كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان يشرح لوزراء الخارجية العرب تطورات لاهاي بالاثنين


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]يقدم السودان في الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية الدول العربية يوم الاثنين المقبل ورقة مفصلة يشرح فيها آخر التطورات التي قام بها في اطار حزمة حل الجامعة العربية التي طرحت أخيراً في الاجتماع الوزاري الطارئ للجامعة العربية والذي عقد بناء على طلب السودان.
وقال السفير عبد المنعم مبروك سفير السودان في القاهرة ومندوبه الدائم بالجامعة العربية ان السودان يقدم لوزراء خارجية الدول العربية شرحاً حول مبادرة اهل السودان التي اطلقها الرئيس عمر البشير التي وصلت اليها حتى الآن. واضاف بأن الورقة التي ستقدم ضمن اجتماع دوري عادي لوزراء الخارجية العرب تشرح ايضاً تطورات الوضع في دارفور وآخر مراحل تنفيذ اتفاق السلام الشامل.
ونفى مبروك وجود اي تراخٍ من قبل السودان في انفاذ حزمة الحل العربية الخاصة بمعالجة ازمة لاهاي واكد في حديثه لـ «الرأي العام» امس بان الاتصالات بين الامين العام للجامعة العربية والمسؤولين في الحكومة مستمرة دون توقف لتنسبق المواقف في اطار خطة التحرك العربي وقال ان الزيارة التي يعتزم عمرو موسى القيام بها للسودان مرتبة من قبل وسيقوم خلالها بجانب لقاء المسؤولين في الدولة بزيارة دارفور وجنوب السودان للتعرف على الاوضاع هناك.
من ناحية ثانية قال مبروك ان الزيارة التي يقوم بها الوسيط المشترك جبريل باسولي للقاهرة استطلاعية يهدف من خلالها الالتقاء بالاطراف الدولية ذات الصلة. واشار الى انها تعد اول اتصال مباشر له مع الحكومة المصرية وعلمت «الرأي العام» بان باسولي سيصل اديس ابابا يوم بعد غد الاحد لاجراء مشاورات مماثلة مع الاتحاد الافريقي ومجلس السلم والامن الافريقي في اطار المهمة المكلف بها.
صحيفة الراي العام[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس