كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان يؤكد جاهزيته لإستقبال نفط الجنوب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكدت وزارة النفط جاهزيتها لإستئناف تصدير بترول دولة جنوب السودان وتنفيذ ما يليها من الإتفاق المبرم في هذا الصدد ، وفقاً للمصفوفة التي تم توقيعها مؤخراً بين السودان وجنوب السودان بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا .

ووصف المهندس فيصل حماد وزير الدولة بوزارة النفط المصفوفة بأنها خطوة متقدمة وممتازة تخدم العلاقات السياسية والإقتصادية بين البلدين ، مؤكداً جاهزية وزارته لتنفيذ مايليهم من الإتفاق وفقاً للمصفوفة والتي حددت توقيتا معيناً للبدء في التنفيذ .

وقال ان وزارة النفط إستعدت في وقت سابق فيما يلي : البنية التحتية والخطوط الناقلة للنفط ومحطات الضخ والمعالجة والموانئ البحرية للتصدير لإستقبال نفط الجنوب ، رابطاً التنفيذ بالتوقيت الذي إقترحته المصفوفة .

صحيفة آخر لحظة
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=7]اسكتوا شويه واتقلوا شويه[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5][B]أتركوا الإستعجال والخفة ولا تظهروا بمظهر المُتهافتين لمرور نفط الجنوب عبر أراضينا من أجل الحصول على رسوم المرور .[/B][/SIZE]

        الرد
      3. 3

        [FONT=Simplified Arabic][COLOR=undefined]نفط الجنوب يمر باراضينا الطاهرة !!!![/COLOR]
        [COLOR=undefined]يا ناس انا فى حلم ول شنو[/COLOR][/FONT]

        الرد
      4. 4

        والله الجنوب محتاج لهذه الفرصة اكثر من الشمال؟؟؟؟ قبل اليوم تصريحات سوف يتم نقل البترول عبر كينيا واثيوبيا بالطريق البرى ؟؟؟ والله افضل لنا الف مره ينقلوه عبر السماء ؟؟فقط لا عبر الأراضي الطاهرة … لا والف لا لمرور النفط عبر الشمال …جن يأخذكم يا مدمري السودان

        الرد
      5. 5

        جاهزين جاهزين للبع والبلع

        الرد
      6. 6

        يجب مراعاة مشاعر هذا الشعب الطيب الابي الذي صبر على بلاء انفصال السودان لبلدين كاد ان يكون الاحتراب بينهما اشد ضراوة من فترة التمرد منذ 1955 وجلسوا هؤلاء الاوغاد بنفس افكار الغابة في مدينة جوبا الابية على كراسي سلطة لولا الاتفاقية لما دخلوا جوبا ولا شموا رائحتها ومن هنا التحية والتجلة لقوات شعبنا المسلحة الابية وللقوات المساندة الاخرى والرحمة والمغفرة لأولئك الافذاذ الذين ضحوا بالمهج والارواح فنسال الله لهم الرحمةوالمغفرة وان يسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

        ما اود ان اقوله على اعلامنا ترك الحديث وعدم تصويرناباللهفة والفقر لبترول الجنوب ، ويجب ان يكون حديثنا عن البترول هو الاخيردائما لانو هناك ما هو اهم من المال في الوقت الحالي ولاننا صبرنا واصبح الدولار عندنا معدوما او كاد وبلغ سعر الصرف ما بلغ فماذا سيحدث لنا اكثر من هذا.ونترك الحديث هنا فقط لاهل الشأن ولا تصورونا بان عدم البترول ادى الى جوعنا والخ….

        الرد
      7. 7

        السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،، وبعد
        إلى القيادة الرشيدة في السودان الحبيب
        في تفسير قوله تعالي‏:‏ ألم‏.‏ غلبت الروم‏.‏ في أدني الأرض‏.‏ وهم من بعد غلبهم سيغلبون‏.‏ في بضع سنين‏.‏ لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون‏.‏ بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الرحيم‏(‏ الروم‏:1‏ ‏5).‏ ذكر بن كثير‏(‏ يرحمه الله‏)‏ قول بن عباس‏(‏ رضي الله عنهما‏)‏ حيث قال‏:‏ كان المشركون يحبون أن تظهر فارس علي الروم لأنهم أصحاب أوثان‏,‏ وكان المسلمون يحبون أن تظهر الروم علي فارس‏,‏ لأنهم كانوا من أهل الكتاب‏,‏ فذكر ذلك لأبي بكر‏(‏ رضي الله عنه‏),‏ فذكره أبو بكر لرسول الله‏(‏ صلي الله عليه وسلم‏)

        الرد
      8. 8

        فقال رسول الله‏(‏ صلي الله عليه وسلم‏):[‏ أما إنهم سيغلبون‏],‏ فذكره أبو بكر للمشركين‏,‏ فقالوا‏:‏ اجعل بيننا وبينك أجلا‏,‏ فإن ظهرنا كان لنا كذا وكذا‏,‏ وإن ظهرتم كان لكم كذا وكذا‏,‏ فجعل أجل خمس سنين‏,‏ فلم يظهروا‏,‏ فذكر ذلك أبو بكر لرسول الله‏(‏ صلي الله عليه وسلم‏)‏ فقال‏:[‏ ألا جعلتها إلي دون العشر؟‏],‏ ثم ظهرت الروم بعد‏,‏ قال فذلك قوله تعالي‏:[‏ ألم‏.‏ غلبت الروم‏.‏ في أدني الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون‏].‏
        قال تعالى .. {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ } البقرة120

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس