سياسية

مخطط جديد ضد السودان ..


[JUSTIFY]أطلق تحالف دولي ضم «98» نائباً برلمانياً من الكونغرس الأمريكي ومجلس العموم البريطاني والبرلمان الأسترالي ــ في مخطط جديد ضد السودان ــ دعوة لإيقاف ما أسماه فظائع الإنسانية الجماعية في دارفور بجانب ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لأجل الأزمة الإنسانية.

واتهمت المجموعة الدولية حكومة السودان بقصف المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في بعض الولايات الثلاث، وزعمت المجموعة الدولية المشكَّلة من أعضاء في البرلمان البريطاني والأسترالي والكونغرس الأمريكي أنه بحلول شهر أبريل القادم سيكون عدد المتضررين من المجاعة في تلك المناطق أكثر من مليون شخص.

حيث اعتمد التحالف على خبراء أسماهم «المستقلين» في خطوة تصعيديَّة جديدة على السودان لتدويل قضية المناطق الثلاث لتصبح مثل أزمة دارفور السابقة.

صحيفة الإنتباهة [/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=7]نسأل الله العلي القدير ان يأخذهم اخذ عزيز مقتدر عاجلاً غير آجل … [/SIZE]

  2. أولاً نأخذ هذه الجزئية من الخبر:(واتهمت المجموعة الدولية حكومة السودان بقصف المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في بعض الولايات الثلاث،) بإعترافهم أن المنطقة يسيطر عليها”المتمردون”، وهذا كافٍ لتقوم الدولة بواجب حماية السكان من المتمردين، وهل نسي مجلس العموم البريطاني ما فعله( الإستعمار البريطاني في السودان مما سمّي بقانون المناطق المقفولة) في جنوب السودان ؟ هذه أيضاِ جريمة في حق الشعب السوداني يجب مقاضاة بريطانيا على إصدار هذا القانون الذي سبب معاناة للشعب السوداني على مدى أكثر من نصف قرن ويزيد وأجّج ذلك القانون الكراهية بين الشعب السوداني في شمال السودان وجنوبه وأدى لقتال أطول حرب في إفريقياتسببت فيها بريطانيا وأدت تلقائياً للإنفصال وتسببت في تداعيات المشاكل في أنحاء السودان.لا يقولن أحدً أن الإنفصال تسببت فيه الإنقاذ وإنما التدخلات الدولية السالبة والمقيتة لتنفيذ فكرة “الفوضى الخلاّقة” للتحكم في مقدرات البلدان العربية وإضعافها، وذلك لأنها (( إذا)) إتحدت فستكون قوة إقتصادية وسياسيةهائلة ، ولكن سبحان الله ، وندعوا الله أن يُيسر لم شملها لتنهض بما أراده الله لها من عزة ومنعة في إتحادها بالإسلام ووحدة أراضيها.

  3. لتدويل قضية المناطق الثلاث لتصبح مثل أزمة دارفور السابقة.
    وهل ازمة دارفور انتهت او حلت الان !!!؟؟؟