كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

محترف الهلال كليتشي يدافع عن نفسه وينفي إستلام أمول من المريخ



شارك الموضوع :

قال مجلس إدارة نادي الهلال كلمته حول المحترف النيجيري كليتشي واصبح قرار الاستغناء عنه واقعاً منذ الأمس حينما توّجه اللاعب إلى
استاد الهلال لاداء التدريب المعلن للفريق ليفاجأ بأمين عبد الوهاب مسؤول دائرة الكرة ينقل إليه تعليمات رئيس النادي القاضية بابلاغه قرار حرمانه من مواصلة تدريباته مع الفريق واعتبار نفسه لاعباً حراً منذ الأمس ، وحملت صحف الأمس اتهامات بعضها صريح وبعضها ضمني للاعب حول استلامه مبالغ مالية من المريخ ؛ (قوون) حملت أوراقها وتوجّهت للاعب بمنزله ، حاصرته بالاتهامات ومنحته الفرصة الكاملة ليخرج من صدره جميع الهواء الساخن فجاءت هذه الحصيلة …
حوار : حسن عمر خليفة ـ تصوير : محمد دفع الله
* اعتقد أن القصة بدات منذ ستة أشهر وتحديداً في يونيو الماضي عندما طلب منك الهلال تجديد العقد ورفضت ذلك ، لكن دعنا نستمع لبداية القصة كما عشتها أنت ؟!
* لك أن تعلم أنني كلاعب كنت اسمع هذه الأخبار والحديث عن تجديد تعاقدي ، وكنت أعتقد أن الأمر لايعدو كونه ضرباً من ضروب المزاح أو اي شئ من هذا القبيل ، سمعت العديد من القصص في هذا الصدد ، لم أكن أعلم أن الأمور ستسير حتى تصل إلى ماوصلت إليه الآن ، هنا عندكم في الصحف تكتبون أشياء كثيرة لاتكون صحيحة وفي بعض المرات تنسبون إلينا أحاديث لم نقلها وكنت اظن أن الحديث عن استلام مبالغ أو انتقال إلى نادٍ آخر حديث من هذا النوع ، لكن الآن الهلال قرر أن ينهي أي شئ ، واختار أن يخبر الصحف بهذه النهاية .
* قبل أن نخوض في تفاصيل هذا الأمر نريد أن نعرف هل قدّم لك الهلال عرضاً لتجديد عقدك في شهر يونيو الماضي ؟
* لدي عروض عديدة من مصر وتونس والخليج ، ولأخبرك بشئ آخر أنا انتظر اليوم أو غداً وصول متفاوضين معي بشأن التعاقد اتوقع أن يصلوا إلى الخرطوم ، يجب ان تعلم أنني منذ أن اصبحت لاعباً حراً في يونيو الماضي اصبح من حقي ان اناقش أي عرض واتحدث لأي فريق هذه هي الحقيقة التي يجب أن يعرفها الجميع .
* في يونيو كان الحديث عنك كثيرا وتحدث الناس عن مفاوضات مع الزمالك المصري ، ماذا حدث في فترة سفرك للقاهرة في ذلك الوقت ؟
* عندما ذهبت إلى القاهرة كان معي بعض الناس ارسلهم لي صلاح إدريس كانوا معي في خطواتي يذهبون معي إلى كل مكان ، الدكتور نصحني ببعض الراحة لاكون في حالة جيدة ، اندهشت عندما سمعت عن مفاوضات مع الزمالك وتوقيع عقد .
* ننتقل إلى خطوة أخرى أود أن أعرف علاقتك بالمريخ بصورة عامة قبل أن نمضي خطوة إلى الأمام في هذا الصدد ؟
* لم تكن لي أية علاقة بالمريخ عندما حضرت إلى السودان ، حضرت للعب للهلال وقبل أن أحضر قابلت بعض مسؤولي المريخ وفاوضوني لكنني اخترت الهلال وجئت السودان من أجل أن ألعب له ، لاعلاقة لي بالمريخ ، علاقتي انحصرت في ايفوسا وايداهور زملائي السابقين .
* ألم يتحدث إليك أيفوسا وايداهور عن المريخ وطريقة تعامل جمال الوالي معهما ؟
* مطلقاً لم يكن حديثنا يتطرق لمثل هذه الأشياء ، ولاتندهش إذا قلت لك أنني لا أعرف حتى قيمة عقديهما ، كنا نتحدّث عن حياتنا الجديدة والأشياء التي فقدناها ، كنا نرى في تغيير الأجواء شيئاً جيداً .
* الناس يتحدثون عن أن اتصالات المريخ بدأت معك في يونيو تحديداً ، مامدى صحة هذا الحديث ؟
* لم يكن لدي أي اتصال بالمريخ ، منذ يونيو وأنا حر ، ذهبت في يونيو في اجازتي ، كانت لديّ عروض وهذا من حقي وأنا لاعب محترف ، لعبت مع الهلال بكل جهدي واحساسي لم اتلق اتصالات من المريخ وإن كنت لا أرى في هذا الأمر إن حدث مايعيب.
* الناس يقولون أن كليتشي هذا العام ليس هو كليتشي في العامين الماضيين ، وربطوا ذلك بتلقيك أموالاً من جهة ما حتى لاتلعب للهلال دعنا أولاً نعرف ما السبب في تدني مستواك هذا العام ؟
* هذا ليس موضوعنا ، أنا لاعب كرة وفي الكرة يمر اللاعب بفترات ينخفض فيها مستواه ، حتى في الموسم الواحد يتراوح المستوى بين الارتفاع والانخفاض ، هذا شئ طبيعي ، الذي يفهم كرة القدم يعرف هذا الأمر .
* هنالك معلومات تقول أن وكيلك أخبر صلاح باستلامك اموالاً من المريخ ؟
* من هو وكيلي هذا ؟ أنا ليس لي وكيل حتى يتحدّث باسمي بمثل هذا الكلام .
* يقولون أنك استلمت أموالاً من جمال الوالي ؟
* على من يقول هذا الحديث أن يأتي بالدليل على مايقول ، لماذا استلم أموالاً من جمال الوالي وأنا مازلت في السوق ، انظر الآن إلى هاتفي هذا رقم رئيس النجم الساحلي التونسي يطلبني ، ليس هنالك سبب لأن أقبل أي أموال من جمال الوالي ، شئ غريب مايحدث بين الهلال والمريخ هنا حساسية غريبة لامبرر لها ؟
* اذن أنت تؤكد أنك لم تستلم أي اموال من المريخ ، هل تنفي أي مفاوضات تمت بينك وبين إدارة النادي ؟
* مطلقاً لم يحدث مثل هذا الأمر .
* وما الذي حدث اليوم (أمس) ؟
* ذهبت كعادتي إلى التمرين وبدأت في تجهيز نفسي جاءني السيد أمين عبد الوهاب ونقل لي قرار السيد صلاح إدريس القاضي بايقافي عن مزاولة نشاطي مع النادي واعتبار نفسي لاعباً حراً هذا كل ماحدث .
* يقولون أن جمال الوالي هو من أخبر صلاح إدريس أنه منحك أموالاً ؟
* لاتقل لي يقولون أنا أريد دليلاً الموضوع الآن لم يعد يحتمل على من يقول أن يثبت ويأتي بالدليل ، سأعقد مؤتمراً صحفياً ليعرف الجميع الحقيقة .
* لو قدّم لك المريخ عرضاً جيداً هل تلعب له ؟
* أنا لاعب محترف ، والآن أنا حر الهلال طلب مني أن أذهب إلى أهلي وانهى ارتباطه بي ، ليس لدي عمل ، لدي عروض سأدرسها والأفضل من بينها سأوافق عليه .
* ربما يدفعك الخوف إلى عدم الذهاب مباشرة إلى المريخ كما يقول البعض ؟
* عدت من جديد لتتحدث عن كلام الناس ، أنا لادخل لي بهم ، ما أريد أن أؤكده لك هو الآن المريخ الآن لايشغل تفكيري وليس من بين خياراتي ، اتحدث عن عرض أفضل وكرة القدم الآن تتحدث بلغة المال.
* هل أنت سعيد بتعامل الهلال مع اللاعبين المحترفين ؟
* قضيت مع الهلال ثلاث سنوت لم تواجهني فيها أي مشاكل ، الجمهور يحب كرة القدم ويهتم باللاعبين ، استمتعت بكل لحظة لي ، مشكلتي أنني الآن أود أن أغيّر الأجواء التي أنا فيها أبحث عن التجديد ، كنت سعيداً هي ، السودان مكان لايمكن أن تذهب دون أن تحمل معك أجمل الذكريات منه .
* ماحدث مع قودوين من قبل وماحدث لك الآن هل تتوقع أن يؤثر على تفكير اللاعبين النيجيرين في الاحتراف بالسودان ؟
* لا أود أن أخوض في موضوع قودوين لكنني حزين لمحاولات تشوية صورتي في الصحف والمواقع الالكترونية المختلفة ، يقولون أنني بعت الهلال ، من أنا حتى أبيع الهلال ، الهلال أكبر مني بكثير جئت ووجدته وسيبقى بعد رحيلي ، قودوين كانت له مشكلة عند رحيله ، لم أكن أود أن تحدث لي مشكلة كنت أود أن أذهب بسلام وأترك أجمل الذكريات ، لم اكن أخطط للبقاء أكثر من ثلاث سنوات ، أنا أحلم بالتغيير والتجديد دائماً .
* الموسم السابق تحدثوا عن احترافك ببولندا والعديد من العروض الأخرى لكن الآن لا أحد يتحدث عن كليتشي ؟
* هذا ليس صحيحاً أنا أحضرت العرض وصلاح إدريس رفضه ، كان قودوين في ذلك الوقت قريباً من الرحيل ، طلب مني أن أحضر أخبرته أن هذا العرض جيد بالنسبة لي لكنه رفض ، لم اكن املك غير أن استجيب له وعدت من جديد وأخبرته أنني لن أجدد عقدي .
* تحدثت لي قبل المباراة وقلت أنك جاهز للموت من أجل الهلال ؟
* نعم حدث هذا ولو عدت لشريط المباراة سترى كيف لعبت وبذلت كل مجهودي ، أنهم يريدون ان يحدث ماحدث .
* عملك أن تحرز أهدافاً وأنت توقفت عن هذا العمل لذلك بدأ الناس يتحدثون ؟
* هذه كرة القدم ، احراز الأهدف يتدخل فيه الحظ بصورة كبيرة ، أحرزت أهدافاً من كل الفرص التي وجدتها ، يتحدثون عن مباراتي المريخ وإتحاد مدني تحديداً ؟
* في مباراة الإتحاد لم اكن في كامل قوتي لعبت مصاباً كنت أتالم ولم يكن أحد يشعر بذلك ومازال الألم حتى الآن ، كنت ألعب بدافع حب الهلال ، لو رأيت المباراة كنت ألعب وهنالك ضمادة على موقع الاصابة .
* هل يمكن أن تفكر في اللعب لأي فريق بالسودان الآن ؟
* أقول لك الآن النيجيريين الآن سيفكرون كثيراً قبل أن يوافقوا على الحضور إلى السودان لأنهم سيتذكرون ماحدث لقودوين وماحدث لي
* ولماذا لايتذكرون يوسف محمد ووصوله إلى المنتخب النيجيري من الدوري السوداني ؟
* في كل مكان هنالك أشياء جيدة واشياء سيئة ، حتى أنا لم تكن لي مشاكل مع الهلال ، لكن الآن الأمور تتغير بتخطيط من مجلس الهلال . .
* هل تعتقد أن مجلس الهلال يسعى لتشويه صورتك أمام الجماهير ؟
* بالضبط هذا ما اعنيه ، كانت لي ثلاثة مواسم جيدة ، احببت الجميع ، لكن لابد من الرحيل لأزيد من حظوظي في تقديم الأفضل .
* المشكلة كما قلت لك من قبل ليس في الانتقال من الهلال إلى المريخ أو العكس ، لكن المشكلة في أنك مازلت لاعب الهلال وتفكّر في المريخ ؟
* كيف يحدث هذا ، الهلال يدفع لي وأنا ألعب له لماذا أذهب إلى المريخ ، أنا احتار لماذا السعي في تشويه صورتي في هذا الوقت .
* يقولون أنك طالبت الهلال بالدفع لك حتى تبقى فترة الستة أشهر الأخيرة وتتناقش بعد ذلك في تجديد عقدك ؟
* صلاح قدّم لي عرضه وأنا قدّمت عرضي له ، قال لي أنه لايستطيع أن يدفع أكثر من هذا وأخبرني إذا وجدت الأفضل يمكنني أن أذهب .
* لماذا لم تقل هذا الحديث من قبل ؟
* هذا شئ بيني وبين صلاح لم أكن أرى أن من حق أي شخص أن يعرفه .
* لماذا ذهبت إلى السفارة النيجيرية قبل فترة ؟
* اليوم أيضاً ذهبت (أمس) وصلتني رسائل تهديد بالقتل ابلغت أمين بذلك وابلغت السفارة حتى توفّر لي التأمين الكامل وليعرفوا إذا ماحدث لي أي شئ .
* ماهو شعورك الآن ؟
* أنا خائف جداً ولا أحس بالأمان ، أريد أن أرحل بأسرع وقت ممكن ، امين أخبرني أنه سيسلمّني خطابي اليوم ، وسأبحث عن تذكرة لأغادر في أقرب فرصة ، أخاف على نفسي أن يحدث لي أي شئ لذلك أريد أن اغادر فوراً .
* نعود مرة أخرى إلى موضوع المريخ والأموال التي يقال أنك استلمتها نريد قولاً واضحاً في هذا الشأن ؟
* كل الصحف كتبت هذا الأمر اليوم ، هذه المعلومة جاءت من إدارة الهلال ، الصحف تأتي بأخبارها من هناك ، بعد أن عرفت الخبر ، اتصلت بعماد ، لقد كنت في معسكر المباراة كيف يمكن أن استلم مالاً من المريخ .
* ليس من الضروري أن تستلم يقال أن الأموال تمّ تحويلها لحسابك في نيجيريا ؟
* مرة أخرى أطالب بالدليل ، مجلس الهلال يريد أن يشوّه صورتي أكرر لك ذلك .
* هل من رسالة لجماهير الهلال ؟
* أكيد أود أن أشكرهم على مساندتهم ، وأؤكد لهم أن مايحدث يهدف لتجريمي وتشويه صورتي بعد أن رفضت تجديد التعاقد ، مجلس الهلال يود أن يحملني مسؤلية فقدان بطولة الممتاز رغم علمهم أن هذه البطولة مهمة بالنسبة لي مثل ماهي مهمة بالنسبة لهم هي اضافة لسيرتي الذاتية ليس أمراً سهلاً أن تكسب الدوري ثلاث مرات متتالية مع فريقك ، كنت سأكون أسعد شخص لو حدث هذا الأمر ، من حق الجمهور أن ينتقدني ، رغم كل شئ سأظل احتفظ بذكريات جميلة ، المشكلة الوحيدة في جمهور الهلال لايعرف الهزيمة ويجب أن يتعلم كيفية التعامل معها لأنها واردة في كرة القدم .
* هل تود أن تقول شيئاً عن أو إلى صلاح إدريس ؟
* ليس لدي ما أقوله له ، كل ما أود ان أقوله أنه تعامل معي بصورة جيدة وأبوية ولا أدري لماذا تبدّلت الأمور بعد رفضي تجديد تعاقدي ، سأذكر له العديد من الاِشياء الجميلة ليس معي فقط ولكن حتى مافعله مع موسى عليو لايمكن أن أنساه .
* ولزملائك اللاعبين ماذا تقول ؟
* سأذكر كل لحظة جميلة معهم ، هيثم ومرق وريتشارد وعمر وحمودة ومساوي ومهند وعلاء الدين جبريل الذي ابعدته الاصابة
* وأخيراً ؟
* ليس هنالك ما أقوله يريدون أن أتحمّل لوحدي مسؤولية خسارة الهلال ، اجتهدت من أجل الفريق ولم يكن أمامي سوى أن أقتل نفسي حتى يرضى الناس ، على العموم أنا أشكركم واشكر الجميع على الأيام الجميلة التي قضيتها معكم وأنا الآن لاعب حر وسأفكر في وجهتي القادمة

صحيفة قوون

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        :lool:
        شكرا … شكرا كلاتشى .. .. نعم شكرا جزيلا كلاتشى اللاعب الخلوق والهداف المرعب … فقد اسعدتنا كثيرا .. واكاد اجزم بأنك برىء من الاتهامات … وياليت جماهير الهلال تكرمك قبل رحيلك … وكم سنفقدك يا رجل … وفعلا شئ غريب مايحدث بين الهلال والمريخ هنا حساسية غريبة لامبرر لها ؟

        الرد
      2. 2

        بسم الله الرحمن الرحيم
        هذه الرسالة اوجهها الى مجلس ادارة نادي الهلال والى جماهيره والى كل شخص ذي ذمة وبعد:
        فليعلم كل ذى بان ليس من حق اى جهة او شخص امتلاك انسان وانا اقول هذا لان مجلس ادارة نادي الهلا يتصرف باجرامية كبيرة مع المحترفين وليعلم بان فى هذا الزمن اصبح من حق المحترف ان يشترى باقي عقده من النادي اذا اراد الانتقال الى نادي اخر واقول انه ليس امام النادي الاصل سوي ترغيب اللاعب بالمقابل الاكثر ماديا ونفسيا وتوفير الجو الملائم وليس ترهيبه – وفى اللاعب كرستيانو خير مثال فبعد ان اعلن رغبته فى الانتقال الى ريال مدريد رفع نادي مانشتر عرضه ومرتبه والى الان يغرونه بزيادة مرتبه الى 180 الف جنيه استرلينى اسبوعيا وليس بتهديده بالقتل او تشويه صورته كما يحدث مع محترفى الهلال وخير مثال تعامل نادي المريخ مع محترفيه فالاعب الزهرة اعلن عن رغبته فى الاحتراف مع نادي اخر ولم يحدث مع يسئ اليه ولم يحدث ان اساء مجلس المريخ الى احد محترفيه لان الاحتراف اصبح سوق وبضاعة معروضة اما تشترى بالاعلى سعرا او تتنحي بعيدا وتكتشف لاعبين صغار السن ورخيصي الثمن مثلما يفعل فريق الارسنال ، وكل ما يحدث من نادي الهلال سوف يظهر فى المستقبل برفض جميع اللاعبين الاحتراف فى فريقه فيا جماهير النادي سوف يذهب صلاح ومجلسه ويبقى اسم ناديكم فارفعوا اسمه ولا تمرمطوه ليكون عاليا كما المريخ .
        وشكرا

        نصيحة اخوية من مشجع مريخي غيور على الكرة السودانية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس