كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الحكومة السودانية تجدد دعوتها لسكان دارفور بنبذ العنف


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]جددت الحكومة السودانية التزامها الكامل بتنفيذ برامج العودة الطوعية في دارفور وطالبت ابناء الاقليم بتفويت الفرصة على المتربصين بوحدة واستقرار البلاد.
وطالب وزير المالية ورئيس اللجنة العليا لدعم دارفور د.عوض الجاز خلال حديثه في حفل وداع قافله المساعدات الانسانيه التي قدمها اتحاد اصحاب العمل السودانى الى شمال دارفور ابناء الاقليم بنبذ العنف ووضع السلاح .داعيا لنسف ما وصفها بالمخططات الخارجية لتأجيج الازمة وترك ما وصفه بسجن معسكرات النازحين . واوضح الجاز ان القافله تعتبر الثانيه التى يسيرها الاتحاد ، مشيرا الى ان القافله الاولى اتجهت الى غرب دارفور فيما ستتجه القافله الثالثه الى جنوب دارفورواضاف وزير المالية ان القافله تحمل مواداً غذائيه و مشمعات للعائدين من المعسكرات الى قراهم.
من جانبه اكد المفوض العام للعون الانساني استقرار الاوضاع الامنية بدارفور, متهما جهات خارجية لم يسمها بالسعي لتقويض جهود الحكومة في حل ازمة الاقليم .واشار المفوض لعودة نحو (850) الف نازح لقراهم خلال الفترة الماضية كما اشار لعودة سكان 516 قريه لقراهم من معسكرات اللجوء فى شرق تشاد . [/ALIGN] صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس