كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

استيعاب آخر دفعة من منسوبي حركة تحرير السودان في القوات النظامية



شارك الموضوع :
أكدت حركة تحرير السودان القيادة التاريخية أن إجراءات استيعاب آخر دفعة من منسوبيها في القوات النظامية ضمن بروتكول الترتيبات الأمنية شارفت على الإنتهاء معلنة اقتراب إنهاء طي هذا الملف خلال العام الجاري.
وأبان المهندس محمد شرف نائب رئيس الحركة في تصريح لـ(smc) أن القوات المسلحة استوعبت حوالي (500) فرد من مجندي الحركة المرتكزين بنقاط التأمين مع القوات النظامية بشرق جبل مرة، مشيراً إلى أن هذه المجموعة سيتم توزيعها على معسكرات ولايتي شمال ووسط دارفور لتلقي التدريب.
وأضاف أن الحركة بهذه الخطوة تكون قد أوشكت على إنهاء ملف الترتيبات الأمنية وذلك بفضل تعاون الحكومة وإيفاءها بكافة التزاماتها فيما يتعلق بهذا الملف، مبيناً أن المسرحين من صفوف الحركة بما فيهم شريحة الأطفال سيتم تعويضهم لإدماجهم في المجتمع.
ودعا شرف جميع الحركات الموقعة بضرورة الاهتمام بملف الترتيبات الأمنية وتقديمه للتنفيذ عن الملفات السياسية لضمان المحافظة على مكتسبات السلام المحقق واستدامة الأمن والاستقرار.

نيالا: smc

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5][SIZE=5]هذا هو المنطق والمصداقية لان ما يقلق السودانيين وشخصي بصفة خاصة كثرة الجيوش والمليشيات الدمج يحفظ امن الوطن الذي باسمه لو صادقين او كاذبين تحاربون له امتيازات كثيرة اقتصاديا والاقتصاد بدون امن لا يمكن ان ينمو تهدر اموال خصوصيات ترضيات وهنالك من يستقل الوضع لينهب الدرس يجب ان يكون متخذ من اتفاقية ريك مشار 1997 دخل بجيشه وخرج به دون خسائر بل نهب واستفاد وجمع قواه التي كانت بين قوسين او ادنى بمعركة جبل اغا بصراحة دكتور السيسي يجب العمل معه بجد نرجو لا يخزل توقعنا او ثقتنا به [/SIZE][/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس