كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جوبا: سنطرد قيادات فصائل دارفور اذا رفضوا مالك عقار رئيسا للتحالف



شارك الموضوع :

دارت نقاشات حادة بين شخصيات نافذة بحكومة جنوب السودان وفصائل دارفور المتمردة على خلفية موقف الأخيرة الرافض لتولي مالك عقار لرئاسة تحالف كاودا.
وكشف مصدر بتحالف كاودا لـ(smc) أن الخلافات اشتدت وتيرتها بعد صعود التيار الداعم لترشيح مني أركو مناوي القائد العسكري العام للتحالف، الأمر الذي أثار إشكالات كادت أن تصل لحد الصدامات بين الطرفين مبيناً أن حكومة الجنوب هددت بطرد جميع متمردي دارفور خارج أراضيها حال تصعيدهم لهذا الأمر والاستمرار في الموقف الرافض.
وأشار المصدر إلى أن موجة الاحتجاجات قد اتسعت رقعتها لتشمل عدد من القيادات التابعة لحركة العدل والمساواة وأبرزهم صالح جربو مسؤول العمليات ومحمد جابر مسؤول الإمداد اللذين أعلنوا تذمرهم بمناطق شمال وادي هور محذرين باتخاذ إجراءات حاسمة حيال قيادتهم إذ لم تبد رأيها الواضح حيال تصرفات الحركة الشعبية وقطاع الشمال الذين يتخذون من أبناء دارفور جسراً لتمرير أجنداتهم وتنفيذ مخططاتهم تجاه الشمال.
من جانبه قال الأستاذ نهار عثمان نهار رئيس حركة تحرير السودان لـ(smc) إن العلاقة بين الحركة الشعبية ومتمردي دارفور سوف لن تكون على وفاق أبداً وذلك لاختلاف الأهداف والتوجهات متوقعاً أن تذهب الأمور بين الطرفين لأكبر من ذلك لأن حكومة الجنوب تعتبر فصائل دارفور أداة تستخدمها في قتالها ضد حكومة الشمال بالنيل الأزرق وجنوب كردفان في مقابل توفير المأوى والمعسكرات لهم داخل أراضيها.

smc

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]اللهم اجعل كيدهم في نحرهم[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        الجمل ماشي والكلب ينبح سير سير يابشير

        الرد
      3. 3

        الجنوبيين أجانب ولا دخل لهم بالشأن السوداني واحتضان لاجئ يختلف
        عن احتضان حركات مسلحة تقاتل
        وفي السودان يوجد اختلاف رائ ودفاع عن حقوق بالقانون
        واذا كان للجنوب عداء مع السودان حول أبيي او ماشابة ذلك
        عليهم هم المواجهة
        وحركات دارفور والنوبة والأزرق من الان علبكم الاستعداد للانفصال
        والمغادرة من الشمال
        بلا وجع وش

        الرد
      4. 4

        لو انتو رجال وفيكم ذره من الرجوله يا متمردين ما هاتقبلوا بهذا العقار لانوا لما انتوا كنتوا في الغابه مالك عقار كان عايش في نعيم حاكم ووالي ومبسوط وماضاق طعم الخوف والبهدله وان شاء ما تقبلوا ويطردوكم وما تلقي محل تمشوا ليهو واذا قبلتوا تذلوا وتشوف الهوان والذله:mad:

        الرد
      5. 5

        هل اتفقت الحركة الشعبية فيما بينها حتى تجمع كلمة المتمردين

        فاقد الشيء لايعطيه

        لكل داء دواء يستطب بها *** الا الحماقة اعيت من يداويها

        الرد
      6. 6

        إلى تحالف كاودا وإلى حكومة جنوب السودان وإلي كل القائمين على رأس تحالف كاودا من الدول الغربية وإسرائيل وامريكا وبريطانيا وفرنسا وإلى كل أعضاء تحالف كاودا من الحركات المتمردة وخاصة لياسر عرمان والحلو وعقار ومنى أركو ومحمدنور ونقول لهم ” إنتو مجانين أم عقلكم خارج رأسكم أم لا تفهمون أم لا تقرأون التاريخ مثل مناوي وعقار وغيرهم وهذه الأشكال القبيحة والخونة والمارقين والمأجورين لن يحكمونا وارجعوا إقرأوا تاريخ السودان ويبدو إنكم ماعارفين السودانيين شنو ؟ مناوي شنو وعقار شنو البحكمونا والله إلا على جثة آخر سوداني وسودانية ؟ ونحن جاهزين لكم وكلنا فداء للوطن الغالي / قال مناوي أو عقار يلا برة وسخ / ونقول لأمريكا ولمن يدعم هذا التحالف “قاعدين تضيعوا في وقتكم وأموالكم وكل تجهيزاتكم ستكون غنيمة لنا ومن الأفضل لكم البحث عن طريقة لإعادة العلاقة مع الحكومة لأن كل أحلامكم هذه سيكون مصيرها الفشل الذريع ولنا رب يحمينا من كيدكم ونقول “حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وأن يجعل تدميركم في تدبيركم وأن يجعل دائرة السوء عليكم وأن يشغلكم عنا بأنفسكم وأن يرينا فيكم يوما أسودا كيوم عادو وثمود.

        الرد
      7. 7

        [frame=”6 80″]
        [B][SIZE=5][FONT=Simplified Arabic]الحرب خدعة ومناورات … الناس ديل عارفين بيسووا شنو، وبيسووهو كيف، وكيف يستغلوا السذاجة والسطحية والنوم على العسل للوصول لأهدافهم.[/FONT][/SIZE][/B][/frame]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس