كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نافع يلتقي طنطاوي والكتاتني بالقاهرة



شارك الموضوع :

التقى مساعد رئيس الجمهورية د. نافع علي نافع أمس، المشير محمد سيد طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بالقاهرة، حيث نقل له تعازي رئيس الجمهورية في وفاة البابا شنودة الثالث. وأكد سفير السودان بمصر كمال حسن علي لـ «سونا» أن نافع قدم شرحاً وافياً لرئيس المجلس العسكري عن تطورات الأوضاع في جنوب كردفان والنيل الأزرق وعلاقة السودان بدولة الجنوب، خاصة الاتفاق الأخير الذي تم توقيعه في أديس أبابا، لافتاً إلى أنه يعد نقطة تحول في العلاقات بين البلدين.
وقال السفير كمال إن طنطاوي رحب بهذه الخطوة واعتبرها إيجابية تجاه الاستقرار ليس في السودان فحسب بل في كامل الإقليم وخاصة مصر، وشدد على أهمية الاستقرار في هذه المنطقة، وقال إن بلاده تدعم كل ما يعزز هذا الاستقرار.
وأوضح سفير السودان بالقاهرة أن طنطاوي قدم لمساعد رئيس الجمهورية شرحاً للأوضاع في مصر وفقاً لما سماه خريطة الطريق الواضحة التي بدأت بالاستفتاء ثم انتخابات مجلسي الشعب والشورى، مشيراًَ إلى أنهم مقبلون على الانتخابات الرئاسية خلال الفترة القادمة، وشدد طنطاوي على أن المجلس العسكري سيقوم بتسليم السلطة للرئيس المنتخب في يونيو القادم.
وتطرقت المباحثات إلى التعاون الاقتصادي بين السودان ومصر، وأكد الجانبان أهمية تطوير هذا التعاون من أجل رفاهية الشعبين الشقيقين.
وفي ذات السياق التقى د. نافع علي نافع د. سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المصري، حيث تناول اللقاء العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تعزيزها. وقدم نافع شرحاً لما يمر به السودان حالياً وخاصة التطورات الأخيرة في العلاقات مع دولة الجنوب، وتعامل الحكومة السودانية من أجل حل هذه المشكلات العالقة بين البلدين.

الانتباهة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس