جماعة أنصار السنة تواصل برنامجها الدعوي بميادين المولد
2013/01/20
5
أكد د.إسماعيل عثمان محمد الماحي الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان أن الجماعة تهدف لإيجاد الفرد الصالح في نفسه وبيته وصولاً للمجتمع المسلم الذي يُحَّكم فيه شرع الله ، وقال أثناء مخاطبته البرنامج الدعوي للجماعة بساحة المولد بأم درمان إن دعوة الجماعة تقوم على تحقيق التوحيد واتباع النبي صلى الله عليه وسلم وتزكية النفوس ، وحذَّر الماحي من خطورة الابتداع في الدين ، مؤكداً بأن البدعة تضييع للسنة التي يجب علينا اتباعها ، مستنكراً الأفعال والممارسات التي تخالف هدي النبي صلى الله عليه وسلم ، وجدَّد دعوته للحوار مع الجميع مؤكداً بأن الجماعة ليس لها عداء مع أحد وتنبذ الغلظة والعنف في تبليغ دعوتها .
الجدير بالذكر أن مخيم الجماعة بميدان المولد بمحلية أم درمان ومحلية الخرطوم ومحلية كرري ومحلية الكلاكلة يشارك فيه علماء ومشايخ ويشمل البرنامج محاضرات ودروس وفتاوى .
النيلين
تخفيف العذاب عن أبي جهل كل يوم اثنين، لفرحه بمولد النبي صلى الله عليه وسلم……………انصار السنة لايحبون الرسول اللة الدليل ابوجهل الكفار يوم الاثين يخفيف العذاب ونحن مسلمون
الصوفيه هم ساده الزمان و المكان!!!
ما عندكم شغله ناس بتكرهوهم ليه تمشوا تعملو
خيمه و الفاضي ليكم منو!!!
و كلام الشيخ صاح
قال الحكومه عايزه تعمل مشاكل ضد الصوفيه
و لعلم الحكومه 80% من الشعب السوداني صوفي او محب للصوفيه
و لو كانو الصوفيه ناس دنيا شبر و لا بنمبر ف
القصر ما احكون لغيرهم !!!
ابعدوا قصر فهمكم يا انصار من الصوفيه
قال عمر رضي الله عنه للصحابه في موضوع صلاه التراويح ” نعم البدع” بكسر النون
و نقول عن المولد نعم البدع
و من سن سنه حسنه كان لها اجرها
حبنا للمصطفى عليه الصلاة و اشرف التسليم و اله و صحبه أجنعين مثار جدل و استغراب للسواد الاعظم من مسلمى العالم عربى او شرقى او اوربى .
يتسألون عن تعلقنا بالنبى الامى عليه الصلاة و السلام وهذا ليس بمستغرب على الشعب الذى نظم القصيد وانشد مدحا فى خصاله و ما له من كرامات وحسن اخلاقه و حركاته و سكناته و رحلة القاصد زيارة قبره و اداء المناسك حبا فى السرول عليه الصلاة و السلام و اداء ركنا من اركان من اركان الاسلام .
التوحيد واتباع النبى عليه الصلاة و السلام وتزكية النفوس ؟
اهل البدعه الذين تحاربونهم و تتهموهم بالبدع اهل الصوفيه و لهم من الكرامات و حبهم للرسول عليه الصلاة و السلام اكثر محبه و توحدا و صلاحا و واجاد الوصف للمسير الى المصطفى عليه الصلاة والسلام بزيارة قبره والسلام عليه و محلقين خاشعين سجدا و ركعا حبا فيك يا رسول الله.
اليوم انصار و سلفيه و وهابيه و تكفيريه و الجهاديه اسماء و مسميات وجماعات يكفرون و يفرضون على الناس افكار من بنات افكار اشخاص تعمقوا و تدارسوا او درسوا على ايدى بعض من يدعى العلم وكان هناك تفسير لايات قرانيه بعينها تتوافق و رؤى و افكار هذا المفكر واتخذها حجه و برهانا و سندا ؟
اتركونا فى حبنا الذى فطمنا عليه للرسول عليه الصلاة و السلام و لا تكونوا فتنة لنا فى ديننا و دنيانا ويكفى ما ال اليه حالنا .
[SIZE=6][FONT=Arial]نعم .. يحب النبي (صلى الله عليه وسلم) أولئك الأكلة الرقصة الذين يجتمعون في صفوف ويتمايلون ويتراقصون ثم إذا جاءت الصلاة قاموا كسالى وأسرعوا بنقرها لكي يعودوا إلى لهوهم وباطلهم ثم يزعموا للناس أن هذا هو الدين وهذه هي المحبة.
فنطالبهم بالبينة على صحة ما ادعوا:
فإن كنت في دعوى المحبة صــادقاً
ففي شرعنا برهان دعوى الـمحبة
وفي شرعِنـا أنّ الْمَحـــبّة طـــاعة
وسيرٌ علـى منــهاج خيرِ الــبريَّة
ولا ريب أن هذا اللهو والطرب الذي يلازم احتفالهم بالمولد وافق هوىً عند عامة الناس الذين يحبون ذلك ويعتبرونه كافياً لاثبات حبهم للنبي صلى الله عليه وسلم وما أرشدوهم إلى المحبة تعني الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم ، فلا حول ولا قوة إلا بالله.
[SIZE=6]:: موقف الإمام مالك بن أنس والإمام أحمد بن حنبل من الصوفية ::
موقف الإمام مالك :
روى الإمام ابن الجوزي في كتابه تلبيس إبليس صفحة: (392) عن عبد الملك بن زياد النصيبي قال: كنا عند مالك فذكرت له صوفيين في بلادنا ، فقلت له: يلبسون فواخر ثياب اليمن ، ويفعلون كذا. قال: ويحك أومسلمين هم.!؟ قال: فضحك حتى استلقى. قال فقال لي بعض جلسائه: يا هذا ما رأينا أعظم فتنة على هذا الشيخ منك ما رأيناه ضاحكا قط.
ورواها القاضي عياض رحمه الله في كتابه “ترتيب المدارك وتقريب المسالك لمعرفة أعلام مذهب مالك” (2ـ54) عن عبد الله بن يوسف التنيسي ، وكان أحد الحاضرين لهذه القصة ، وهو من مشاهير أصحاب الإمام مالك.
قال التنيسي: كنا عند مالك وأصحابه حوله فقال رجل من أهل نصيبين: يا أبا عبد الله عندنا قوم يقال لهم الصوفية يأكلون كثيراً ثم يأخذون في القصائد ثم يقومون فيرقصون.
فقال مالك: أصبيان هم قال: لا.
قال: أمجانين قال: لا ، قوم مشائخ وغير ذلك عقلاًء.
قال مالك: ما سمعت أن أحداً من أهل الإسلام يفعل هذا.
قال الرجل: بل يأكلون ثم يقومون فيرقصون نوائب ويلطم بعضهم رأسه وبعضهم وجهه. فضحك مالك ثم قام فدخل منـزله.
فقال أصحاب مالك للرجل: لقد كنت يا هذا مشؤوماً على صاحبنا، لقد جالسناه نيفاً وثلاثين سنة فما رأيناه ضحك إلا في هذا اليوم.
موقف الإمام أحمد بن حنبل من حارث المحاسبي أحد أعلام الصوفية:
وقال علي بن أبي خالد: قلت لأحمد بن حنبل رحمه الله- : إن هذا الشيخ لشيخ حضر معنا- هو جاري ، وقد نهيته عن رجل ، ويحب أن يسمع قولك فيه: حارث القصير يعني حارثاً المحاسبي- وكنت رأيتني معه منذ سنين كثيرة ، فقلت لي: لا تجالسه ، فما تقول فيه؟:
فرأيت أحمد قد احمرّ لونه ، وانتفخت أوداجه وعيناه ، وما رأيته هكذا قط ، ثم جعل ينتفض ، ويقول: ” ذاك؟ فعل الله به وفعل ، ليس يعرف ذاك إلا من خَبَره وعرفه ، أوّيه ، أوّيه ، أوّيه ،ذاك لا يعرفه إلا من قد خبره وعرفه ، ذاك جالسه المغازلي ويعقوب وفلان ، فأخرجهم إلى رأي جهم ، هلكوا بسببه .
فقال له: يا أبا عبدالله يروي الحديث ، ساكنٌ خاشعٌ ، من قصته ومن قصته؟
فغضب أبو عبدالله ، وجعل يقول: لا يغرّك خشوعه ولِينه ، ويقول: لا تغتر بتنكيس رأسه ، فإنه رجل ســــــوء ذاك لا يعرفه إلا من خبره ، لا تكلمه ، ولا كرامــة له ، كل من حدّث بأجاديثِ رسول الله صلى الله عليه وسلم- وكان مبتدعاً تجلس إليه؟! لا ، ولا كرامة ولا نُعْمَى عين ، وجعل يقول:ذاك ، ذاك ”
طبقات الحنابلة (1/234)
تخفيف العذاب عن أبي جهل كل يوم اثنين، لفرحه بمولد النبي صلى الله عليه وسلم……………انصار السنة لايحبون الرسول اللة الدليل ابوجهل الكفار يوم الاثين يخفيف العذاب ونحن مسلمون
الصوفيه هم ساده الزمان و المكان!!!
ما عندكم شغله ناس بتكرهوهم ليه تمشوا تعملو
خيمه و الفاضي ليكم منو!!!
و كلام الشيخ صاح
قال الحكومه عايزه تعمل مشاكل ضد الصوفيه
و لعلم الحكومه 80% من الشعب السوداني صوفي او محب للصوفيه
و لو كانو الصوفيه ناس دنيا شبر و لا بنمبر ف
القصر ما احكون لغيرهم !!!
ابعدوا قصر فهمكم يا انصار من الصوفيه
قال عمر رضي الله عنه للصحابه في موضوع صلاه التراويح ” نعم البدع” بكسر النون
و نقول عن المولد نعم البدع
و من سن سنه حسنه كان لها اجرها
حبنا للمصطفى عليه الصلاة و اشرف التسليم و اله و صحبه أجنعين مثار جدل و استغراب للسواد الاعظم من مسلمى العالم عربى او شرقى او اوربى .
يتسألون عن تعلقنا بالنبى الامى عليه الصلاة و السلام وهذا ليس بمستغرب على الشعب الذى نظم القصيد وانشد مدحا فى خصاله و ما له من كرامات وحسن اخلاقه و حركاته و سكناته و رحلة القاصد زيارة قبره و اداء المناسك حبا فى السرول عليه الصلاة و السلام و اداء ركنا من اركان من اركان الاسلام .
التوحيد واتباع النبى عليه الصلاة و السلام وتزكية النفوس ؟
اهل البدعه الذين تحاربونهم و تتهموهم بالبدع اهل الصوفيه و لهم من الكرامات و حبهم للرسول عليه الصلاة و السلام اكثر محبه و توحدا و صلاحا و واجاد الوصف للمسير الى المصطفى عليه الصلاة والسلام بزيارة قبره والسلام عليه و محلقين خاشعين سجدا و ركعا حبا فيك يا رسول الله.
اليوم انصار و سلفيه و وهابيه و تكفيريه و الجهاديه اسماء و مسميات وجماعات يكفرون و يفرضون على الناس افكار من بنات افكار اشخاص تعمقوا و تدارسوا او درسوا على ايدى بعض من يدعى العلم وكان هناك تفسير لايات قرانيه بعينها تتوافق و رؤى و افكار هذا المفكر واتخذها حجه و برهانا و سندا ؟
اتركونا فى حبنا الذى فطمنا عليه للرسول عليه الصلاة و السلام و لا تكونوا فتنة لنا فى ديننا و دنيانا ويكفى ما ال اليه حالنا .
[SIZE=6][FONT=Arial]نعم .. يحب النبي (صلى الله عليه وسلم) أولئك الأكلة الرقصة الذين يجتمعون في صفوف ويتمايلون ويتراقصون ثم إذا جاءت الصلاة قاموا كسالى وأسرعوا بنقرها لكي يعودوا إلى لهوهم وباطلهم ثم يزعموا للناس أن هذا هو الدين وهذه هي المحبة.
فنطالبهم بالبينة على صحة ما ادعوا:
فإن كنت في دعوى المحبة صــادقاً
ففي شرعنا برهان دعوى الـمحبة
وفي شرعِنـا أنّ الْمَحـــبّة طـــاعة
وسيرٌ علـى منــهاج خيرِ الــبريَّة
ولا ريب أن هذا اللهو والطرب الذي يلازم احتفالهم بالمولد وافق هوىً عند عامة الناس الذين يحبون ذلك ويعتبرونه كافياً لاثبات حبهم للنبي صلى الله عليه وسلم وما أرشدوهم إلى المحبة تعني الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم ، فلا حول ولا قوة إلا بالله.
[/FONT][/SIZE]
[SIZE=6]:: موقف الإمام مالك بن أنس والإمام أحمد بن حنبل من الصوفية ::
موقف الإمام مالك :
روى الإمام ابن الجوزي في كتابه تلبيس إبليس صفحة: (392) عن عبد الملك بن زياد النصيبي قال: كنا عند مالك فذكرت له صوفيين في بلادنا ، فقلت له: يلبسون فواخر ثياب اليمن ، ويفعلون كذا. قال: ويحك أومسلمين هم.!؟ قال: فضحك حتى استلقى. قال فقال لي بعض جلسائه: يا هذا ما رأينا أعظم فتنة على هذا الشيخ منك ما رأيناه ضاحكا قط.
ورواها القاضي عياض رحمه الله في كتابه “ترتيب المدارك وتقريب المسالك لمعرفة أعلام مذهب مالك” (2ـ54) عن عبد الله بن يوسف التنيسي ، وكان أحد الحاضرين لهذه القصة ، وهو من مشاهير أصحاب الإمام مالك.
قال التنيسي: كنا عند مالك وأصحابه حوله فقال رجل من أهل نصيبين: يا أبا عبد الله عندنا قوم يقال لهم الصوفية يأكلون كثيراً ثم يأخذون في القصائد ثم يقومون فيرقصون.
فقال مالك: أصبيان هم قال: لا.
قال: أمجانين قال: لا ، قوم مشائخ وغير ذلك عقلاًء.
قال مالك: ما سمعت أن أحداً من أهل الإسلام يفعل هذا.
قال الرجل: بل يأكلون ثم يقومون فيرقصون نوائب ويلطم بعضهم رأسه وبعضهم وجهه. فضحك مالك ثم قام فدخل منـزله.
فقال أصحاب مالك للرجل: لقد كنت يا هذا مشؤوماً على صاحبنا، لقد جالسناه نيفاً وثلاثين سنة فما رأيناه ضحك إلا في هذا اليوم.
موقف الإمام أحمد بن حنبل من حارث المحاسبي أحد أعلام الصوفية:
وقال علي بن أبي خالد: قلت لأحمد بن حنبل رحمه الله- : إن هذا الشيخ لشيخ حضر معنا- هو جاري ، وقد نهيته عن رجل ، ويحب أن يسمع قولك فيه: حارث القصير يعني حارثاً المحاسبي- وكنت رأيتني معه منذ سنين كثيرة ، فقلت لي: لا تجالسه ، فما تقول فيه؟:
فرأيت أحمد قد احمرّ لونه ، وانتفخت أوداجه وعيناه ، وما رأيته هكذا قط ، ثم جعل ينتفض ، ويقول: ” ذاك؟ فعل الله به وفعل ، ليس يعرف ذاك إلا من خَبَره وعرفه ، أوّيه ، أوّيه ، أوّيه ،ذاك لا يعرفه إلا من قد خبره وعرفه ، ذاك جالسه المغازلي ويعقوب وفلان ، فأخرجهم إلى رأي جهم ، هلكوا بسببه .
فقال له: يا أبا عبدالله يروي الحديث ، ساكنٌ خاشعٌ ، من قصته ومن قصته؟
فغضب أبو عبدالله ، وجعل يقول: لا يغرّك خشوعه ولِينه ، ويقول: لا تغتر بتنكيس رأسه ، فإنه رجل ســــــوء ذاك لا يعرفه إلا من خبره ، لا تكلمه ، ولا كرامــة له ، كل من حدّث بأجاديثِ رسول الله صلى الله عليه وسلم- وكان مبتدعاً تجلس إليه؟! لا ، ولا كرامة ولا نُعْمَى عين ، وجعل يقول:ذاك ، ذاك ”
طبقات الحنابلة (1/234)
[/SIZE]