كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المريخ يؤمن صدارته للممتاز ويتغلب على اهلي شندي بهدف + فيديو



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]المريخ يحكم قبضته علي الصدارة باسقاط مدفعجية شندي
سيطرة مريخية في الاول والاهلي يحاصر المريخ في الثاني وتالق الحضري وباسكال ونجم الدين

تصوير محمد دفع الله

حافظ فريق المريخ علي صدارته للدوري الممتاز السوداني بعد ان حصد ثلاث نقاط اضافية بعد فوزه علي فريق اهلي شندي في المباراة التي جمعتهما مساء امس باستاد شندي بهدف وحيد من توقيع اللاعب وارغو في بداية شوط اللعب الاول ليصل بنقاطه الي 42 نقطة بفارق ثماني نقاط من نده الهلال ويمضي فريق المريخ قدما وتحقيق الفوز تلو الاخر في انتظار تعثر فريق الهلال محليا للظفر بكاس الممتاز والتمثيل في البطولة الافريقية للاندية الابطال.

تشكيل الفريقين

جاءت تشكيلة المريخ كالاتي: عصام الحضري في حراسة المرمي، باسكال، نجم الدين، بله جابر، مصعب عمر، نصر الدين الشغيل، بدر الدين قلق، احمد الباشا، وارغو، محمد عثمان هنو. اديكو.

تشكيلة الاهلي شندي

منير الخير في المرمي، النور التجاني، مسلم الطيب، مالك اسحق، جعفر بركية، احمد الفاضل، يعقوب عبد الرزاق، فريد محمد نجيب، باسيرو بومبا، فيصل موسي، ايكي فرانسيس.

شوط المباراة الاول

بدا شوط المباراة الاول وكان واضحا الضغط المريخي الهائل علي مرمي منير الخير لحسم المباراة مبكرا خاصة وان الاهلي شندي فريق عنيد وسبق وان انتصر علي فريق الهلال في ملعبه بشندي في المباراة الشهيرة ولكن استطاع فريق المريخ ان يحرز هدفا مبكرا عن طريق لاعبه وارغو في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الاول مستفيدا من تصويبة المهاجم اديكو التي صدها منير الخير حارس الاهلي شندي والمنتخب الاولمبي السوداني لتجد وارغو الذي عانقت كرته الشباك معلنة عن هدف السبق ليرتاح بعدها لاعبو الفريق الاحمر ويستمر الضغط المريخي لاحراز هدف ثاني ولكن دون جدوي ولملم الاهلي شندي اطرافه وسدد لاعبه فيصل موسي بقوة في الدقيقة 27 لتعلو القائم بقليل وتخرج ويتواصل الهجوم المريخي في هذا الشوط رغم نسبة امتلاك الكرة للاهلي شندي الذي لم يكن صيدا سهلا ويضيع اديكو هدفا مضمونا من تمريرة لعبها له وارغو في الدقيقة 44 تمكن اللاعب احمد الفاضل من الحاقها وتشتيتها.

تحكيم المباراة

قاد المباراة تحكيم من الخرطوم بقيادة الحكم الدولي الفاضل ابوشنب في الوسط والحكم الدولي عوض بخيت مساعد اول والحكم الدولي مصطفي ابراهيم حكم ثاني وادم احمد حكم رابع.

شوط المباراة الثاني

نظم فريق الاهلي شندي صفوفه في هذا الشوط وعمل على مضاعفة الهجمات على مرمى عصام الحضري ولكنها كانت دون خطورة تذكر بداية بالرأسية التي مرت بجانب القائم الايمن في الدقيقة الثانية معلنة بداية وانطلاقة الاهلي شندي اعقبتها تسديدة باسيرو مرتدة دفاعية في الدقيقة الثالثة ليعاود مهاجم المريخ أديكو تسديداته الخطيرة في الدقيقة 13 صدها الحارس منيرالخير يتبعها بتصويبة من بدرالدين قلق اخرجها منير وارتطمت بالقائم في الدقيقة 16 ليعود ذات اللاعب بتسديدة اخري صدها الحارس منير الخير في الدقيقة 17 وينشط بعد دقائق وارغو واستفاد من احدي التمريرات وسدد بضعف ليتمكن الحارس الخير من صدها في الدقيقة 19 وواصل المريخ في نصف الشوط الثاني تحركاته من اجل تدعيم الفوز بهدف ثاني ولكن كان دفاع الارسنال دونه واستطاع وارغو ان يخلق بعض الفرص التي لم تجد من يتعامل معها بجدية ليضيع اللاعب نفسه هدفا اخر وتحرك وسط الاهلي شندي واستحوذ علي الكرة وبدا فرانسيس في ازعاج الدفاع المريخي ولكن دون خطورة ليجد اللاعب كلتشي فرصة سهلة من خطا للحارس منير الخير ويضعها في اتجاه المرمي باستهتار يخرجها اللاعب احمد الفاضل في الدقيقة 31 وبعد دخول العجب تحرك الوسط قليلا ليسدد فيصل كرة قوية بعيدة عن القائم الايمن في الدقيقة 38 ليضع كلتشي اخر فرصة لهدف اكيد في الدقيقة الرابعة والاخيرة من زمن الشوط الثاني لتنتهي المباراة بهدف وحيد من توقيع اللاعب وارغو ليواصل المريخ حفاظه على صدارة الممتاز بفارق ثماني نقاط عن اقرب منافسيه الهلال الذي يحمل في رصيده 34 نقطة

تبديلات المريخ

اجري الجهاز الفني للمريخ ثلاثة تبديلات كلها في الشوط الثاني بخروج محمد عثمان هنو ودخول كلتشي في الدقيقة 16 وخروج وارغو ليحل بديلا عنه العجب في الدقيقة 31 واخر التغييرات بخروج احمد الباشا ودخول سعيد السعودي في الدقيقة 43.

حضور كبير لمجلس المريخ

سجل مجلس المريخ حضورا في مباراة الفريق امس امام اهلي شندي وآزروا الفريق بقيادة الفريق عبد الله حسن عيسي ومحمد جعفر قريش وحسن ادريس وعادل ابو جريشة والفريق فاروق حسن محمد نور وعدد من اقطاب المريخ بقيادة اللواء كمال شقاق واكرم خيري وصلاح نصر وقرشي احمد الهادي.

الوالي يهاتف البعثة

اجري جمال الوالي رئيس المريخ اتصالا هاتفيا مساء امس ببعثة المريخ عقب مباراة الفريق امام الاهلي شندي وقدم التهنئة بالانتصار الذي حققه الفريق.

سفاري يلحق بالبعثة

حرص مدافع المريخ سفاري علي اللحاق ببعثة المريخ ومتابعة المباراة من داخل الاستاد وآزر زملاءه بجانب حارس الشباب عبد الرحمن والحارس عشرية.

وارغو يحرز اول اهدافه بالممتاز

تمكن نجم المريخ النيجيري العائد من رحلة الاحتراف بليبيا استيفن وارغو من احراز اول اهدافه مع فريقه من كرة مرتدة من حارس اهلي شندي منير الخير.


إضغط هنا لمشاهدة الأهداف

[/JUSTIFY]

قوون

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=3]أحب نجومك أحب نجومك من دفاعك لهجومك….مبروك للمريخ الفوز الغالي على أهلي شندي العنيد…بس برضو لسه ماوضحت أي بصمه للمدرب حسام البدري في الفريق….يعني مافي تكتيك كده واضح الواحد يقول إنو المريخ ماشي عليهو…نعم الفوز والثلاث نقاط مهمه جدا وهي الهدف..بس برضو عاوزين فريق متجانس وقوي…وبرضو شايف حماس بعض اللاعبين قد قل نوعا ما..ولو لاحظتو كليتشي في المباراه دي كان مش في مستواهو وكان عاله على المريخ رغم دخولو متأخر بس برضو أضاع العديد من الفرص وكان سلبي جدا وبيلعب وهو خايف جدا…. وكذلك الناحيه اليمين في دفاع المريخ كانت مصدر قلق واضح لينا وأي كوره إتلعبت لمهاجم أهلي شندي حتى لو عاليه كانت خطره وكان يصل لها المهاجم قبل مدافع المريخ ودي حاجه غريبه… يعني لو قلنا كوره كورتين تصل للمهاجم أولا ما مشكله بس معقوله كل الكور تصل للمهاجم قبل الدفاع .. مره تانيه مبرووك بس الحذر ثم الحذر وعلينا أن نعي الدرس من تقدم الزمالك على الأهلي في الدوري المصري بعدد وافر من النقاط حتى قبل نهاية البطوله بأسابيع قليله ولكن في النهايه فاز الأهلي بالبطوله!!!!!!!!!!(عارف كلامي ده قد يزعل بعض أخواني في المريخ) ولكن دي كبد الحقيقه[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        الإخوة الكرام … أبناء المريخ البررة تحياتي من الأعماق لكم وللنجمعة العظيمة وهذا المريخ الساطع دوماً … ( ذهب الحضري وجاء الحضري) ليحرس مرمى المريخ لماذااااااااااا ؟ وعشان شنووووووا؟ كفاية إذلال وكفاية مكابرة وكفاية وكفاية وكفاية إلى متى سنظل نحن يداس علينا وإلى متى سنكون نحن الذين يحتقر بنا ؟؟ نحن سودانيون مهما حصل ونحن السودان لا نرضى بأي شيء ولا أحد يجرؤ بأن يجعلنا نحن من يمتطى عليه ولكن الآن آرى أشياء يشيب لها الولدان وأشياء تحير الإنسان ماهذا الذي نسمعه من أن الحضري قال وفعل وووو ثم نأتي ونجده يحرس مرمى الفريق مرة أخرى ؟؟؟ وياسادة يا كرام نحن المريخ و المريخ المريخ نحن نزول نحن ويظل المريخ كما هو المريخ .. فقد رحل من المريخ الأبطال الأفذاذ الذين سطروا أسمائهم بأحرف من نور في تاريخ المريخ العظيم ويأتي اليوم من شمال الوادي واحد يتكابر على تاريخ نعم تاريخ بعمره وعمر من يقف معه وهم يريدون أن يستفزوا ويزلزوا هذه (النجمة ) فأقول لهم هيهات هيهات منكم المريخ هو المريخ مهماحصل ولن يهتز مهما كان ولكن ولكن ولكن اللوم كل اللوم لإدارة المريخ لماذا هذا التخاذل ؟ ولماذا كل هذا الذي يحصل ؟ ولماذا الحضري ؟ أليس في السودان لا يوجد حارس مرمى ؟؟ ولماذا نحن نكون مزلولين ومهانين ؟؟ فوالذي نفسي بيده لوكنت أملك مثقال ذرة صلاحية لي في نادي المريخ لما كنت قد وضعته حراس مرمى في مبارأة المريخ وأهلي شندي التي أنتهت وأين هذا المدرب الذي يقال عنه بأنه حازم ولا يرضى التخاذل واللعب الغير جاد أين هو ؟؟؟؟ ولماذا يصل الحارس ويلعب من دون أن يكون معتمد من قبل ؟؟ ولماذا هو بالذات وأين البقية الباقية أم هذا لتحطيم الكرة السودانية ؟؟ أم هذا لإبادتنا كسودانيين فوالله نحن صبرنا إلى الآن وسنصبر بإذن الله تعالى اكثر ونسأل الله أن يديم صبرنا هذا ….نظلم في التحكيم ونظلم حتى في استقبال فرقنا في الخارج … ومن حق كل من يقرأ مقالي هذا يقول ماهذا ؟؟ ولكن كثرة القهر وكثرة السكوت على الظلم الذي يقع علينا نحن السودانيين في كل المحافل وفي كل المسابقات إن كانت قارية أو شبه قارية فإنها تقع على السودان والسودانيين فحسب لماذا ؟؟؟ وحتى الآن نحن في كل المواقع نجد أننا مهدر حقنا مهدر مهدر ونحن في غربتنا نتجرع السم دائماً ونرى أشياء تصيبنا بالآلام وحتى جنسيتنا في أيادي بعض من الدول المجاورة لنا ويلعبون بها كمايشاؤون ويفضحوننا في مقتل بجنسيتنا السودانية ويمسحون بنا الأرض في كثير من المواقع وبالذات في بلاد المهجر وها أنتم قد جنستم الحضرى ألم يكن هذا إستهتار بالجنسية السودانية ؟؟ وإلى متى إلى متى سنظل نحن معتوهون ومعتوهين ومعتوهات في سوداننا الحبيب …. وآهٍ لك يا سودان الكرامة والعزة …
        إخواني بحمد الله تعالى الآن أصبح السودان على قدنا ونريد أن نكون نحن على قده وأن نكون يداً واحدة وأن نكون نحن السودان نحمله في حدقات أعيننا نفتخر ونعتز به دوماً وأن نترك الإستهتار بهويتنا ا لسودانية وأن نكون على قدر المسؤولية وأن نجد العون من الإخوة المسؤولين في كل القطاعات الحكومية وفي الجوازات بالذات بأن تكون هناك تشديدات وصرامة في التعامل والمعاملة مع الآخرين أي مع الأجانب الذين يتمكنوا من أن ينالوا الهوية السودانية بكل سهولةويسر لماذا ؟؟ وأن نكون يداً واحدة ضد كل من يريد أن يمس سوداننا الحبيب بسوء … وإلى الأمام إلى الأمام يا أهل العزة والكرم والشهامة … والتوفيق لسوداننا بالتقدم والنصر وأن ينصرنا في كل المحافل والتوفيق من عند الله تعالى …. (والرجاء الرجاء نشر الموضوع )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس