كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المهدي : إسرائيل قادت دولة الجنوب الوليدة إلى المهالك



شارك الموضوع :
قال الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي إن إسرائيل باتت تعيش في حالة من الذعر بعد توالي الثورات العربية في المنطقة، الأمر الذي دفعها لأن «تتلقف» دولة جنوب السودان الوليدة لمواجهة ما تراه مهدداً لها. وقال المهدي في محاضرة ألقاها أمس بالمملكة المغربية إن إسرائيل جرّت جوبا إلى قضايا ليست في مصلحتها وستجرها للمهالك، وأوضح أن أمام تل أبيب بعد الربيع العربي خياران إما القبول بشروط السلام العادل أو الاستعداد للحرب، وفي سياق آخر طالب المهدي خلال لقائه الرئيس الموريتاني بنواكشوط بضرورة العودة للمشرع الإسلامي بعيداً عن العنف والتكفير والتطرف.

آخر لحظة

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        لا ياشيخ والله أول مرة نعرف ،، أصلو نحن ما بنفهم وإنتو ربنا خلقكم لينا تفهمونا ،، سبحان الله معلومة خطيرة ما كنا حنقدر نصل ليها بدون
        عقلكم العبقري المتفرد !

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5]انت زاتك الوديتنا للمهالك[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        يالمهدى لقد ضيعت الدمقراطيتين ٦٩ و ٨٩ بسبب العداء الغير مبرر للغرب و إسرائيل وكل دول الجوار , لماذا كل هذا العداء و اللاموضوعية , إسرائيل لم تحتل ارضآ منا و لا تهمنا فلسطين بقدر قضايانا .. لا احد يهتم بمشاكنا لن نضيف لهم شئ , لا وزن لنا عند أنفسنا كيف بالخارج , دعونا لنكون سودانين فقط , ليس لدينا الحق في دعم القضية الفلسطينية أكثر من الفلسطينيين أنفسهم , من نحن؟

        الرد
      4. 4

        لو وضعوا شارون في كفة وكل الرؤساء العرب في كفة لرجحت كفة شارون –شارون هو مثلي الاعلي بعد الرسول الكريم–الحكام العرب يقتلون شعوبهم و يسرقون اموال النفط ويقيمون اليالي الماجنة -ويقولون نحن مستهدفون –لايخافون من الحق لومة لائم-انا ادعوا الحكام العرب ان يحزو حزو شارون-

        الرد
      5. 5

        الظاهر انك محارب للثقافه العربيه الاسلاميه يعني كده ضد نفسك وقيمك ودينك !! يعني حركه شعبيه بتاع سودان جديد والعياذ بالله!! الجنوب مش صوت للانفصال عشان البترول والدرجه الاولي من المواطنه ؟؟؟ !!!
        بارك تاني في الشمال تتكلم عن الحرب ليه؟؟ يبركو فيك خنق !! انكشح للجنوب وادينا عرض اكتافك !! نحنا بحب نفسنا ولغتنا وديننا !! والقدس/فلسطين وقف اسلامي استلمه عمربن الخطاب نيابه عن المسلمين وسرقوا الحراميه اليهود !! اكان بتحب فرض الجهاد اهلا بيك واكان هملا وبتاع درجه فاذهب جنوبا بغير رجعه !!

        الرد
      6. 6

        لقد صوّت الى حزب الامة في آخر دمقراطية كنت مندهش بعلم الرجل الاوحد , مرّت الاحداث و إتضح إنه حقآ هو من غير إستراتيجية , رجل يتبع للمدينة الفاضلة . نريد من يتعامل مع الواقع , نريد من يشنُ حربآ من أجل الحدود , مزقتم الداخل اتجهوا نحو الخارج كفايه تملُق و ترديد لنظرية المؤآمرة كفى.

        الرد
      7. 7

        اها خلاص خليت فتاوى النسوان وقبلت على اسرائيل ؟ شغلتك بيها شنو ؟؟
        بطل الدغمسه وخليك واضح فى مواقفك

        الرد
      8. 8

        والله حيرتنا يا الصادق أظن هذه مبادىء الخــــــــــــــرف نسأل الله السلامة يا راجل بطل لف ودوران وشوف ليك مسجد كبير ومصلاية كبيرة أنصارية وخليك مشقول بذكر الله عسى الله يكفر عنك من سيئآت وذنوب

        الرد
      9. 9

        دعونا من اسرائيل وفكرو لنا فى بلدنا والمخرج الامن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.