كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المؤتمر الوطني يسير قافلة لمتضرري الفيضانات و حركة التحرير راضية تماماً!


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]أويل (smc)
يعتزم المؤتمر الوطني تسيير قافلة لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي ضربت ولاية شمال بحر الغزال الشهر الماضي فيما رحبت القيادات القبلية بالولاية بقيام مؤتمر التعايش السلمي بين الدينكا والمسيرية.
وأوضح ماثيو مايور الأمين العام لولايات بحر الغزال الكبرى بالمؤتمر في تصريح لـ(smc) ان القافلة تحوى احتياجات المتأثرين بالولاية ومواد الإيواء مشيراً إلى أن الأوضاع بدأت ترجع إلى طبيعتها بعد انتهاء موسم الفيضان.
على صعيد أخر قال كوال دينق سلطان عموم الدينكا لـ(smc) ان مؤتمر التعايش بين المسيرية والدينكا يهدف إلى تطبيق القوانين والأعراف المحلية وجعلها واقعاً معاش مبيناً ان الإدارات الأهلية على مستوى المقاطعات والمدن ستقوم بمساعدة الجهات الرسمية على تطبيق نصوص العرف القبلي بصورة جيدة.[/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]الخرطوم (smc)
أبدت حركة تحرير السودان رضاها التام عن خطوات إنفاذ مصفوفة الفاشر التي تم توقيعها مؤخراً بين طرفي أبوجا خاصة في محوري الترتيبات الأمنية والخدمة المدنية.
وقال مصطفى الجميل الناطق الرسمي باسم حركة تحرير السودان في تصريح لـ(smc) ان تنفيذ بنود اتفاق الفاشر يسير بصورة جيدة إلا إن بعض المشروعات لازمها البطء في التنفيذ مثل مشروعات التنمية .
وأكد ان كافة دراسات الجدوى الخاصة بالتنمية قد اكتملت وأنهم ينتظرون توفير الأموال اللازمة لتنفيذ المشروعات.
وأكد الجميل ان اللجان المشتركة قامت بتنفيذ اتفاق الترتيبات الأمنية إلى جانب الخدمة المدنية. مشيراً إلى ان الوحدات العسكرية المشتركة بين الجيش وحركة تحرير السودان تم إنشائها بشكل كامل.
وكشف الجميل عن بشريات سيعلنها مني اركوى كبير مساعدي رئيس الجمهورية فيما يختص بالاتصالات التي يجريها برافضي أبوجا مطالباً الحكومة بالإسراع في تنفيذ مشاريع التنمية تحفيزاً لرافضي أبوجا.

[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس