سياسية

السودان يطلب مساعدة القاهرة لرفع العقوبات عنه


[JUSTIFY][SIZE=5]طالب قنصل السودان في محافظة أسوان، السفير بلال قسم الله، القاهرة بمساعدة الخرطوم لرفع السودان من لائحة الدول الراعية للارهاب، ورفع العقوبات الدولية المفروضة عليه.
وأكد قسم الله ، في تصريحات للصحافيين، أهمية «الدور المصري خلال هذا التوقيت في معاونة الخرطوم على إيجاد تفاهمات دولية بشأن رفع العقوبات الاقتصادية على الخرطوم وشطب السودان من لائحة الدول الراعية للارهاب»، واشار الى «ثقل مصر الإقليمي والدولي حيث إن الدور المصري يحمل مصداقية لدى الشعب السوداني أكثر من أية دولة أخرى»، وقال إن السودان «نفذ الكثير من المعالجات السياسية والالتزامات الخاصة بتصحيح مسار البلاد في مواجهة العقوبات الغربية التي تقودها الولايات المتحدة»، وذكر التزام الخرطوم بـ»اتفاقية السلام الشامل وإجراء الاستفتاء بشفافية وإنفاذ الآليات المطلوبة لتسليم المهام لدولة الجنوب خلال 9 يوليو المقبل بعد خيار الانفصال الذي أسفرت عنه نتيجة الاستفتاء.
وأكد قسم الله أن هناك تطابقا في وجهات النظر المصرية – السودانية فيما يتعلق بقضايا مياه النيل، والتي وقعت دول منبع النهر اتفاقا لاعادة تقسيمها العام الماضي رفضته القاهرة والخرطوم.
وأشار إلى تطابق الرؤى السياسية بين الجانبين في إعادة الحوار مع دول حوض النيل على أساس صياغة علاقات مبنية على التفهم والمصالح المشتركة. [/SIZE][/JUSTIFY]

الصحافة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *