كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال العاصمي يكتسح جزيرة الفيل مدني بخماسية ويتمسك بصدارة الدوري



شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]
خاص – النيلين: بخماسية نظيفة إستطاع الهلال العاصمي ان يكتسح ضيفه فريق جزيرة الفيل مدني وذلك في اللقاء الذي كان مسرحه ملعب استاد الهلال بامدرمان ضمن مباريات بطولة الدوري الممتاز في اسبوعه العشرين.
وافتتح النيجيري كلتشي اوسنوا التسجيل في الدقيقه 47 ثم تمكن من احراز هدفين آخرين عن طريق ركلتي جزاء في الدقيقتين (52 ، 54) ثم احرز لاعب الوسط عمر بخيت الهدف الرابع في الدقيقه 84 ، ليختتم المهاجم أحمد عادل اهداف فريقه الخمسه باحرازه الهدف الخامس في الدقيقه 91 من زمن المباراة.
بهذه النتيجة يرتفع الهلال بنقاطه الى 51 نقطه متمسكا بصدارة الدوري السوداني الممتاز مع ارتفاع ملحوظ في عدد الاهداف حيث كان الهلال قد احرز رباعية في شباك الاهلي مدني والان رباعية اخرى في مرمى جزيرة الفيل مدني ايضا .
بينما تجمد رصيد فريق جزيرة الفيل في نقاطه الـ 7 واصبح موقفه حرجا للغاية في الدوري حيث يتزيل الروليت .
في الدقيقه 91 أحرز المهاجم أحمد عادل الهدف الخامس لفريقه الهلال .
في الدقيقه 84 من زمن المباراة تمكن لاعب الوسط عمر بخيت من احراز الهدف الرابع للهلال .
مباراة الهلال مع الجزيرة جارية الان و الهلال متقدم بثلاثة احرزها كلتشي (هاتريك) حيث جاء الهدف الاول في الدقيقه 47 ثم احرز كلتشي هدفان من ركلتي جزاء في الدقيقتين 52 و 54 من زمن المباراة.
يسعى فريق الهلال إلى مواصلة عروضه القوية والرائعة وانتصاراته وحصده للنقاط في مسابقة الدوري الممتاز بهدف المحافظة على لقبه للمرة السادسة على التوالي عندما يستضيف مساء اليوم بملعبه بام درمان فريق جزيرة الفيل مدني، وهي مباراة القمة والقاع، لكون الهلال يتصدر المسابقة حتى الآن برصيد 48 نقطة، وكان الفريق حقق فوزاً كبيراً في الجولة الماضية امام مضيفه الاهلي مدني بأربعة أهداف دون رد بعد أن قدّم مردوداً فنياً مميزاً. وفريق الهلال الذي استعد لمباراة اليوم بشكل جيد عقب عودته من مدني كسب كل مبارياته في الدوري ولم يخسر إلا مباراة واحدة امام نده المريخ بهدف في الدورة الاولى ويأمل الهلال الذي يخوض مباراة اليوم بملعبه والتي تعتبر خير اعداد له لمباراته امام العربي الكويتي في السابع والعشرين من الشهر الجاري بام درمان في ذهاب الدور الاول لبطولة دوري ابطال العرب النسخة السادسة، يأمل في تقديم صورة جيدة ومشرفة وتحقيق فوز كبير. وسيلعب بنفس تشكيلته السابقة باستثناء الثلاثي الحارس المعز محجوب ومهند الطاهر وعمار مرق الذين يغيبون عن لقاء اليوم بسبب الايقاف بجانب اللاعب حمودة بشير الذي ادخلت يده في الجبص اثر كسر في اصبعه وربما يعود للمشاركة علاء الدين يوسف بعد ان تعافى من الملاريا التي داهمته وحرمته من المشاركة في مباراة الاهلي مدني ويعود ايضاً خالد جوليت وعلاء الدين جبريل ويقود الهلال كل من روي قلوال، ريتشارد جاستين، داريوكان، جوليت، يوسف محمد، سيف مساوي، كرنقو، عمر بخيت، علاء الدين يوسف، علاء الدين جبريل، هيثم مصطفى، كلتشي، احمد عادل، صالح عبدالله، اوفياني، جيمي مانديلا، زرياب حسين.
اما فريق جزيرة الفيل مدني تعرض هذا الموسم الى هزة عنيفة وتعرض لهزائم كبيرة ومذلة كانت آخرها امام الاهلي مدني بهدفين دون في الجولة الماضية الشيء الذي جعل الفريق يحتل المركز الاخير برصيد 7 نقاط ويمر الفريق بمنعطف خطير ربما يعصف به الى الدرجة الاولى خاصة انه سيهبط فريق واحد هذا الموسم الى الاولى وسيلعب الفريقان الاخير وقبل الاخير مباراة لتحديد الفريق الهابط ولا بديل للفريق سوى كسب كل مبارياته المتبقية حتى يتفادى شبح الهبوط ويضمن الاستمرارية والبقاء في المسابقة ويقوده كل من محمد صلاح، معاوية كوبر، الكيني، اوتشي، مبارك إلياس وبقية النجوم.
السوداني[/ALIGN]

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يلا يا كلتشي ( قدمت الكيشة ويلا ألحقو !!! ):rolleyes:

        الرد
      2. 2

        😎 الف مبروك لى الهلال يارب:lool: 😎 ;(

        الرد
      3. 3

        للاسف الشديد عيب الكره السودانيه ومصيبتها والطامه الكبري تكمن في الاعلام الرياضي الذي يهلل لأنصاف اللاعبين لمجرد انهم تغلبو علي فريق هو الطيش في الدوري.للاسف الشديد الهلال لم يكن ابدا” مقنع في هذه المباراه .ارتباك واضح في خط الظهر ,اخطاء ساذجه ,عدم معرفة اللاعبين ومقدرتهم علي الوقوف الصحيح في الملعب,غياب العمق الدفاعي,وبعد ذلك تظل المشكله الاذليه للهلال وهي عدم الضغط علي الفريق الخصم من وسط ملعبه,للدرجه التي يستطيع اي فريق ان يضرب خط الظهر باكمله بباص واحد في غياب المسانده من لاعبي الوسط.باختصار شديد معظم الموجود من لاعبي الهلال لا يملك فكر كروي ووعي تكتيكي وذكاء ملعب.
        للاسف الموجود الان من لاعبين هم اقل من قامة الهلال ولا اري لاي منهم مؤهلات تؤهله للعب في اللهم الا تلميع الاعلام لهم الذي اضر كثيرا” بالكره السودانيه.تسمع بكثير من اللاعبين وهم يلعبون علي صفحات الورق فتظن انك امام فلته وظاهره كرويه قل ان يجود بها الزمان وعنما تشاهد اللاعب علي ارض الملعب تكتشف انه يفتقر لابسط مقومات كرة القدم الحديثه.
        فريق الهلال الحالي يحتاج لتدعيم صفوفه بلاعبين اصحاب امكانات تتناسب ومكانة الهلال وبتوجيه من الاجهزه الفنيه دون تدخل من الاداريين(وهذا ايضا”احد عيوبنا انعدام المهنيه والتخصصيه).واوصيكم بعدم الاهتمام باراء وترشيحات كثير من تجار التسجيلات من الصحفين.ايضا”الهلال بحوجه لمحترفين من طراز عالي يكونوا أضافه حقيقه ودعم للفريق.نريد هلال بطولات .

        الرد
      4. 4

        كرة مزمل أبوالقاسم سوف يكتب عن هاتريك كلاتشى وأكيد ح يقول الحكم لعب دور وهاك حسد

        الرد
      5. 5

        مبروك ضرب اوكار الافيال ، واجمل مافي المبـاراه استمرار شـجاعة ( المعلم ) بالتهديف من خارج المنطقـه بلاياس ، حتى توجـه باجمل اهــداف الدوري وحيكون هــدف العام ، مبروك للآهلـه وللبرنس الرهيــب ( والله رهيب وفنان كمان ) لكن طول بالك ( ذي ماقالوا الجريوات بتخربش) ، ياكلتشي الكيشه خلاص اتقدم

        الرد
      6. 6

        الف مبروووووووووووووووووك لكل السودانيين..
        ماداير اقول لكل الهلالاب لان السودان كلو هلالاب
        وكلتشي جاااااااااااااااااااااااااااااك ياطمبج………
        والمعلم اخر ابداع………. وكيفك ياروني؟؟؟؟
        😎 😎 😎
        😎 😎
        😎 0

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس