كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

فى المؤتمر الصحفى المشترك : مرسى يؤكد انه لاتوجد مشكلة بين السودان ومصر حول الحدود



شارك الموضوع :
اكد الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية أنه لاتوجد مشكلة بين السودان ومصر حول الحدود.
وقال في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الرئيس المشير البشير بمطار الخرطوم في ختام زيارته للبلاد قال لاتمثل الحدود عائق ابدا للتواصل والتكامل بين البلدين مشيرا الي إنه بمرور الوقت ستنتهي العوائق القديمة .
ووصف مرسي زيارته للسودان بإنها تمثل حجر زاوية اساسي ومحوري في فتح باب التعاون وصولا لتكامل حقيقي بين البلدين ينتهي إلي الوحدة الكاملة .
واضاف أنه خلال لقائه برئيس الجمهورية تطرقا لسبل تطوير العلاقات الثنائية من منطلق الروابط الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين للإنطلاق نحو آفاق ارحب من التعاون الثنائي ، مشيرا للإتفاق حول قيام مشروعات مشتركة في الزراعة والثروة الحيوانية بما يضمن تحقيق الأمن الغذائي والوصول الى تعاون اقتصادى .
واشار إلي اتفاق الجانبين علي مضاعفة التجارة وقيام منطقة حرة وإنشاء منطقة صناعية شمال الخرطوم بمساحة 2 مليون متر2 .
واوضح أن المباحثات قد تطرقت لقيام مزرعة بحثية تكون بمثابة بيت خبرة في الزراعة بمساحة 500 فدان بالإضافة إلي تشجيع الاستثمار السياحي والتسويقي فى البلدين وإنتاج الوقود الحيوي والدواء .

سونا

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        لا يا مرسى فى مشكلة انتم مغتصبين ارضنا فى حلايب وسنردها عاجلا ام اجلا وتأكد ان الارض التى منحت لك من حكومة طائشة لن تتهنا بها ابدا وسهر الجداد ولا نومو خلى البشير يفسر ليك

        الرد
      2. 2

        شنو شنو شنو ياريس مرسي … إنت عبيط و لا بتستعبط … زي مابقول المثل الإختشو ماتو … والزيارة متاخرة … لأنك ماعندك وش تظهر به … والكلام علي ناسنا … الله يطولك يا روح.

        الرد
      3. 3

        وما الغريب في ان يقول مرسى بان علاقاتنا الحدودية سمن على عسل، فقد قالهاابومركوب (نافع) صراحة لطلبة جامعة البحر الاحمر ببورتسودان من قبل بان “أهي ديك حلايب عند المصريين والعاوزها يمشي يقلعها.. نحن غلبتنا” وهذا كلام موثق ومشهود والادهى ان ذات الجلوز يقول “لم نثر مشكلة حلايب حتى لا نزعج المصريين في ظروفهم الحالية” ؟؟!! حقا “أغرب شئ وأعجب مسائل”. أين هو رئيسنا من هذا التصريح المصري المذل؟ ولماذا يتغافل عن مدلول هذا التصريح غير المسبوق حتى لحسني مبارك عراب الانقاذ الاول؟ مصر أقامت الدنيا ولم تقعدها على فتفوتة أرض اسمها “طابا” ونحن نبيع حلايب للمصريين بلا ثمن الا الزواج غير المقدس بين كيزان السودان واخوان مصر. لقد آن لنا اليوم ألا نتجاهل تلاعب الكيزان بالوطن والمواطن بعد افساح المجال للتشيع نتيجة العلاقات غير المتكافئة مع ايران، والنتيجة هي العبث بعقيدة هذا الشعب المؤمن والذي يبجل آل البيت دونما سب للصحابة. كيزان الانقاذ يتلاعبون بامن المواطن من خلال تقديم دعم لا يقدم ولا يؤخر لحماس بل ولا يجرؤ حتى السيد الرئيس على الافتخار به وما هي النتيجة؟ يقتل السودانيون في بورتسودان بالعشرات على يد اسرائيل دونما افصاح للرأى العام عما حدث وعندما تعلن اسرائيل رسميا على صحفها بضرب اليرموك يخرج علينا مسيلمة الكذاب كوز الخرطوم وواليها (القوي الامين) ليقول لنا بان اسرائيل لم تضرب اليرموك وانما الامر ما هو الا انفجار انبوبة لحام .. لا يحدث هذا ولن يحدث الا في ظل هذا الغهيب الانقاذي الذي يتلاعب بنا في ظل غياب الحريات والاعلام الكاشف واليوم أوقف رئيس تحرير الصحافة رغم انف تصريحات الرئيس ونائبه ببسط الحريات الصحفية .. أهي دي الانقاذ

        الرد
      4. 4

        الخارجية المصرية تنفى تنازل مرسى عن حلايب وتقول انها لن تفرط فى اى جزء من مصر شفتو سوء النية ده تصريح حكومى لكن يا البشير ابقى راجل لمرة واحده واتخذ قرار لوحدك بدون حرامية حزبك اللاوطنى وطالب بحلايب فى مجلس الامن لتكون بعدها الحرب شرعية واحشد الجيوش على مشارف حلايب وشوف السودانيين يقول عليك شنو وبعدها ستذكر كما يذكر البطل الرجل الشجاع نميرى الله يرحمة لو كان على الحكم ماتجراءت مصر ان تمس سنتمتر من حلايب ولو فعلت كان سعطهم كلهم سعط عديل كده

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.