كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ابعاد متسولين أجانب وشرطة لمكافحة التسول بالـخرطوم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]بلغ عدد المتسولين بولاية الخرطوم 2,326 متسولاً، المئات منهم من الأجانب، وأعلنت وزيرة التوجيه والتنمية الاجتماعية بالخرطوم، أنه تمت محاكمة وإبعاد 246 أجنبياً خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى معالجة أوضاع المتسولين السودانيين واستيعابهم في مشروعات مختلفة.
ووجه والي الخرطوم، عبدالرحمن الخضر، بتخصيص قوة من الشرطة لمكافحة التسول بصورة دائمة، والعمل على ترحيل المتسللين الأجانب إلى بلادهم فور القبض عليهم.
وطلب الخضر بعد استماع مجلس المعتمدين، الخميس، لتقرير وزيرة التنمية الاجتماعية بالولاية، أمل البيلي، حول آلية معالجة الظواهر السالبة، دراسة علمية شاملة من وزارة التنمية الاجتماعية لبائعات الشاي ووضع قانون ينظم عملهن، ووجه المعتمدين بإيجاد أسواق لأصحاب مشروعات التشغيل لعرض منتجاتهم.
وأوضحت البيلي، أن عدد المتسولين حسب دراسة أجرتها الوزارة بلغ 2,326 متسولاً، وأنه تم محاكمة 148 متسولاً أجنبياً ،وابعاد 98 آخرين إلى دولهم ومعالجة أوضاع المتسولين من غير الأجانب بتمليكهم مشروعات.
في سياق آخر، استمع مجلس المعتمدين إلى تقرير عن مشروعات التنمية بالولاية.
وأشار التقرير إلى توفير 17 مليون كتاب مدرسي منها 11 مليون لمرحلة الأساس و6 ملايين لمرحلة الثانوي، إضافة إلى إجلاس الطلاب والمعلمين وتشييد مدارس جديدة وفصول واكتمال عدد من المراكز الصحية بالولاية، إضافة إلى مشروعات مستمر العمل فيها في مجالات مختلفة.

صحيفة الوطن [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس