سياسية

بعد زيارة سرية لسوريا..مستشار الرئيس السوداني يتوقف بمطار القاهرة


[JUSTIFY]توقف الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السوداني بمطار القاهرة يوم الأحد، قادما من دمشق في طريقه إلى الخرطوم حيث قام بأول زيارة غير معلنة لمسئول سوداني عقب تدهور العلاقات بينهما بعد تصويت السودان ضد سوريا في جامعة الدول العربية .

وقالت مصادر مطلعة فى تصريح لها: “إن السودان حرص على عدم الإعلان عن زيارة عثمان لسوريا وأن تكون في إطار من السرية حيث تدهورت العلاقات بين البلدين عندما صوت السودان لصالح قرار الجامعة العربية بتجميد عضوية سوريا”.

وأشارت المصادر إلى أن لقاء عثمان مع الأسد ليس بهدف المصالحة السورية السودانية فقط ، وإنما لعرض مبادرة للمصالحة بين قطر والسودان .

ولم تشر المصادر إلي نتائج لقاء الأسد وإسماعيل في دمشق.

وكانت أزمة قد حدثت بين سوريا والسودان عقب تصويت السودان لصالح قرار الجامعة العربية بتجميد عضوية سورية حيث خاطب يوسف أحمد سفير سورية وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي خلال اجتماع التصويت قائلا: “حتي أنت؟ ألم يكن الرئيس بشار الأسد هو من اشد المدافعين عن البشير من ملاحقة المحكمة الجنائية؟”.

ولم يجد كرتي سوي الرد بـ”كل الدول صوتت ضدكم، بقت علينا؟”.[/JUSTIFY]

شبكة محيط


تعليق واحد

  1. الله يكون في عون هذا البلد والله مع ناس كرتي دا الله اعلم البلد دي تتقدم قال دكتور نعم دكتور في بلد يعطعي الدكتوراة في التيمم بالرغم ان موضوع التيمم لا يتحتوي اكثر من بضع وريقات يجو ناس كرتي يمثلوا فيها دكاترة ودبلوماسين

  2. [COLOR=#2100FF][B][SIZE=4]سقطه جديدة من الحكومه السودانيه
    امايكفيهم العار الذى جلبه لنا الدابى
    ولكن هم مثل بشار الاسد ولايريدون له الزوال
    الذى يقرب بزوالهم هم ايضا .
    لكى الله يا سوريا [/SIZE][/B][/COLOR]

  3. والله يا كرتي بالغت … يعني كان تصويتكم وكنا نخوض مع الخائضين …

    الله يعوضنا فيكم …

    وبعدين إيه حكاية لعرض مبادرة للمصالحة بين قطر والسودان دي ،،، ما عذبتونا يا ناس النيلين ركزوا شوية

  4. [SIZE=7]وما ذا فعلتم في الشأن الداخلي و الداخلي جدا لاسر الشهداء الذين حتى اللحظة تعبرونهم معكم على المنابر ولكن فالتعلموا تماما ان اسر الشهداء بالبحر الاحمر اعلنوها بان انتهى هذا العهد عهذ التلاعب على آباء وامهات وابناء وازواج الشهداء ووو الا يستحي هؤلاء ان يستعبطوا على اسر هؤلاء بعد ان ادعوا باننا خلفكم ولن نترك القضية ( وراء مأمن )
    ولكن قتلوا القضية و تنازلوا حتى عن الاسر ولكن لا زالوا يرغبون في ان نقف معهم وقت الحارة وقالوها لينا ايام الدمازين بدل ما تمشوا تجاهدوا تقول وا دايرين نتوظف .
    نواصل ونواصل باذن الله [/SIZE]

  5. رد على المدعو ( nezar)
    نشكرك على هذه النصيحة بتقوى الله ونقول لك ولا تقف ما ليس لك به علم .
    ليس لنا مآرب اخرى ولا هم يحزون كلامنا واضح وصريح يحب الاهتمام بهذه الاسر كما يهتمون باسر المسئولين واضح كده والكلام ده ما قلنا هنا وبس من شهر 8 خطانا على منضدة كل الجهات المختصة بالولاية ولكن لا يهمم الامر ما دام الناس ساكته والمنابر متاحة للخداع .
    وبعدين دي شنو موضة الناس في شنو وكل واحد عامل من لا قضية هي القضية الام ( فمهت حاجة )

  6. [SIZE=6]ومن ثم من الذي أضر بالوطن وهل دعونا إسرائيل او الحركة الشعبية .
    اتق الله يا اخي ولا تلبس على الناس ولكن لن نتهمك بالمآرب الاخرى وان كنا لا نعلم ما يعنيك في الموضوع نحن نتكلم عن الجهات ذات الاختصاص وانت ترد .[/SIZE]