كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو : الأهلي بطل أفريقيا للمرة السابعة وبجدارة.. ولا عزاء للترجي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أداء سيء من صاحب الأرض وقراء فنية متواضعة أمام تألق غير عادي لنجوم القلعة الحمراء ورؤية تكتيكية وتشكيل يحسب للمدير الفني للفريق القاهري.

إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا
المباراة: الترجي × الأهلي
النتيجة: 1- 2 (1-1 نتيجة الإياب بالقاهرة)
الأهداف: محمد ناجي جدو ق44 – وليد سليمان ق 61 – يانيكي نيانغ ق 84

حصد النادي الأهلي المصري لقبه السابع الأفريقي محطما الرقم القياسي الأفريقي والمسجل باسم الفريق الأحمر أيضا، ونجح الأهلي في اقتناص اللقب من عقر دار الترجي التونسي بعدما تفوق عليه 2-1 في تونس على ملعب رادس في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وكانت مباراة الذهاب بالقاهرة انتهت 1-1.

تألق الأهلي من بداية اللقاء بينما ظهر بطل تونس وحامل لقب دوري أبطال أفريقيا بمستوى متواضع، ونجح الأهلي في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 44 بعدما اقتحم السيد حمدي من الناحية اليمنى للترجي، ولعبها عرضية أرضية لمحمد ناجي جدو الذي سددها بباطن القدم في الزاوية اليسرى للحارس بن شريفية.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي أدائه المبهر، وأضاف وليد سليمان الهدف الثاني بعد خطأ كارثي للدفاع التونسي اقتنص على إثره سليمان الكرة بدهاء ووضعها في مرمى بن شريفية محرزا هدف الضربة القاضية للترجي.

وفي الدقيقة 84 أحرز يانكي نيانغ هدف الشرف لفريق الترجي بعد تسلم عرضية المساكني، ليضعه نيانغ محرزا لالهدف الأول لصاحب الأرض.

وفي الدقيقة 89 يحصل دومينيك دا سيلفا على ضربة جزاء نتيجة عرقلة حارس الترجي معاذ بن شريفية له في منطقة الجزاء، ويلعب أبو تريكة ضربة الجزاء ولكن دون تركيز معتمدا على قوتها، ولكن بن شريفية يصلح خطأ ارتكابه لضربة الجزاء بتصديه لها وإنقاذ مرماه من هدف ثالث.

وكاد أبو تريكة أن يضيف الهدف الثالث بعد انفراده من تمريرة سحرية من عبد الله السعيد وضعته في مواجعة بن شريفية من الناحية اليمنى ولكن أبو تريكة يسدد الكرة “دون نفس” يتصدى لها بن شريفية.

وفي الدقيقة 91 يطالب الترجي بضربة جزاء نتيجة احتكاك أحمد فتحي بوليد الهشري داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم يعتبره تلاحم كرة دون احتساب خطأ.

وأجرى كل فريق تغييراته الثلاثة خلال المباراة، ولكن تغييرات الأهلي كانت أكثر إيجابية في حين لم تغير تغييرات معلول في شكل الفريق أو النتيجة كثيرا.



لمشاهدة الاهداف إضغط هنـــــــــــــــــــــــــا

Eurosport[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        قدم النادى الاهلى المصرى امس درسا من دروس كرة القدم وفاز على الترجى الرياضى فى ارضه ووسط جمهوره وتوج بطلا . الطريف فى الامر فى نفس هذه البطولة كانت القمة السودانية مشاركة وبعد الفشل تحولوا الى الترضية وقد هزم المريخ خارج ارضه من ليوبار الكنغولى وكذلك الهلال من جوليبا المالى …فرق يامكى واحكم .ويوم امس توقعت بل اكدت معظم الصحف الرياضية السودانية بان الكأس حيكون من نصيب الترجى لكن لا يعرف شى عن نادى القرن الافريقى الاهلى المصرى بطل لا يشق له غبار … الف مبروك للنادى الاهلى المصرى على هذا الانجاز التاريخى وعقبال كأس العالم للاندية الابطال ….فى الختام يجب على القمة السودانية تتعلم ثقافة الانتصار خارج الارض على فرق عريقة مثل الترجى الرياضى التونسى …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس