كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

كرتي يدعو الاتحاد الأوروبي للإيفاء بالتزاماته تجاه السودان



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]دعا وزير الخارجية، على أحمد كرتى ،الإتحاد الأوروبى الى الإيفاء بالتزاماته تجاه حكومة السودان ، وقال لدى لقائه مبعوثة الأتحاد الأوروبى الى السودان روزلندا مارسدن ان التعاون بين الجانبين لا يرقى الى التعهدات التى سبق أن قطعها الإتحاد عند توقيع إتفاقية السلام الشامل، وعند البدء فى ترتيبات إنفصال جنوب السودان . وأضاف أن على الإتحاد أن يقوم بإتخاذ التدابير التى تفسح المجال امام السودان للإستفادة من المساعدات التنموية المنصوص عليها فى الشراكات الإوروبية الإفريقية بما فيها الخطوات الخاصة بإعفاء الديون، مؤكداً فى الوقت ذاته استعداد الحكومة للدخول فى حوار جاد مع الإتحاد الأوروبى لمناقشة إنشغالات كل جانب للوصول الى تفاهمات بشأنها .
وأطلع كرتي مبعوثة الإتحاد على تطورات الأوضاع بين السودان ودولة جنوب السودان ، مشدداً على أهمية أن يلعب الإتحاد دوراً لجهة دفع حكومة الجنوب للتفاوض بجدية وموضوعية حفاظاً على الإستقرار والسلام بين الجانبين .
من جهتها، اوضحت المبعوثة أن الإتحاد الاوروبى يدعم القرار الأممى الاخير بشأن الأوضاع بين السودان ودولة جنوب السودان ، مبينة أن الإتحاد يرى أن هناك فرصة للمضى قدماً فى إيجاد حلول متفاوض عليها للقضايا العالقة بين البلدين.
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس