سياسية

وفد حكومي رفيع المستوى يبحث مع ولاة دارفور الأوضاع الأمنية والإنسانية


[ALIGN=JUSTIFY]الخرطوم (smc)
بدأ اليوم وفد وزاري رفيع المستوى يضم كل من وزيري الدفاع والداخلية ورئيس جهاز الأمن والمخابرات الوطني زيارة للفا شر ضمن جولة تشمل ولايات دارفور الثلاث.
وقال الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع في تصريح لـ(smc) إن الزيارة لدارفور تأتي في إطار تنزيل توجيهات السيد رئيس الجمهورية فيما يخص الأمن والاستقرار على أرض الواقع وقال إن الوفد سيجرى تقييماً كاملاً للموقف الأمني والإنساني عبر لقاءاته بولاة الولايات الثلاثة والأجهزة التنفيذية والأمنية بها ، ورجالات الإدارة الأهلية.
إلى ذلك رحب والي ولاية جنوب دارفور على محمود محمد بالخطوة وقال في تصريح لـ(smc) إن الزيارة تأتي في إطار ترتيب الأوضاع وبحث تأمين الطرق والعودة الطوعية للنازحين، مشيراً إلى استتباب الأمن في ولايته بصورة أفضل مما كانت عليه.
وقال إن برنامج المصالحات في الولاية يسير بصورة مرضية معلناً عن عقد مؤتمراً للصلح بين قبائل الرزيقات والهبانية بمنطقة الفردوس غرب الضعين يوم الجمعة القادم مبيناً أن مؤتمر الصلح بين الترجم والبني هلبه سيبدأ بنيالا في الخامس عشر من الشهر الجاري .
وأكد الوالي انطلاق مؤتمرات الصلح بين قبيلتي الترجم والرزيقات من جهة والسلامات والهبانية من جهة أخرى خلال أغسطس الجاري لتشهد الولاية مطلع شهر رمضان المعظم استقرارا تاما وانهاءا للصراعات القبلية.[/ALIGN]


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *