كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخرطوم تنفي موافقتها على بناء قاعدة عسكرية إيرانية في السودان



شارك الموضوع :

نفت وزارة الخارجية بشده تسريبات إعلامية إسرائيلية، تحدثت عن موافقة الخرطوم على بناء قاعدة عسكرية إيرانية بالبحر الأحمر، وقالت إن إنشاء قواعد عسكرية أجنبية بالداخل مستحيل لتعارض الخطوه مع مبادئ الحكومة.
وأكد وكيل وزارة الخارجية رحمة الله محمد عثمان الجمعة 14 ديسمبر، أن المعلومات التي أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية عارية من الصحة، وأضاف، إن زياره السفن الإيرانية لساحل البحر الأحمر، لا تعني إتجاه الخرطوم لوضع خطط لإنشاء قاعدة عسكرية إيرانية.
كما أكد رفض الحكومه السودانية لإنشاء أيه جهة أجنبية قاعدة عسكرية داخل أراضيها، وأضاف “أن إيران ليست إستثناء”، منوها بأن العلاقات السودانية مع دول الخليج تشهد تطوراً وتقدماً ملحوظاً على كافه الأصعدة، ولن تنتقل إلى مرحله التوترات.
وكانت تقارير إسرائيلية، نشرت أمس الخميس، أن رئيس الجمهورية عمر البشير، سمح بإقامة قواعد عسكرية إيرانية في السودان، وتوقعت أن يتم في هذه القواعد نشر صواريخ إيرانية قادرة على ضرب أهداف في جنوب ووسط إسرائيل.

smc

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        صواريخ ايران البالستيه وغير البالستيه قادره علي ضرب القواعد الامريكيه في كل الدول الخليجيه!! فايران اقرب جغرافيا الي المنطقه الشرقيه التي يوجد بها المخزون النفطي الاضخم للسعوديه ومعامل تكريره ومصافيه وحتي قواعد السعوديه الدفاعيه!!وهي بالتاكيد اقرب الي الكويت والبحرين من القاعده التي اشاعت الاخبار المسربه من اسرائيل بقرب اقامتها في السودان!! فاشاعه خوف الدول العربيه كالسعوديه وخوف امريكا من اقامه قاعده ايرانيه بالسودان كذبه بدون رجلين!! اذ من غير المنطقي ان تبني ايران قاعده في مكان ابعد من مكان تستطيع ان تطاله صواريخها من قواعدها الام داخل ايران.
        فاسرائيل التي ترسم الخطط لاثاره الخلافات الطائفيه والدينيه والمذهبيه ببن الدول العرببه بغرض اضاعفها واشعال الفتن بينها !!تجد بضاعتها بائره باتهام السودان اقامه قاعده إيرانيه تخشي السعوديه علي نفسها من صواريخها!!
        اما خوف اسرائيل من ايران فهذا شئ اخر نسال الله ان يضاعفه اضعافا مضاعفه!! فاسرائيل لاتستطيع ان تخلط الاوراق هنا فهي تملك القوعد العسكريه والقطع البحريه وقواعد الطيران المنتشره علي طول البحر الاحمر وسواحله وجزره ودوله !!في اثوبيا!! وجيوبوتي!! في ارتريا ومصوع ودهلك!! وبواخرها تمخر هذا البحر طولا وعرضا !! وتعربد وتضرب في الدول بغير رقيب او محاسبه من احد !! فقد ضربتنا في بورتسودان وفي عمق اراضينا الامنه فدمرت المصانع وقتلت الانفس البريئه بدون ادني وازع من ضمير او عتاب من احد !!وتحت بصر وسمع الولايات المتحده والغرب ومجلس الامن الدولي!! ففي عالم اليوم ان لم تخضع لابتزاز اسرئيل فلانصير اممي لك!! ولابد من ان تدفع عن نفسك التقتيل والضرب والمقاطعه والمحاصره من القوي العظمي بشتي الوسائل الذاتيه !! وتنمي قدراتك الدفاعيه مستعينا ببعض الاصدقاء والاخوه الحلفاء ماستطعت الي ذلك سبيلا!! ومالم تعلن حكومه السودان بانها وافقت رسميا علي انشاء قاعده ايرانيه في السودان فنحن نعد الامر من خدع اسرائيل لاثاره الفتن!! والسودان له ان يقرر لمصلحته ماتشاء من بناء قاعده واحده او حتي عشرون طالما يعود هذا بمنفعه للسودان والدفاع عن بناه التحتيه المكشوفه للعدو الصهيوني. فلا يمكن اسرائيل ان تدمر والصديق والعدو بالعالم يتفرج !!ومن مقتضيات دول المواجهه ان تبني قدراتها الدفاعيه!! وتوازن القوي في المنطقه يقتضي دخول اخرين بعد خروج سوريا الذي اقترب .والله من وراء القصد….. ودنبق

        الرد
      2. 2

        بسم الله الرحمن الرحيم

        انتم يالقادة السودانيين تضحكون على نفسكم

        اى دولة من دول الخليج يوما وقفت معكم …

        انتم الان تعتذرون على ان بقاء القوة الايرانية

        مجرد وقت فى السودان …

        الان اكبر عدو للسودان امريكا وامريكا عندها اكبر

        قاعدة فى قطر …

        هل قالوا عشان خاطر السودان نطرد امريكا ؟؟؟؟؟

        وطنــــــــــــــــى

        الرد
      3. 3

        قبل ان تكون الاكذوبة الاسرائلية حقيقة في اذهان الاخرين نفت وزارة الخارجية الخبر و كان هذا عمل جيد …..كان المقصود هو خلق شرخ في العلاقات السودانية العربية و خاصة الخليجية حتى يكون السودان في عزلة مما يسهل عليهم تحقيق اجندتهم القبيحة … يجب علينا ان نسخر اعلامنا جيدا لمحاربة هؤلاء و ان تكف صحف المعارضة من بث الاكاذيب و الفتن التي تكون سببا في تأليب الاعداء على الوطن الذي هو خط احمر يجب عدم تجاوزه مهما كانت العداوات و الخصومات مع الاخر …..و الله يهدي الجميع.

        الرد
      4. 4

        التعليق مخالف.

        الرد
      5. 5

        [SIZE=6][B][COLOR=undefined]جاء هذا الخبر اليوم فى موقع الشرق الأوسط حيث قال الخبر بأن المعارضة السودانية هي التى سربت تلك المعلومات ، وهذا يعنى أن معارضتنا أصبحت معارضة عميلة وتعمل ضد مصالح السودان وشعبه ببث أخبار كاذبة ومُلفقة كما قامت سابقاًعندما سربت أخبار كاذبة لأسيادهم الأمريكان قالوا فيها بأن مصنع الشفاء للأدوية ينتج أسلحة كيماوية وجرثومية وكانت نتيجة تلك الوشاية الكاذبة تدمير أحد مقدرات ومفاخرالشعب السودانى على يد أعداء الله والإنسانية الأمريكان ، وها هم القوم ولم يتعظوا بما قاموا به سابقاً يواصلون مسلسل تآمرهم وكيدهم وخبثهم ضد السودان وشعبه !![/COLOR][/B][/SIZE]

        الرد
      6. 6

        بسم الله الرحمن الرحيم

        اخى نور تحية طيبة

        لربما لن تتابع قبل يومين اصدرت الادارة

        الامريكيه عدم التعاون او التضبيع مع حكومة السودان

        ايضا عند رائ ماذا قدمت لنا الحكومات الخليجية

        ياخ المفروض الان السودان ملئ بالاستثمارات الخليجة

        ولكن لاانهم تبع القوة الامريكيه لاتنظر منهم شئ

        يعنى كلامى صحيح نحن علينا بصالحنا..

        وطنــــــــــــــــــــى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس