كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عبد الرحمن الصادق: العلاقات مع الجنوب ووحدة الصف الوطني تحديات تواجه الجمهورية الثانية – صورة



شارك الموضوع :
دشّن العقيد عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية الجمعة عمله بالقصر الجمهوري بمخاطبة اجتماعات اللجنة التنفيذية لمجلس الشباب العربي والأفريقي الذي يتخذ من الخرطوم مقراً له.
وقال مساعد رئيس الجمهورية في الاجتماع الذي رصدته (smc) إن قضايا الشباب في القارة تعتبر أحد الملفات المهمة للدولة خاصة القضايا الثقافية والقومية مثل قضايا العروبة والأفريقانية مطالباً مجلس الشباب العربي والأفريقي أن يقوم بدور فاعل في المساهمة في إيجاد حلول عاجلة للقضايا الخلافية بين السودان ودولة جنوب السودان.
وأشار إلى عدة قضايا ناشد المجلس أن يكون له سهم واضح في حلحلة تعقيداتها مثل قضايا العطالة والبيئة والمياه والعدالة لضمان حقوق المرأة في المجتمعات الأفريقية والعربية وأضاف قائلاً: البعض يريد من كلمات عربية وأفريقية أن يجعل منها أثنية للتفرقة في الوقت الذي تعتبر فيه هذه المصطلحات عن الجغرافية والثقافة.
وقال مساعد رئيس الجمهورية في تصريح صحفي إن أكبر التحديات التي تواجه التشكيل الوزاري عقب تشكيل الحكومة الجديدة تتمثل في وحدة الصف الوطني والعلاقة مع دولة جنوب السودان والقضايا الاقتصادية مؤكداً أن كافة الأحزاب المشاركة في الحكومة سيكون لها دور إيجابي في إحداث التراضي والتوافق الوطني في كل كافة هذه القضايا.
شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=2]ياجماعة دحين قبل كدى ماقالوا مافى توريث . كدى عاينو لى الصورة دا ما الصادق المهدى ذااااااتو .
        مساعد رئيس الجمهورية الذى نراه زول كبيييير فى عمر حوالى 70 سنة من رجال الإقتصاد أو الإجتماع أو السياسة أو القانون ، عرك الدنيا وسلك كل دروبها بحيث يقدم المشورة للوصول للقرار الصائب . أما التعيين من أجل المنصب فهذا البى ودينا فى ألف داهية .
        غايتو أرى أن البطانة هى التى تؤدى بالحاكم قولوا آمييييييين .[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس