سياسية

بمشاركة الرئيس البشير ..البلاد تشيع اللواء محمد عثمان الى مثواه الأخير


شيعت الأمة أمس بكافة فعالياتها السياسية والاجتماعية تقدمهم الرئيس عمر البشير والفريق عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع الوطني، شيعوا الفريق محمد عثمان محمد سعيد والى الخرطوم السابق الى مثواه الأخير بمقابر أحمد شرفي بام درمان.
والفقيد درس بمدرسة ود مدني الثانوية بنين والتحق بالكلية الحربية وتدرج حتى وصل الى رتبة اللواء وعمل بعدد من الوحدات العسكرية وكان كذلك واليا لولاية الخرطوم. وعمل أستاذاً بعدد من المعاهد والجامعات وآخره رئيس منظمة الشهيد. وتحدثت العديد من الشخصيات عن الفقيد معددين مآثره وأفضاله.
بينهم عبدالقادر محمد زين وزملائه في السلاح ومنظمة الشهيد، وقال الدفان درمة: إن المرحوم كان دائم الزيارات للمقابر ولاسر الشهداء وكانت وصيته أن يدفن بالقرب من كلية التربية جامعة الخرطوم وهذا ما تم. وكان البشير قد نزل الى القبر وحمل الجثمان حتى دفنه. المدير العام لشركة «الرأي العام» ورئيس التحرير ونائب رئيس التحرير ومدير التحرير وأسرة الصحيفة يتقدمون لاسرة الفقيد ولأسرة منظمة الشهيد ولعارفي فضله بأحر آيات التعازي.. ألا رحم الله الراحل بقدرما قدم لوطنه وأمته وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً (إنا لله وإنا إليه راجعون).

270814321118506 صحيفة الراي العام


تعليق واحد

  1. [SIZE=4]له الرحمة ولآله وذويه الصبر وحسن العزاء
    وانا لله وانا اليه راجعون[/SIZE]

  2. الا رحم الله محمد عثمان فقد ذهب من الدنيا كما دخلها اول مرة كان رجلا عفيفا مصليا صادقا محب للوطن والشهداء والايتام نسأل الله له الرحمة والمغفرة وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة انه مجيب سميع الدعاء .

  3. نسال الله له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً ( إنا لله وإنا إليه راجعون)، ننبه الأخوة الكرام المحررين بأن مصطلح ( شيع إلى مثواه الأخير ) خطأ وغير صحيح لأن موت الإنسان ليس المرحلة الأخيرة بل هنالك حساب في القبر وبعث يوم القيامة ، فإن قلت مثواه الأخير فقد نفيت البعث وهذا غير صيحيح .

  4. ربنا يرحمه ويغفر ليه ويصبر اسرة الفقيد وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  5. [[COLOR=#001CFF]B]اللهم أرحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك الفقيد كان من أبناء الوطن الشرفاء والمعروف عنه حبه للوطن والنزاهة الت قل مثيلها هذه الايام اللهم الهم اهله الصبر الجميل ولاحول ولا قوة الا بالله[/B][/COLOR]

  6. [SIZE=4]اللهم ارحم الفقيد رحمة واسعة وجعل الجنة مثواه الأخير.
    الاخوة الكرام من الخطأ ان تقول شيع الى مثواه الأخير حيث أن المثوى الأخير إما في الجنة أو النار جعلنا الله وإياكم من أهل الجنة إن شاء الله[/SIZE]

  7. انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارزقه دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله اللهم آمين

  8. اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جنانك مع الصديقين و الشهداء و حسن أؤلئك رفيقا

  9. نسال الله العلي القدير ان يتقبله القبول الحسن ولذويه نساله الصبر الجميل ( انا لله وانا اليه راجعون ) .. صدق الله العظيم

  10. [B][SIZE=4]اللهم ارحم خالي رحمة واسعة و اسكنه فسيح جنتك…
    اللهم ارزقه الجنة و اجعله في الفردوس الاعلى مع النبيين و الصديقين و الشهداء..
    اللهم ان كان ضيفي لاكرمته.. و انت اكرم الاكرمين فاكرمه يا الله…
    يا ربي صبرنا على فراقو.. انا لله و انا اليه راجعون[/SIZE][/B]