سياسية

الخضر:اعتماد «160» مليون جنيه لبناء مستشفيات جديدة


[JUSTIFY]جدد والي ولاية الخرطوم، الدكتور عبدالرحمن الخضر، التزام حكومته بإنشاء المزيد من المستشفيات مسترشدة باستراتيجية منظمة الصحة العالمية القائمة علي تشييد الوحدات العلاجية داخل الاحياء السكنية، علي ان لا يبعد المستشفي عن المرضي اكثر من (2) كيلومتر ،ما تطلب انشاء اكثر من (72) مركزا صحيا اضافة الي (6) مستشفيات جديدة وتأهيل (44) مركزا قائما بتكلفة اجمالية تجاوزت (160) مليون جنيه تم اعتمادها تماما ،بجانب افتتاح بعض تلك الوحدات ،بينما قطع العمل في البقية شوطا بعيدا وتقوم خطة الولاية علي تنفيذ ما يعرف بالمنطقة الصحية القابضة القائمة علي وجود مستشفى متكامل تتبع بموجبها (5) مراكز صحية بينها واحد نموذجي .
وقال والي الخرطوم لدي مخاطبته الملتقي التفاكري الاعلامي امس بحضور قيادات الاجهزة الاعلامية ان تعميم بطاقة التأمين الصحي يعني ضمان تلقي الخدمات العلاجية خاصة للشرائح الاجتماعية الفقيرة ،مشيرا الى ان الولاية تنيب عن اكثر من (310) الف اسرة فقيرة في دفع رسوم التأمين بقيمة اجمالية تصل الي (7) ملايين جنيه، ونفي الوالي وجود اية نوايا لتجفيف مستشفي الخرطوم الذي تم تأهيله اخيرا بحوالي (3) ملايين جنيه، منوها الي بقاء مستشفي جعفر بن عوف للاطفال مستشفى مرجعيا يضم كل التخصصات.
وحول مشروع النظافة، ابدي الوالي عدم رضاه بالوضع الراهن ما دفع بالولاية الي اعادة النظر في امر التعاقد مع القطاع الخاص، مع الابقاء علي بعض النماذج المشرقة التي حققت نجاحا في بعض قطاعات العاصمة، وذلك في اعقاب لجوئها للاستفادة من الخبرات الاجنبية.
وبشأن المواصلات، قال الخضر ،ان الولاية قامت بتكليف احد بيوت الخبرة الاوربية لوضع مخطط للمواصلات يقوم علي اعتماد مواعين النقل الكبيرة من قطارات وترام، متوقعا ان يبدأ تنيفذ المخطط عقب استلامه مباشرة في وقت بدأت فيه الولاية تلمس سبل التنفيذ مع بعض الجهات الاجنبية.
[/JUSTIFY]

الصحافة


تعليق واحد

  1. يا حضر السرور انت اولاً احسن إدراة المستشفيات الموجودة وبعدين امشي ابني جديد

    ولا بناء مستشفيات جديدة بكون فيه فرص عطاءات جديدة واستيراد وتصدير ولغف ولف ودوران ؟

  2. [SIZE=5]سعادة الوالى اعرف انك تخاف الله ولكن نحن مظلومين من اكثر من سبعة سنين نزعت عننا دكاكين فى الازهرى مربع 17 ولم يتم التعويض لماذا يا سيادة الوالى هذا لا يرضى اللة [/SIZE]