كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إيقاف طيران ” يوناميد ” المباشر من الفاشر إلى أوغندا



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] منعت السلطات بعثة حفظ السلام المشتركة بدارفور (يوناميد) من تسيير رحلات طيران من الفاشر الى عنتبي الأوغندية ، وقالت البعثة الاممية ان احدى طائراتها القادمة من أوغندا منعت من الهبوط بمطار الخرطوم .
وقالت المتحدثة بإسم بعثة يوناميد رانيا عبد الرحمن ان بعثتها أخطرت الاربعاء الماضي ان وزير الدفاع منع قيام اي رحلات طيران عالمية بين الفاشر وعنتبي إلا لعمليات تغيير العسكريين ( إستبدال القوات ) وبالتالي لن تكون هنالك رحلات لطائرات بين الفاشر وعنتبي في أوغندا ، على ان تستبدل مسار الرحلة لتمر عبر مطار الخرطوم ، وأضافت ان البعثة حاولت تسيير رحلة من عنتبي الى الفاشر عبر مطار الخرطوم الخميس الماضي إلا ان السلطات لم تسمح لها بالهبوط في مطار الخرطوم وأضطرت للعودة الى أوغندا ، وكانت تقل موظفين تابعين ليوناميد . واكدت ان بعثتها قررت لاحقا إيقاف اي طيران لها بين السودان وعنتبي الى حين صدور تعليمات جديدة .
وفي السياق اكد الناطق الرسمي بإسم الخارجية العبيد مروح ان سلطات الطيران المدني ووزارة الدفاع أبلغت فعليا (يوناميد) ان رحلاتها الى خارج السودان يجب ان تمر بمطار الخرطوم ، غير انه نفى ان تكون سلطات الطيران المدني منعت اي طائرة تابعة ليوناميد من الهبوط على مطار الخرطوم الخميس الماضي سواء كانت قادمة من عنتبي ام من الفاشر .

الاهرام اليوم
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس