سياسية

القوات المسلحة تصد هجوماً للمتمردين على محطة (سُركم) بالنيل الأزرق


صدّت القوات المسلحة هجوماً لمتمردين الحركة الشعبية على محطة (سُركم) جنوب غرب منطقة سالي بمحلية الكرمك بولاية النيل الأزرق وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وأوضح العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في تصريح لـ (smc) أن متمردي مالك عقار قاموا بالهجوم مرتين في محاولة للإستيلاء على نقطة (سُركم) على طريق الكرمك الدمازين، إلا أن القوات المسلحة تصدت لها وكبدتها خسائر فادحة بلغت (42) قتيلاً وعدداً كبيراً من الجرحى، إضافة لتدمير دبابة (T55) وعربتين ماركة لاندكروزر واستلام أخريين بحالة جيدة، وكميات من الأسلحة والذخائر المختلفة فيما احتسبت القوات المسلحة عدداً من الشهداء.
وقال الصوارمي ان الجيش قام بمطاردة المتمردين وتنفيذ عمليات تمشيط واسعة لإبعادهم من المنطقة تماماً مبيناً القوات المسلحة تقوم بأعمال كبيرة من أجل تأمين المنطقة بصورة شاملة ودحر محاولات التمرد لإيجاد موطئ قدم لهم في المناطق التي تقع في الجنوب وإلى الغرب من الكرمك لتعزيز مواقفها التفاوضية.
إلى ذلك أفاد مصدر عسكري (smc) أن المعركة بدأت منذ الفجر وحتى منتصف النهارمبيناً أن قوات المتمرد عقار نفذت الهجوم بعدد (2) كتيبة مشاة وفصيلة قوامها مدرعات مدعومة بأسلحة مساندة بمشاركة عدد من المرتزقة البيض بهدف قطع الطريق بين الكرمك الدمازين، كاشفاً أن إثنان من المرتزقة شوهدا وهما يلوذان بالفرار تاركين سياراتهم بحالة جيدة وأكد وجود محاولات جادة للقبض على أولئك المرتزقة الذي شوهدوا وهم يشاركون المتمردين في الإعتداءات الأخيرة بالنيل الأزرق احياء.
وكان اللواء الركن آدم هارون قائد الفرقة الرابعة مشاة تفقد اليوم الأوضاع في محطة (سُركم) وتهنئة أبطال القوات المسلحة على الإنتصار الباهر الذي حققوه.
الجدير بالذكر أن مصادر رسمية أفادت أن عدداً من عناصر المنظمات الغربية المعادية التي طردت من السودان هم من يشاركون في تلك المعارك.
الخرطوم/ الدمازين (smc)

تعليق واحد

  1. سبحان الله حتى الآن توقيع الاتفاق لم يجف المداد الذي كتب به وتم نقض الاتفاق من أين أتوا بالدبابات ونحن نعرف أن حرب العصابات ليس فيها أسلحة ثقيلة لانها تعتمد على الكر والفر تأتي الدبابات حتى تقطع الطريق بين الدمازين والكرمك فهذه مصيبية كبيرة لو قبضوا على المرتزقة سوف لن يحاكوا وعلى طول سوف يسلمون لسفراء بلاده وسط الابتسامات التي داب مسئولينا على القيام بها
    النيل العوض الحليو

  2. [SIZE=3]لو قبضتوا على المرتزقه ما جيبوهم لينا حيين ,, افصلوا الراس عن الجسد ورسلوا الصور[/SIZE]

  3. [SIZE=5]..التهنئة للقوات المسلحة ..لكن ياصوارمي بعض التفاصيل لاداعي لذكرها..كيف يشاهدان يلوذان ويتركا عربتهما ولايمكن اللحاق بهما……يعني مافي داعي ليها …..ان تم التركيز على القبض على البيض يكون النصر بطعم آخر…..[/SIZE]