كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تأجيل بحث حركة المواطنين والتجارة بين الخرطوم وجوبا إلى الاثنين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تأجل الاجتماع الوزاري بين السودان ودولة الجنوب المعني بمناقشة تداعيات استدعاء القائم بالأعمال في جوبا بجانب قضايا القنصلية وحركة المواطنين والتجارة والترفيع الدبلوماسي الى الاثنين المقبل، في وقت باشرت فيه سفارة دولة الجنوب أعمالها أمس بعد وصول طاقمها.
وكشف الناطق باسم الخارجية العبيد مروح ان تأجيل الاجتماع الوزاري الذي كان مقررا عقده اليوم بين وزير الدولة بالخارجية صلاح ونسي ونائب وزير خارجية الجنوبي إلياس نيام الى يوم الاثنين المقبل نسبة لارتباطات وزير الدولة بالخارجية،
وكشف مروح للصحفيين أمس ان الاجتماع المقرر بين الوزيرين سيقف على تداعيات الأحداث الأخيرة المتعلقة باستدعاء القائم بالأعمال في جوبا وبحث قضايا القنصلية وحركة المواطنين والتجارة.
وتوقع مروح ان تكون الزيارة بداية لحراك دبلوماسي بين البلدين،بجانب العمل على ترفيع مستوى الزيارة بين الخرطوم وجوبا في حالة نجاح زيارة نيام للخرطوم.
وشدد على ان الزيارة ستتحقق من الوقائع التي اثارتها دولة الجنوب ، واستدعت على خلفيتها القائم بأعمال السودان بجوبا من استيلاء السلطات السودانية على 15 عربة تخصها ،وتعرض مواطنين جنوبيين لسوء معاملة في بعض المرافق العامة ، والتجنيد القسري الذي تمارسه السلطات الحكومية لصالح الجماعات المعارضة في الجنوب.
وتوقع ان يلتقي الوزير عددا من المسؤولين بوزارة الداخلية وبعض الجهات ذات الصلة بشأن ما تمت اثارته والتأكد من صحته.
وكشف مروح ان سفارة دولة الجنوب باشرت أعمالها أمس بعد وصول طاقمها المكون من القائم بالأعمال و نائبه وسكرتير أول وثلاثة دبلوماسيين بدرجة سكرتير ثانٍ.
وحول تسمية سفير لدولة الجنوب، نفى المروح تسمية سفير لدولة الجنوب في الوقت الراهن، وقال ان المسائل المتبقية بين الدولتين سيتم حسمها عبر محادثات اديس ابابا.
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الاسرائليين هم مخططين للا نفصال من زمن بعيد وكلنا نعرف ذلك وبلرقم من ذلك فكان خيارنا الوحده فهذا كان احساس كل الشعب في الشمال ولاكن الجنوبيين هم من اختار الانفصال وبنسبه كبيره جدا بعدين نحنا ما روس يعني الناس دي غير الهم والغم ما كنا مستفيدين منهم اي حاجه وما عايزيين اي حاجه تربطنا مع الناس دي اللهم غير الجوار الطيب والاحترام المتبادل لكن جوزات وكلام من هذا القبيل ما عاوزين ونذكر
        الجنوبيين بأحداث مصر وكيف عاملوا الشماليين وانا شاهد علي ذلك وقالوها بالحرف سنبيد كل الشماليين في الجنوب بعد الانفصال
        بوجود مسئولين في السفارة السودانية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس