سياسية

وزارة الأوقاف تعلن عن ضوابط جديدة لإحتفالات المولد النبوي

وضعت وزارة الأوقاف والإرشاد السودانية ضوابط جديدة لإحتفالات المولد النبوى الشريف لهذا العام من أهمها التوقيع على وثيقة الإلتزام بالدعوة إلى الله بالحسنى والموعظة الحسنة وأن لايتعرض أي من المجموعات الدينية للأخرى.
وأكد وكيل وزارة الإرشاد الأستاذ حامد يوسف فى تصريح لـ(smc) على ضرورة الإلتزام بالضوابط المعلنة التى جاءت بعد تنظيم لقاء تفاكرى فى كسلا بمشاركة جميع قيادات الجماعات الإسلامية تم خلاله الإلتزام بالتوحد ونبذ الفرقة وتفويت الفرصة على أي محاولة للتأكيد على قدسية المناسبة.
وأوضح يوسف أن هذه الضوابط سيتم تعميمها على كافة الولايات لتطبيقها خلال إحتفالات المولد النبوي الشريف.

‫4 تعليقات

  1. ياجماعه كيف تسمح الحكومه لمن ينكر الاحتفال بالتواجد فيه ؟.السبب واضح عمل الفتنه حتي ينسي الشعب المشاكل الاقتصادي

  2. [B]نرجو من كل الصوفيه التوحد على كلمه واحده مادايرين وهابيه و العندوا كلام غير كدا اليجى ساحة المولد امدرمان كان وهابى ولا شرطه[/B]

  3. [SIZE=6][RIGHT]
    الحق لا يتعدد؟!! بمعنى أنه لا يمكن أن يكون الاحتفال بالمولد النبوى الشريف جائزا و بدعة فى نفس الوقت. و الواجب على الدولة ممثلة فى وزارة الارشاد أن تنتقل من المنطقة الرمادية الى اللون الابيض أو الاسود. نعم على الوزارة أن تحرر الفتوى و تكون ملزمة لأن حراسة الدين هى أوجب واجبات السلطان . كذلك على الدولة ان تفسح المجال للحوار المنضبط فليس هناك ما يمنع ان يتناول الصوفية و انصار السنة الافكار و المذاهب و الافعال المنحدرة منها و ليست المستقلة عن المذاهب. وهناك شئ لا بد من مراعاته عند إجراء مثل هذه الحوارات و هو تحديد الميزان و المعيار الذى تقاس به هذه المناهج . أيضا هنلك سؤال ملح وهو إذا تجاوزنا الخلاف بين أنصار السنة و الصوفية لماذا نجد تباين واضح فى المنهج الصوفى؟. بالعودة الى موضوع المولد ارجو إجابة عن السؤال الاتى
    [COLOR=#FF0045]
    الى علمـــــــائنا أهل العقول ،،، إلى الشبان منهم والكهــــول
    أسوق القول ملتمساً جــــواباً ،،، من الكتب الصحيحة والنقول
    فإن أدوا الأمـــــــانة في وضوح ،،، فتلك سجية القـــــــوم الفحول
    وإن خـــــــــافوا ملاماً أو عتاباً ،،، فمـــــا فضل العليم عن الجهول
    أبينــــوا نصحكم لتهذبونـــا ،،، وسلوا صــــــارم الشرع الصقيل
    لنفري هامــة البدع اللواتي… ،،، نزلن ومــــــا عزمن على الرحيل
    أرى بدعــــــاً تشيب لها النواصي ،،، إذا ما جـــاء ميلاد الرسول
    كــــهارب كالكـــواكب ساطعات ،،، ورايـــات تشيع بـــالطبول
    إلى ساحات لهو قد أعدت ،،، كأن شرابــــــها من زنجــــــبيل
    بها سوق الحـلاوة بازدحام ،،، بربات القـــلائد والحجـــــــول
    تجـــر ذيولها متبرجـــات ،،، لتفتك بالتبـرج والذيــــــــــــول
    وبمجتمع القمــــــار مغامرات ،،، مع الشبان في الجمــع الوبيل
    مســارح للظباء خرجن فيها ،،، مراتع للخـــلاعة والخمـــول
    وشبـــان يرنحهـــــم غــــــــــرام ،،، بكاسات الصبـــا قبل الشمول
    يؤمــــون المكان بلا حياء ،،، وما أهوى الجميلة للجـــميل
    يطوف بهــا على الحلقات حتى ،،، يخــــادعها فتخدع بالمثول
    عهـــــود أبرمت ووثيق عهد ،،، ينفذ حكمه بعد الــوصــــــول
    أفــــي عيد النبي يكون هـــذا ،،، ويشهده ذوو الرأي الأصيـــل؟!
    وتفــــعله المدائن كل عـام ،،، وتحسبـه سيحظى بالقبــــول؟!
    مصـــائب في بني الإسلام حلت ،،، وفـــاجعة تجل عن المثيل
    وجـــرح في فؤاد الدين يدمي ،،، أصيب به من الصاري الطويل
    فهــل يرضى الرسول بما فعلنا ،،، وقد جئنـــا بمعصية الرسـول؟!
    ويعجبه السكــوت على ضلال ،،، تعـاظم خطبه في كل جيل؟!
    سؤال حـــاك في صدري مراراً ،،، وما رد الجـــواب بمستحيل[/COLOR]!!![/RIGHT][/SIZE]

  4. سلام عليكم
    ما زلت أكرر وأأيد من قال أن عمل الحاكم قد ينحصر في ثنتين: أن يحفظ للناس دينهم… وأن يمنعهم أن يتظالموا…
    وأريد أن أسأل الذين يريدون أن يعضوا بالنواجذ على بدع ما هم مبتدعوها، ويريدون أن يتوارثوا علوما ما هي بموصولة! وسؤالي هو ما معني أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا رسول الله…. ففيها الدواء.
    ثم إن كثيرا من الناس يقول لك: عقيدتي على شيخ فلان، ومذهبي الفقهي مذهب فلان، وطريقتي على شيخ فلان… وهنا سؤال أيضا: من من هؤلاء أمرك بشيء لكي تفهمه أو لا تفهمه.؟
    وشكرل لكم