سياسية

الحكومة والعدل والمساواة يوقعان على إتفاق إطاري بالدوحة


وقعت الحكومة وحركة العدل والمساواة مساء الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة على إتفاق إطاري للسلام، وإعتمد الطرفان جدول التفاوض الذي وقع بينهما في العام 2010م وإتفاق وقف العدائيات الموقع في العام2012م كمرجعيات للتفاوض.

وقال نهار عثمان نهار المستشار السياسي للحركة في تصريح لـ(smc) إن عملية التفاوض حول الملفات المقترحة ستبدأ حسب الترتيب الزمني الذي تحدده الوساطة، مؤكداً أن الملفات التي إقترحتها الحركة للتفاوض حولها لا تتعارض مع أحكام وثيقة الدوحة والخاصة بتقاسم السلطة وتوزيع الثروة والتعويضات وعودة النازحين واللاجئين وتحقيق العدالة والترتيبات الأمنية.

وكشف نهار أن التوقيع تم بحضور وشهادة نائب رئيس مجلس الوزراء القطري أحمد عبدالله اَل محمود والوسيط المشترك بالإنابة عايشتو، مشيراً إلى توقيع الدكتور أمين حسن عمر وزير الدولة برئاسة الجمهورية من جانب الحكومة وعن العدل والمساواة أركو سليمان ضحية نائب رئيس الحركة، مبيناً أن الإتفاق الإطاري الذي تم التوقيع عليه هوعبارة عن جدول تفاوض يؤطر للعملية التفاوضية.


تعليق واحد

  1. [SIZE=3]ياتو عدل ومساواة جناج جبريل ابراهيم ولاجناح تور الخلاء وعاوزين نعرف حدها وين المفاوضات دي وكم عدد الحركات المسلحة … اقول ليكم حاجة خلو كل مواطنين دارفور نائب للرئيس عشان نرتاح من قصة المفاوضات دي .[/SIZE]

  2. أها ووثيقة [B]الفجر المظلم[/B] الوقعوا عليها حيعملوا فيها شنوووووو!

    ولو جناح جبريل هو الموقع خلاص نسى أخوه [B]خليل[/B] ؟

  3. كلام الطير ف الباقير
    حركات ووهمات
    تشاديين و نجيريين و ناس ما عندها اصل و لا فصل

    قالو نتقاسم السلطه ” و الله هانت الايام”

    صحي الرجال ماتو و الذ حاجه الاسمو امين عمر
    كبير تلاميذ نفاشا قالو رئيس التفاؤض هههههه

    با اخوان السودان خلي من الرجال الاسووود و لا شنو ؟؟ علشان اودوا لمفاوضات الجنوب ناس حمائم و كمان للتشاديين و النجييرين ناس اقل من حزب النعام كما قال الاسد الطيب مصطفي

    عايز اعرف بس لناس امريكا كيف اقدروا ابقوا
    اعضاء ف حزب المقاتل ولد البلد الاسد
    صاحب الانتباهه

  4. رجعنا تانى لحجزة ام ضبيبينا والله حيرتونا فى فصائل دارفور العاملة زى ام فتفت دى.