التصدي لمتمردين حاولوا تخريب الموسم الزراعي بمحلية التضامن
2012/09/16
2
[JUSTIFY]تمكنت ولاية النيل الازرق من التصدي لمتمردي من دولة جنوب السودان على الحدود مع الولاية إثر محاولتهم زعزعة إستقرار الموسم الزراعي بمحلية التضامن بمنطقة بوط ، في وقت اكدت فيه إستقرار الاوضاع الانسانية بمحلية التضامن . وقال الشيخ أدهم معتمد محلية التضامن ان الاوضاع الانسانية بالولاية شهدت إستقراراً تاماً إثر الترتيبات الإدارية التي تمت بإرجاع الوحدة الإدارية لمنطقة بوط التي تأثرت بالحرب ، مبيناً ان الترتيبات شملت إرجاع قوات الشرطة والمراكز الصحية ، وأكد أن محليته ستقوم خلال الأيام القادمة بتأمين العودة الطوعية الى منطقة بوط بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإنسانية الولائية ، مشيراً الى ان الامطار تبشر بنجاح الموسم الزراعي وخاصة محصول السمسم . وأبان ادهم إشراك النازحين في الموسم الزراعي مما ادى الى تحسين اوضاعهم ، وكشف عن تصدي المحلية لخروقات امنية قام بها متمردون من دولة الجنوب على الحدود لمحاولة زعزعة إستقرار الموسم الزراعي بمنطقة بوط المتاخمة لدولة الجنوب ، كاشفاً عن وضع خطة أمنية متكاملة في المنطقة بجانب خطة تأمين الموسم الزراعي .
[SIZE=5]هؤلاء ثقافة الحركة الشعبية هذا تصرف تنتهجه الحركة الشعبية من عهد قديم وهذا ما يخططه لهم الاعداء الحقيقيين الذين من خلفهم – كان منهجهم وطريقة انهاش الاقتصاد السوداني وتاثير ذلك على الدولة لكي يتحرك المواطن بسبب ضيق العيش لكن هذا عدو يخطط ونحن ماذا فاعلين – سياسة التمرد بالجنوب حسب ما شاهدته على الارض اولا حث مواطن الجنوب على عدم العمل والانتاج لكي يكون عالة حتى الذين يعملون خاصة الموظفين من اكبر هرم يسرق وياكل المال العام بحجة هذا حق لكن عمل مخطط افشال الموسم الزراعي ابان او لحظة التجهيز والزراعة وايضا لحظة الحصاد بحيث غالب العمل يدوي هروب وتخويف العمال بل الكنيسة كانت تقوم بدفع اموال لاشخاص بمعنى واخص حصاد السمسم مثلا لان الذرة ممكن تستحمل لا ضيق ولا خنق من المعروف لحظة حصاد السمسم حرجة فترة ضيقه والا يتلف المحصول تاتي بالعمال من المدينة على ظهر اللوري لغرض قطع السمسم كالمعروف (بالحلة) المهم في الامر الكنيسة تقوم بدفع اموال لاشخاص يركبون مع العمال الغرض ارجاع اللوري بعماله مهمه هؤلاء الاشخاص خلق فتنه حجه جوطه المهم يكون هنالك عدم اتفاق الا ان تطر وتدفع مبالغ خرافيه للعمل ارجو من الذين يقومون بهذا الامر ان تكن هنالك عيون صاحيه ويقظه ويتم تامين المزارعين بل مساعدتهم في الحصاد [/SIZE]
والله منطقة بوط دي الاسبوع الفات ماتوا اربعة مزارعين ابرياء نائمين في تركترهم وخامسهم ربنا نجاه من الموت وبعد ما فتحو فيهم النار ساقو تركترهم ومشو والحامية لا تبعد عن المكان سوى اثنين كيلوا وفيها فصيلة واحده من الجيش وبرضو تقولوا اتصدو ياخي بلاش لعب على الدقون . حليلك يا وطني .
[SIZE=5]هؤلاء ثقافة الحركة الشعبية هذا تصرف تنتهجه الحركة الشعبية من عهد قديم وهذا ما يخططه لهم الاعداء الحقيقيين الذين من خلفهم – كان منهجهم وطريقة انهاش الاقتصاد السوداني وتاثير ذلك على الدولة لكي يتحرك المواطن بسبب ضيق العيش لكن هذا عدو يخطط ونحن ماذا فاعلين – سياسة التمرد بالجنوب حسب ما شاهدته على الارض اولا حث مواطن الجنوب على عدم العمل والانتاج لكي يكون عالة حتى الذين يعملون خاصة الموظفين من اكبر هرم يسرق وياكل المال العام بحجة هذا حق لكن عمل مخطط افشال الموسم الزراعي ابان او لحظة التجهيز والزراعة وايضا لحظة الحصاد بحيث غالب العمل يدوي هروب وتخويف العمال بل الكنيسة كانت تقوم بدفع اموال لاشخاص بمعنى واخص حصاد السمسم مثلا لان الذرة ممكن تستحمل لا ضيق ولا خنق من المعروف لحظة حصاد السمسم حرجة فترة ضيقه والا يتلف المحصول تاتي بالعمال من المدينة على ظهر اللوري لغرض قطع السمسم كالمعروف (بالحلة) المهم في الامر الكنيسة تقوم بدفع اموال لاشخاص يركبون مع العمال الغرض ارجاع اللوري بعماله مهمه هؤلاء الاشخاص خلق فتنه حجه جوطه المهم يكون هنالك عدم اتفاق الا ان تطر وتدفع مبالغ خرافيه للعمل ارجو من الذين يقومون بهذا الامر ان تكن هنالك عيون صاحيه ويقظه ويتم تامين المزارعين بل مساعدتهم في الحصاد [/SIZE]
والله منطقة بوط دي الاسبوع الفات ماتوا اربعة مزارعين ابرياء نائمين في تركترهم وخامسهم ربنا نجاه من الموت وبعد ما فتحو فيهم النار ساقو تركترهم ومشو والحامية لا تبعد عن المكان سوى اثنين كيلوا وفيها فصيلة واحده من الجيش وبرضو تقولوا اتصدو ياخي بلاش لعب على الدقون . حليلك يا وطني .