كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عصام البشير : لا يوجد حزب بالبلاد لديه «شيك على بياض»


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أطلق رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدكتور «عصام أحمد البشير»دعوة واسعة لإصلاح الحكم في البلد، وقطع بأن من لم يبادر إلى الإصلاح فإن الإصلاح سيبادر به، ونبه إلى أنه ليس بمقدور أي حزب أو كيان أو جماعة الاستفراد بالحكم عندما قال: ( لا يوجد حزب أو جماعة لديها شيك على بياض) وقال «عصام» الذي كان يتحدث بمناسبة تدشين مؤسسة أروقة للثقافة والفنون» كتاب «الربيع العربي.. ثورات لم تكتمل» لمؤلفه الدكتور «مصطفى عثمان إسماعيل» بقاعة الصداقة ليل أمس، قال إن الحكومات التي تعتمد على البطش والقهر سرعان ما تتهاوى أمام إرادة الشعوب، ودعا الأنظمة الإسلامية التي أفرزتها ثورات الربيع العربي إلى عدم الانفراد بالحكم على أن يتم ذلك عبر شراكة مع القوى الأخرى كشرط ضروري لتحقيق الاستقرار، وأضاف: (كنت أتمني أن لا يقدم الأخوان المسلمون «مرسي» مرشحاً للرئاسة وفضلت ترشيح «عبد المنعم أبو الفتوح»). وطالب الجميع بالإصلاح عبر النهج السلمي ونبذ عنف الكلمة والممارسة، وأضاف: (لقد أسقط الربيع العربي منطق «القاعدة» عبر النهج السلمي طويل النفس).

من جهته شدد رئيس حزب الأمة القومي الإمام «الصادق المهدي»على احتمال هبوب رياح الربيع العربي باتجاه السودان.
وقال «المهدي»: (إن احتمالات التغيير في السودان واردة) بسبب ما سماه عجز النظام عن حل قضايا الوطن واعتماده على جبهة خارجية وتراكم حركة مطلبية احتجاجية واسعة النطاق، وتآكل اتفاقيات السلام التي قام بتوقيعها، والشرخ الذي حدث في الكيان المدني الداعم للنظام،وشرخ آخر حدث في الكيان العسكري الداعم له عوضاً عن انخراط عدد كبير من الشباب في حركات مسلحة تستهدف النظام عبر تكوين جبهات اقتتال متعددة، واحتجاج الشباب السوداني بوسائل مختلفة رفضاً للمشروع الحضاري، ودلل على ذلك بالهجرة الواسعة وسط الشباب وظاهرة ما سماها «المشيخة الحوتية» التي ظهرت عقب وفاة الفنان «محمود عبد العزيز».

صحيفة المجهر السياسي [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        قال: (كنت أتمني أن لا يقدم الأخوان المسلمون «مرسي» مرشحاً للرئاسة وفضلت ترشيح «عبد المنعم أبو الفتوح»). يا أخى نصيحة لوجه الله ايهما اولى بالنصح اخوان مصر أم اخوان السودان. الكلام ده ما قلته لاخوان السودان عندما رشحوا البشير فى الانتخابات الاخيرة وهو يحكم اكثر من عشرون عاما. وهل مصر اهم عندك من السودان ؟ اولى القربى أولى بالنصح يا أخى. اتركوا المصريين فى حالهم هم اقدر على معالجة مشاكلهم وركزوا تحت اقدامكم يرحمكم الله.

        الرد
      2. 2

        سلام عليكم
        «الربيع العربي.. ثورات لم تكتمل»…(كنت أتمني أن لا يقدم الأخوان المسلمون «مرسي» مرشحاً للرئاسة وفضلت ترشيح «عبد المنعم أبو الفتوح»)….«المشيخة الحوتية» …ما معنى هذه الأشياء التي نقرأها في مثل هذا المقال؟… إنها تعني: احتكارالفكر… وسلب جهود الآخرين، وتكريس للطائفية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس