كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الأمم المتحدة تستفسر الحكومة عن ايقاف منظمات بالشرق



شارك الموضوع :
[JUSTIFY] قال منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة بالسودان علي الزعتري، ان هناك مشاورات واسعة النطاق تجريها الامم المتحدة مع الحكومة للاستفسار عن ايقافها لسبع منظمات طوعية وغير حكومية في شرق السودان اخيرا، واجراء دراسات حول تأثير الخطوة على تلك المجتمعات.
وقال الزعتري، في تصريحات صحفية، انه يقدر جهود الحكومة السودانية لبناء القدرات الوطنية، ولكنه كان يأمل ان تتخذ الحكومة قرار الايقاف بعد اعطائه حيزا واسعا من التشاور مع الأطراف المعنية مثل الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية.
واعلن منسق الشؤون الإنسانية ،انه إذا ما طلب من الأمم المتحدة فإنها مستعدة للمشاركة مع الحكومة في جهد مشترك لتقييم عمل هذه المنظمات، وأثر مشاريعها على المجتمعات المحلية، حرصاً على استكمال هذه البرامج الهامة والحيوية التي تخدم المنطقة وسكانها ، وأضاف «يحدوني الأمل بأن لا يسفر هذا القرار عن إرباك كبير للأنشطة الإنسانية والتنموية في شرق السودان، ويقوض العلاقة البناءة التي تم بناؤها بين سلطات الولاية والمنظمات الدولية».
وتشير التقديرات الأولية للأمم المتحدة وشركائها إلى أن هناك حاجة مستمرة لتقديم المساعدات الإنسانية في الشرق ، وأن التعاون في تقديم هذه المساعدات أمر ضروري.
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس