كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور .. الجنائية الدولية تطالب ليبيا وتشاد باعتقال الرئيس السودانى، والبشير يتحدى ويصل إنجمينا



شارك الموضوع :

طالبت المحكمة الجنائية الدولية، السلطات الليبية والتشادية باعتقال الرئيس السودانى عمر البشير وتسليمه لها لمحاكمته حال زيارته أى منهما خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت شبكة “إيه بى سى نيوز” الإخبارية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن المدعى العام للمحكمة فاتو بنسودا أصدر هذا الطلب اليوم الجمعة عقب ورود تقارير تفيد بأن البشير قد يتوجه إلى كل من ليبيا وتشاد لعقد اجتماعات مع مسئولين هناك.

وأشارت الشبكة إلى أن هذا الطلب يعد أحدث محاولة من المحكمة لملاحقة البشير واعتقاله منذ إدانته بارتكاب جرائم من بينها الإبادة الجماعية فى منطقة دارفور الواقعة بغرب السودان.

من جهة أخرى فقد وصل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية إلي العاصمة التشادية انجمينا مساء الجمعة مترأسا وفد السودان للمشاركة في قمة دول الساحل والصحراء التي ستستضيفها تشاد.
وقد جرت مراسم استقبال للمشير البشير رسمية وشعبية حيث كان علي رأس مستقبليه الرئيس التشادي إدريس دبي وعدد من المسئولين التشاديين والأمين العام بالأنابة لتجمع الساحل والصحراء الأستاذ ابراهيم اباني والسيد علي كرتي وزير الخارجية الذي كان قد ترأس وفد السودان لاجتماعات المجلس التنفيذي الذي عمل للتحضير والاعداد لهذه القمة والفريق أول عباس عربي سفير السودان بتشاد وعدد من اعضاء وممثلي السفارة والجالية السودانية بتشاد .


وكالة السودان للأنباء
اليوم السابع

الغامبية فاتو بنسودا مدعية المحكمة الجنائية الدولية

شارك الموضوع :

13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        لماذا لا يذهب اليشير للمحكمة و يدافع عن نفسه اذا كان يرى نغسه برئ
        بدل هذه الملاحقات و الهروب من العدالة الدولية،حتى يتوقف هذا المسلسل الذى انشغلنا به . طال الزمن أو قصر سوف يقف امام هذه المحكمة سوى كانت مسيسة أم تنشد العدالة الدولية . و خيرا لنا الف مرة ان يقف الرئيس امام العدالة ليثبت انه برئ او ينال جزاءه ، بدلا من يكون مطلوبا و مطاردا , الرئيس ليس مواطن عادى بل له مكانته و هيبته لأنه يقود أمة . و لكن حال الرئيس المائل لا يسر ولا يشرف أي مواطن سودانى ..

        الرد
      2. 2

        والبعملوا بشار الاسد دا بالنسبه ليكم شنو ؟؟؟؟!!!

        الرد
      3. 3

        هذه الافريقية التي أتى بها الغرب بديلا لسئ السمعة (اوكامبو ) كلب امريكا الذليل ..هي نفسها كانت نائبة له ..أتوا بها لتحاكم اهلها في أفريقيا فطالت الكونغو الديمقراطية -رواندا- كينيا – السودان -افريقيا الوسطى -ليبريا …و القائمة ستطول و لم تطالب محكمتها المزعومة يوما بمحاكمة (بلير – بوش)الذين قتلوا الابرياء في العراق و أفغانستان ولا حتى القتلة الصهاينه …فهي للافارقة لذا أتوا بها لتشهد على أهلها و تزج بهم في سجون الغرب حيث كان أسلافهم يباعون هنالك كعبيد و هذه من سياسات الغرب القذرة لتدمير الاخرين من الداخل و بواسطة أبنائهم….

        الرد
      4. 4

        عليكم الله شوفو دي تطاول على سيدها ، وهي في الاساس تنفذ اجندة الذين اشتروا وباعوااباءها واجدادها ومن باب أولى هي نفسها .

        الرد
      5. 5

        [/B][/SIZE] البيعملوه الأمريكان واسرائيل فى فسلطين والعراق وافغانستان ده لعب شطرنج وله شنو ؟؟؟؟؟
        لناس غفور رحيم لناس شديد العقاب

        الرد
      6. 6

        العالم كلو مافيهو عدالة جات على البشير بس ناس بتموت بالاف يوميا – وين العدل بتاع الجنائية

        الرد
      7. 7

        المحكمة لمن تكون عدلية خليهو يمشي ويدافع عن نفسه ،، المحكمة محكمة اسرائيلية والمجتمع الدولي خلى الجرائم الموجوده في الدنيا كلها وقبل على البشير ،، ياخي حتى المجتمع الامريكي الداخلي يصفه بالرجل ،، طيب ما يحاكمو بوش المجرم ولا ناتنياهو البيقتل كل يوم في الشعب الفلسطيني ولا ولا ،،، المحكمة محكمة كافرة ولو فيها قليل من العدل المفروض الدول الكبرى والصغرى تكون في ميزان العدل الواحد دا

        الرد
      8. 8

        [SIZE=5][B]ستفشل المدعوة بت سودا خليفة أوكامبو فى ما تريد وعليها أن تعرف أن أوكامبو كان أشطر منها ولم يستطيع أن ينفذ طلب أمريكا واليهود حتى غادر منصبه غير مأسوف عليه إلى الجحيم وبئس المصير ، وسيظل الرئيس البشير شوكة حوت فى حلوق أعداء السودان فى الخارج والداخل وستظل الشوكة فى حلوق هؤلاء ولن يستطيعوا بلعها ولن يكونوا قادرين على لفظها بل ستظل الشوكة فى حلوقهم ما دامت عروقهم تنبض بالحياة !![/B][/SIZE]

        الرد
      9. 9

        ومن الذي اعطاك الحق لتتحدث باسم المواطن السوداني ؟؟ ومن قال لك انه لايسرنا ؟؟ اذا لحست كوعك فالبشير او اي سوداني سيمثل امام المحكمة هذه .. ان كنت انت ومن معك ترضون بالذل والعبودية التي تعيش تحتها منذ ولادتك فنحن والله لانرضاها لا للبشير ولا لاصغر واضعف مواطن سوداني انها العزة وانها الكرامة ولاتكن كما الببغاء تردد مايقوله الاخرون .. لم لا تسال هذه المحكمة لَم لمْ تحاكم كل حكام اسرائيل على جرائمهم في فلسطين الا تشاهد ما يحدث ولم لا تحاكم حكومة نيبال التي تبيد المسلمين بالاحراق جهارا نهارا وعلى مرأى ومسمع منك ومن امثالك .. لم لا تسأل المحكمة لماذا لا تحاكم مافعله قادة افريقيا الاخرون والذين ابادوامدن وقرى بالكامل من المسلمين ..
        الست مسلما تجري في دمائك كريات دم تدافع عن الاسلام والمسلمين ..
        دعك من الاسلام ان كان لايهمك، هل اسيا و افريقياوخاصة الدول الغير مسلمة ألم ترتكب جرائم في حق شعوبها .. اين فيتنام واين تايلند واين الفلبين واين واين كل هذه الدول استعملت اساليب تنكرها القوانين الدولية ضد بعض سكان اقاليمها ولم تتحرك ساكنا ولم تستنكر مجرد استنكار .. بل حين ثار اقليم مسلم في اندونسيا دعمت الحكومة لقمعه وهي تمور الشرقية . ولم ثار الاقليم الغير مسلم تيمور الغربية سارعوا لفصله .. الا تقرأ الاحد
        اث جيدا
        وياانت المنتظر محاكمة البشير او غيره الا تعقل وتفكر لم حاربت الدول الاوربية وامريكا كل انواع وفصائل التمرد في افريقيا وفي اسيا اما في السودان فحاربت الحكومة ودعمت التمرد الا يجعلك هذا تتوقف وتنظر بعين ثاقبة وتتفحص الاهداف ..
        ابسط واقرب شيء مايحدث الان في مالي لم تدخلت فرنسا وبهذه السرعة ودون انتظار موافقة من مجلس الامن لتضرب المتمردين ؟؟ لَم لمْ تفعل ذلك مع السودان ؟؟لم دعمت الجنوب حتى انفصل ولم الان تدعم متمردي الغرب والنيل الازرق بشتى السبل؟؟ في الكونغوا وافريقيا الوسطى كل العالم الغربي وقف مع الحكومات واجهز على التمرد وطارد قادة التمرد الا في حالة السودان فهو قد فتح لقادة التمرد الفنادق وقدم الدعم واسقاهم البيرة المبردة حتى ثملوا وصرحوا وخرمجوا ..

        الرد
      10. 10

        المحكمة الجنائية قادرة بواسطة أذرعها على القبض على البشير وتقديمه للعدالة ، لكنها لن تفعل ..
        ما نراه الآن هو مجرد ضغوط على البشير لتقديم تنازلات من أجل التفاوض مع الحركة الشعبية قطاع الشمال تمهيداً لنيفاشا جديدة تكون نتيجتها الحتمية هي انفصال ولاية جنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان وجبال النوبة ..
        أي المزيد من تفتيت السودان ، ولن تجد الدوائر الغربية أفضل من البشير وحزبه ليقوم بهذا الدور ..

        الرد
      11. 11

        [frame=”24 80″]
        [FONT=Arial][SIZE=6][COLOR=#FF002E][B]

        والله سيادتك أخاف تجيبها لينا (ضقلها يكركب..)[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/frame]

        الرد
      12. 12

        الضكر الاسد البشير لو كان براهو ف السلطه
        و معاهو ناس زس الاتصفوا الزبير و شمس الدين
        و عبد المعروف و الخ كان الوضع % و ماكان شفنا لا حركات و لا وهمات و لا غوريلات و كان اي زول ف علبوا لكن نرجع و نقول اولاد نيفاشا باعو البلد و قسموا البلد و دايرين لسه اقسموا البلد من اجل الكرسي لا من اجل السودان
        من الاخر التمرد لا يعرف لغه اولاد نيفاشا يعرف و يحترم لغه الدم بس

        الرد
      13. 13

        المحكمة الدولية تعتقل البشير هذه من عاشر المستحيلات ومن البقسم ليها السودان ومنو البزعزع ليها الامن في السودان ومنو البخلي ليها البلد في حالة حرب الي الابد البشير يد الغرب والصهاينة في القرن الافريقي مستحيل يعتقلوه حتي لو ذهب الي امستردام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس