كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الداخلية: خطة أمنية لـ 9 يوليو في العاصمة والولايات



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أكدت وزارة الداخلية، عدم تخوفها من يوم 9 يوليو الحالي موعد إعلان دولة الجنوب، بحدوث أي تفلتات أمنية من أفراد أو جماعات أو أي عمل مدبر، وقالت إن هذا اليوم جاء بناءً على إتفاق ورغبة أبناء الجنوب.
وكشف الفريق د. عادل العاجب مفتش عام وزارة الداخلية، نائب مدير عام قوات الشرطة لـ (الرأي العام) أمس، أن رئاسة الشرطة أكدت إستعداداتها كافة في العاصمة والولايات، وقال إنه تم توجيه شرطة ولاية الخرطوم بوضع خطة أمنية تأمينية ليوم 9 يوليو، ولفت لعدم وجود أي تخوف أو مهددات أمنية تذكر، وتابع: رغم ذلك الشرطة مستعدة لأي طارئ قد يحدث، وزاد العاجب: وجهت رئاسة الشرطة، الولايات بوضع خطط أمنية تأمينية لولاياتهم حسب المهددات الأمنية المتوقعة بها، وأكد العاجب حرص رئاسة الشرطة على حماية المواطنين وحفظ أمنهم وسلامتهم، وأشار إلى أن المواطن شريك أصيل في العملية الأمنية وأثبت ذلك في كل الفترات الحرجة التي مرت بها البلاد.
وأعلن العاجب، إنتهاء خدمة كل منسوبي الشرطة من أبناء الولايات الجنوبية بمختلف فئاتهم باعتبار أنهم إنتقلوا لدولة جديدة وجارٍ تسليمهم. وحول التعامل مع الجنوبيين المتزوجين من شماليات أو العكس، قال العاجب إنه ما زالت هناك قضايا كثيرة عالقة لم يتم حسمها نهائياً، وسيتم حسمها بالقانون واللوائح التي تحدد ذلك، وتوقع العاجب الوصول لمعالجات سريعة.
[/JUSTIFY]

صحيفة الرأي العام

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس