كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير ينصح بالعودة إلى الله لتجاوز الغلاء



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]نصح رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير بالعودة إلى الله للخروج من الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها البلاد.
ووجه البشير لدى مخاطبته أمس الجلسة الافتتاحية لأعمال مؤتمر القطاع الاقتصادي للمؤتمر الوطني بقاعة الصداقة, وجه المسؤولين بالدولة بتسهيل إجراءات الاستثمار و معالجة مشاكله خاصة المتعلقة بحيازة الأرض والابتعاد عن الربا الذي وصفه بأكبر عيوب النظام الرأسمالي.
وأكد البشير ضرورة عمل القطاع على بحث الحلول للأزمة الآنية التي يشهدها الاقتصاد السوداني و الخروج بتوصيات وبرامج تمثل سياسات يتم متابعة تنفيذها من قبل لجان مختصة, والعمل من اجل تسهيل إجراءات الاستثمار ومعالجة مشاكله ، خاصة المتعلقة بحياوة الأرض حتى يتسنى للدولة الاستفادة من الأزمة العالمية ورؤوس الأموال الدولية الباحثة عن الاستثمار ات الحقيقية.
وأضاف:(يجب أن يكون المخرج الجديد هو العودة إلى الله و الابتعاد عن الربا الذى يمثل اكبر عيوب النظام الرأس مالي , بجانب سعيه لتكريس الثروة في يد قلة من الناس),لافتاً إلى أن البديل الاقتصادي الذي يقدمة السودان يجب أن يقوم على العدالة الاجتماعية وتوزيع الثورة و تحويل الفقراء إلى منتجين يسهمون في بناء الاقتصاد الوطني , وحث البشير أصحاب الثروات لتقديم مبادرات اقتصادية كبيرة تفتح مجالات للعمل و الرزق لأعداد كبيرة من الناس, وأضاف :(نحن لا نحارب من فتح الله عليهم أو نحسدهم ,ونحن لسنا مجتمعاً اشتراكياً ماركسياً أو رأسمالياً قائما على الربا يريد أن يعظم رأس المال على حساب الفقراء).
[/JUSTIFY]

صحيفة حكايات

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        نحيـــا و نشــــــــــــــــــوف ؟؟؟؟؟؟؟؟
        اذا امــد اللــه فى الاجال !!!!!!!!

        الرد
      2. 2

        والله امرك غريب ياريس انت
        الكلام دا قولوا لناسك خليهم يبطلوا الربا واكل مال الشعب اليتيم بالباطل

        الرد
      3. 3

        [SIZE=5]الربا هو سبب كل البلاوى النحن فيها والمشكله الحكومه ضالعه فى الربا مع البنك الدولى والديون التى على الحكومه جلها من الربا لانها تتضاعف كل سنه اذا لم نقم بتسديها يجب على الحكومه ان لا تستدين من البنك الدولى لانه يتعامل بالربا وعندى رجاء خاص للملك عبدالله بن عبدالعزيز ان يدفع ديون السودان على ان تسددها له الحكومه بدون ارباح وهذا عمل خير يكون انقذ الشعب السودانى المسلم من افت الربا .[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        طبعا الذين فتح الله عليهم هم أصحاب الحصوة والاقارب الذين كانو قبل الانقاذ من الفقراء واصبحو بعد هذا البلاء من أصحاب الملايين .. من أين لكم هذا ياهؤلاء ؟؟؟

        الرد
      5. 5

        [FONT=Arial][SIZE=4]هذة النصائح يجب أن تقال لأصحابك أصحاب المناصب العليا في البلاد فهم سبب البلاء الذي يعيشة المواطن المغلوب علي أمرة.[/SIZE][/FONT]

        الرد
      6. 6

        إنته وجماعتك أول ناس ياريس لازم ترجعو لله . إبدأ بنفسك أحكم وأعدل وأعدل ثم أعدل . نحنا كشعب عانينا الكثير بسب ما غنتهجتموه من سياسات , شردتمونا في وطننا وأصبح المواطن السوداني لو نام وصحي بس يحس نفسه كأنه غريب. لماذا ياسيدي الرئيس؟؟؟ من المفترض أن يحصل المواطن المسكين الضعيف قوت يومه بأرخص الأسعار, أصبح المواطن الان لايستطيع توفير قوت يومه, والله ثم والله ثم والله لتسألن و لتحاسبن حسابا عسيرا. كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته . أن حق الشعب السوداني في العيش الكريم؟ من هو المتسبب في هذا الغلاء الطاحن ؟؟؟ أليس انتم من تديرون دفة الحكم هناك ؟؟؟ أنتم المسؤول الأول والآخير من كل ما يحدث للشعب السوداني بسبب هذه السياسات التي إنتهجتموها طوال عشرين عاما مضت أوصلتنا إلي مصير مجهول. لماذا التمييز بين المعيشة بين المواطنين وكلنا سودانيون نعيش في هذا البلد؟ لماذا لايتم توفير المعيشة برخاء لكل الشب السوداني والذي أصبح الان بلا تطلعات سوي توفير لقمة العيش فقط ؟ إذا لا تستطيعون توفير أبسط حقوق المواطنين بالعيشة الكريمة من هنا أطالبكم ياسيدي الرئيس بالرحيل عن دفة الحكم وترك دفة الحكم للمواطن البسيط فهو أولي منكم غير مأسوف عليكم. عانينا بما فيه الكفاية أما آن الآوان لنعيش بكرامة!!!

        الرد
      7. 7

        [SIZE=4]كلامك عين الحقيقة الاخ قائد الانقاذ ومفجر ثورة النهضة القرب من اللة ومحاسبة الضمير ابدأ اولا بالفساد المستشرى داخل الحكومة وصقور الانقاذ كل من ظلم الشعب السودانى واكل حقة من غير حق وفساد الشارع السودانى من لبس وزى فاضح فىى الشوارع شاهد لكل منزار الخرطوم سمعتها من كثر وشاهتها بام عينى الرجوع للة وكل ما كثرة المعاصى ابتلانا اللة بالفقر[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس