كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

لجنة التحقيق في مقتل الناظركوال وأبناء المسيرية تبدأ تحرياتها بأبيي



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]باشرت لجنة التحقيق في مقتل كوال دينق سلطان دينكا نقوك و(12) من المسيرية أعمالها ميدانياً بأبيي تحت إشراف قوات الأمم المتحدة بالمنطقة (يونسفا) وتتكون اللجنة من مناديب من وزارة العدل والقوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات والشرطة.
وقال مولانا محمد فريد كبير المستشارين بوزارة العدل رئيس لجنة التحقيق في تصريح لـ(smc) إن اللجنة بدأت التحريات الميدانية الخاصة بزيارة موقع الحادث والتحري مع شهود العيان بجانب زيارة المستشفى الذي استقبل الجرحى والقتلى وأخذت المستندات الطبية، موضحاً أن اللجنة ستقابل المسؤولين لحظة الحادث من الشرطة والأمن.
وأبان أن اللجنة تعكف على إكمال إجراءات التحري للوصول إلى أسباب وملابسات الحادث وكيفية وقوعه وتحديد المسؤولية عنه، موضحاً أن اللجنة وصلت إلى منطقة (دفرة) كمقر مؤقت للجنة على أن ينتقل العمل إلى أبيي مستقبلاً تحت إشراف قوات الأمم المتحدة (يونسفا).
وأوضح فريد أن التحري في مرحلته الأولى سيشمل جانب المسيرية على أن يكون التحري مع دينكا نقوك في وقت لاحق مشيراً الى أن اللجنة قامت باتصالات مع قيادات دينكا نقوك في هذا الشأن.
وقال رئيس لجنة التحقيق إن هناك تنسيقاً تاماً مع القوات الأممية (يونسفا) بعد مخاطبتهم عبر رئيس اللجنة الإشرافية لأبيي من جانب السودان الأستاذ الخير الفهيم.
وكانت منطقة شمال أبيي قد شهدت أحداثاً في الرابع من مايو الماضي أدت إلى مقتل كوال دينق مجوك سلطان قبائل دينكا نقوك بجانب عدد من أبناء المسيرية وعدد آخر من قوات اليونسفا الأمر الذي صعد من التوتر بالمنطقة.[/JUSTIFY]

smc

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس