كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أخيراً .. البشير يوجه بزيادة الحد الأدني للأجور وتطبيقه ابتداء من يناير 2013م



شارك الموضوع :

وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بزيادة الحد الأدني للأجور وفقا لتوصية المجلس الأعلي للأجور ووجه بأن يتم القرار في ذلك خلال اسبوع من الآن علي أن يبدأ التطبيق أبتداءا من يناير 2013م .
وحيا رئيس الجمهورية خلال لقائه اليوم بالقصر الجمهوري البروفيسور ابراهيم غندور رئيس اتحاد عمال السودان والامين العام للاتحاد وامين المال حيا عمال السودان واشاد بدور الحركات النقابية ومواقفهم الوطنية فى المحافظة على الأمن والسلم الاجتماعي .
واعرب غندور في تصريحات صحفية عقب اللقاء عن شكر وتقدير عمال السودان لرئيس الجمهورية وقال أن قرار رئيس الجمهورية سيقابل بمزيد من العمل والإنتاج لتحقيق الاستقرار الاقتصادي .
واوضح غندور أن الحد الأدني للأجور الذي وافق عليه الرئيس هو 425 ويشمل منحتي رئيس الجمهورية زائدا الحد الأدني للأجور القديم 165 جنيه زائدا مبلغ 60 جنيه إضافية وهو يمثل الأجر الاساسي + غلاء معيشة .
وابان غندور أن الزيادة ستنعكس على معاش الذين يتقاعدون ابتداءا من العام 2013م لأن إدخال المئتي جنيه منحة رئيس الجمهورية في الحد الأدني للأجور سيغير معادلة المعاش ويجعل من معاش المثل أمرا ممكنا وستكون الزيادة مجزية جدا في العام 2015م .
وقال غندور ليس هناك ازمة بين المالية والإتحاد بل هناك خلاف في الرؤي ولكن لدينا جهات نحتكم إليها وبيننا دائما الاحتكام للقانون .
واضاف غندور انه ربما يكون هناك تأثير لزيادة الأجور علي التضخم ولكن اسباب التضخم هي التغير في الأسعار الذي يحدث في كل يوم وتأثيره اضعاف أي زيادة تحدث في الأجور .

سونا

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يا بشبش 425 جنيه سايقي الوزراء بيضربوها اسكراتش

        الرد
      2. 2

        [FONT=Ta[B]homa]الحمد لله رب العالمين الرزاق القوى المتين هازم الاحزاب و مجرى السحاب
        حلوة منكم حلوة شديد
        و انجاز يضاف الى سجل الانقاذ الحافل بالانقاذ
        طيب و المهم ما هو الحد الاعلى للاجور
        ماهو الحد الاعلى للنثريات
        و ما هو الحد الاعلى لمرتبات السادة (((((((((((((((( الانقاذيين)))))))
        الله الله الله الله يستر من الجاى [/FONT][/B]

        الرد
      3. 3

        [FONT=Ta[B]homa]الحمد لله رب العالمين الرزاق القوى المتين هازم الاحزاب و مجرى السحاب
        حلوة منكم حلوة شديد
        و انجاز يضاف الى سجل الانقاذ الحافل بالانقاذ
        طيب و المهم ما هو الحد الاعلى للاجور
        ماهو الحد الاعلى للنثريات
        و ما هو الحد الاعلى لمرتبات السادة (((((((((((((((( الانقاذيين)))))))
        الله الله الله الله يستر من الجاى [/FONT][/B]

        الرد
      4. 4

        يعنى عامل فيها لحنتها…
        كل الموضوع إنك دخلت منحة المئتان جنيه فى المرتب زائداً 60 جنيه
        يعنى ياشعب يا أهبل الانقاذ قدرت تغشكم 23 سنة جات على زيادة المرتب.
        بعدين وزير المالية كان معترض على زيادة الاجور لاه؟ لانو كان فاكر أنو الزيادة حاتكون من غير منحة الرئيس(200 جنيه)..ولكن عدل رايو عندما شرحوا له انه لافى زيادة ولايحزنون كل الموضوع حاندخل منحة الرئيس فى الحد الادنى للإجور ونضيف ليها 60جنيه واهو الشعب السودانى بي سزاجتوا
        حايصدقنا وفعلاً حصل….

        الرد
      5. 5

        425 جنيه أي مايعادل 230 ريال ” إذا سعر الصرف وقف عند هذا الحد ” ، مبلغ بسيط جداجدا. ولا يفي بأدني متطلبات الحياة اليومية لشخص واحد ناهيك عن عائلة بها أطفال ومرضى وجوعي وبحاجة إلى تعليم وعلاج .. الله يكون في عون الشعب السوداني ” وغندور يتباهي وكأنه حقق معجزة نقول لهم الخادمة عندك في البيت مرتبها كم ، سائقك الخاص مرتبه كم ،

        الرد
      6. 6

        عطية مزين؟؟
        الاجور اصلا كانت 165 جنيه يضاف اليها 200جنيه منحة رئيس الجمهوريه السابقتين …يعنى العامل اصلا كان بيصرف 365جنيه لاغير .الزياده الجديده 60 جنيه فقط ..يعنى 16 فى الميه اليست هذه عطية مزين؟؟؟

        الرد
      7. 7

        يا بشبش انت ما عارف الحاصل يا بشبش شيل قفتك امشي السوق عشان تنقفي علي قفاك عشان تعرف الشعب سخن وما زال مسخن من اكل السخينه وسخانه الجيوب.

        اخر سؤال يا بشبش لو سالته لنفسك لو لقيت الاجابه ما اظن تستمر في الحكم لحظه واحده. لو استمريت اما ان تكون مسطول والا ما جيب للاخر خبر.
        كم واحد من الشعب السوداني المظلوم “يلعنكم ويدعو عليكم ان يخسف الله بكم الارض من ليليه” علي راس كل دقيقه وساعه ويوم 30/ يليو الي يومنا هذا” لو افترضنا فرضا واحد بس من الشعب السوداني يلعنكم كل دقيقه اضرب 60*24*365*23=12088800 شوف الرغم يساوي عدد اللعنات ما يكون واحه من الدعوات دي استجيب لها من الارامل والايتام والمرضي ومرافيد الصالح العام واكل حقوق الناس . لا تفتكر انكم استمريتوا 23 سنه بانكم مقبلون لانكم تقاه ومتديني بينكم قتله وسفلهي واكلي المال العام. عسي الله يريد ان يمدكم في ضلالتكم.
        لنا الله يا بشبش لنا الله. عليكم لنا الله ان يولي علينا خيارنا. لنا الله ان يولي علينا ما يخافه وريرحمنا لنا الله عليكم.
        ملحوظه.يا بشبش انت تقول نحن مبتلين وانت شفت حاجه

        الرد
      8. 8

        425ج الرجاء منك ايها الريس ان تحسبها حساب
        هل ستكفى لاسبوع؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس