سياسية

سماء الخرطوم تلوثت بدخان المدخنين ..


[JUSTIFY]قالت وزارة الصحة الإتحادية أن نسبة إنتشار التبغ و منتجاته في السودان تقدر بـ 14%، و أكدت أن سماء و أرض الخرطوم تأثـرت بشكل كبير جـرّاء التلوث بالدخان الصادر عن المدخنين.

و أعلن وزير الصحة بحر إدريس أبو قردة في لقاء تنويري إستعداد وزارته للعمل مع الشركاء الوطنيين و الأجانب لمكافحة الإتجار غير المشروع بالتبغ و منتجاته ، و أضاف أن هنالك نتائج إيجابية ستعود للوطن والمواطنين جرّاء مكافحة التبغ رغم تضارب المصالح على حسب تعبيره .

و وعد الوزير بعقد لقاء آخر في ظل وجود الشركاء و وزراء الصحة بالولايات لبحث موضوع مكافحة التبغ قبل المصادقة عليه بشكل نهائي .

و كشف عن حزمة من الخطط و المشروعات التي تهدف للقضاء على التبغ بالسودان ، و أكد أن القضاء على التبغ و علاج متعاطيه من أكبر التحديات التي تواجه العالم .

صحيفة الأهرام اليوم[/JUSTIFY] 0SMOKE


تعليق واحد

  1. اذا قلتو تلوث سماء الخرطوم بي دخان العربات او المصانع او مصنع الاسلحه او حرق الاوساخ اوالمخلفات الطبية كنا قلنا كلام معقول ولكن السجائر غير معقول ولازال كل العالم يدخن ومافي زول منعوا نهائي حتي الان بل امريكا سمحت بتدخين الحشيش رسمي في بعض الولايات:confused: صحيح التدخين مضر بالصحة ولكن تركة من اصعب الاشياء فنرجو من الاطباء بوزارة الصحةالاهتمام بالموضوع وعدم التسرع بي اتخاذ قرار قبل دراستهو كويس:confused:

  2. ياااااااااااااا سعادة الوزير والله مبااااااالغه فعلاً قصة {السجائر } العامل هذا التأثير فى العاصمه….
    طيب السيارات والرقشات واللوارى {المكنتها خفيفه} ذى ما بنقول {خفت المكنه يرجع الى عيوب مكنيكيه فى الموتور يساعد على عدم حرق الوقود جيداً ويرجع الوقود على شكل دخان فيه نسبه عاليه من ثانى أكسيد الكربون وغاذات أخرى تساعد فى التلوث} غير أن الغبار وحريق القمامه داخل الأحياء ….الخ كل هذه الأشياء تساعد على تلوث لبيئه ولتخفيف التلوث هنالك عوامل طبيعيه تخفف وتخفى التلوث هى …الأمطار والهواء وناسنا العلماء فى السودان يعلمون هذه الأشياء ….يعنى بأختصار زولنا الوزير ما عندو موضوع …وطيب ناس شد الطعميه والسمك والشيات ماداخلين فى الحساب ولا شنو ..ولاعلى حسب {الدخان} …وجاكم بلا يالنسوان برضوا {حفر الدخان ممنوعه } لأنها تأثر فى البيئه…..أخير النسكت ولا ما كده ياجماعه