كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخرطوم تستلم اخطاراً رسمياً من واشنطن بتخفيف العقوبات الاقتصادية على السودان



شارك الموضوع :

تسلمت وزارة الخارجية اخطاراً رسمياً من الإدارة الأمريكية بشأن تخفيف العقوبات الاقتصادية على السودان عبر سفارة السودان بالعاصمة الأمريكية واشنطن فيما يصل الخرطوم مساء اليوم برستون ليمان مبعوث الرئيس الأمريكي للسودان.

وقال وكيل وزارة الخارجية السفير رحمة الله محمد عثمان لـ (آخر لحظة) أن المباحثات السودانية الأمريكية التي يديرها المبعوث غداً تتطرق لقضية تخفيف العقوبات بجانب العلاقات الثنائية بين الخرطوم وواشنطن ورحب الوكيل ترحيباً حذراً بتخفيف العقوبات ولكنه قال إن السودان سيطالب من الادارة الأمريكية عبر سفارته بواشنطن مزيد من الايضاحات والتفاصيل حول الأشياء التي تم رفع الحظر عنها وعبر عن أمله ان تقود الخطوة التي أعلنتها واشنطن لانفاذ خارطة الطريق الأمريكية. وزاد نأمل ان تقود الخطوة للترفيع التمثيل الدبلوماسي ورفع اسم السودان من قائمة الدول الداعمة الإرهابية.وقال إن المسؤولين سينظرون مع برستون قضية تخفيف العقوبات.

ومن المتوقع ان يلتقي برستون صباح غداً المبعوثين الخاصين للسودان الذين شاركوا في اجتماع اليوناميد بالجنينة بولاية غرب دارفور حيث من المرجح ان يطلع لميان على نتائج الأوضاع.

وقد وصفت مصادر نافذة قرار التخفيف بالضعيف مطالبةً بمزيد من الايضاحات حول تخفيفه. وعزت المصادر الخطوة الأمريكية تجاه الخرطوم لتبرير خطوتها الأخيرة برفع العقوبات عن دولة الجنوب وقالت إن الخرطوم لم تتخذ أية خطوات ملموسة حتى الآن بشأن وعود الرئيس الأمريكي باراك اوباما التي أطلقها برفع العقوبات الالكترونية والبرمجيات عن السودان.
آخر لحظة

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        رفع حظر الكوحوليات والسجائر يا للمهذله بالله تخيلوا والله لن ترضي عنك اليهود والنصاري ياريت لو نتعظ هولاء لاعهدولامواثيق لهم لن ينفع معهم الا ان يعاملوا بالمثل حتي لو نفناء جمعيا.

        الرد
      2. 2

        لا يمكن ان ترفع العقوبات عن السودان وسوف يتم تجديدها في نوفمبر القادم وهذه يتم تجديدها كل سنة في نوفمبر والرفع سوف يكون عن جنوب السودان وليس السودان العربي المسلم الارهابي والراعي للارهاب كما يصنفوننا وذلك بفضل ابنائنا البررة الذين قبضوا الثمن لتحطيم البلد واولهم مبارك الفاضل المهدي .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس