كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

«74» قتيلاً وجريحاً في اشتباكات بين الحركة ومواطنين بجنوب كردفان



شارك الموضوع :
لقي ما لايقل عن «44» شخصاً مصرعهم وجرح «30» آخرون جراء اشتباكات مسلحة بين أفراد يتبعون للحركة الشعبية ومواطنين بمنطقة الفيض أم عبدالله بولاية جنوب كردفان تدخلت على إثرها قوات الاحتياطي المركزي بالمنطقة لفض الاشتباك. وأكد شهود عيان لـ «الإنتباهة» أمس أن الاشتباكات التي بدأت منذ الصباح واستمرت حتى الثالثة والنصف ظهر أمس أدت إلى فرار كثير من الأهالي إلى خارج المنطقة، وأوضحوا أن الأسباب تكمن في قيام أفراد ينتمون للحركة الشبعية بالمنطقة بإلقاء القبض على أحد شباب قبيلة «دارفايد» يدعى قاسم علوي بعد ربطه وجره في أحد شوارع المنطقة.مما حدا بمواطني المنطقة الاشتباك مع أفراد الحركة الشعبية وتم تبادل النيران بين الجانبين أدى إلى حرق حي «العد الأزرق» بالكامل وأسفر عن مقتل ما لايقل عن «40» شخصاً من سكانه ولقى أربعة أشخاص من أبناء قبائل «دار فايد» حتفهم وجرح اثنان من بينهم طفل في الثانية عشرة من عمره يدعى محمد النور.

ومن بين القتلى عيسى جاد الله والعوض الحسين والدفاع فضل الله. تجدر الإشارة إلى أن المنطقة المذكورة ينحدر منها مرشح الحركة الشعبية لمنصب والي جنوب كردفان عبد العزيز الحلو.
إلى ذلك أصدر مجلس شورى عموم قبيلة الحوازمة بياناً عبّر فيه عن أسفه للأحداث وحمل المسؤولين التنفيذيين مسؤولية الأحداث لعدم كبح جماح حاملي السلاح بالطرق غير القانونية، وناشد المجلس الأطراف كافة بتحكيم صوت العقل ودعا الدولة لمحاسبة المقصرين.

صحيفة الانتباهة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس