كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

د.عبدالرحمن الخضر يعلن إكتمال الخارطة الصحية بولاية الخرطوم بنهاية العام



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أعلن د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن الولاية ستكمل بنهاية هذا العام مشروع الخارطة الصحية بنشر مرافق تقديم الخدمات العلاجية بكل اطراف الولاية مبيناً أن الوثبة الثانية من المراكز الصحية الجديدة ستكتمل اليوم السبت بمحلية جبل اولياء وتتضمن 30 مركزاً صحياً جديداً.
وقال الوالي في تصريح لـ(Smc) عقب افتتاحه (5) مراكز صحية جديدة باطراف محلية بحري ان الهدف من هذه الافتتاحات والزيارات التأكد من إنفاذ سياسة الولاية بنقل الخدمات للمواطنين خاصة سكان الأرياف والاطراف البعيدة فى مواقع سكنهم.
واعتبر الوالي هذه المراكز النموذجية مستشفيات مصغرة لجهة انها تتوفر فيها كافة المقومات المطلوبة للعملية العلاجية من اجهزة فحص وادوية واطباء واختصاصيين مضيفاً ان هذه المراكز ستشكل صمام امان لصحة الامومة والطفولة، ودعا الوالي كافة المواطنين بالحرص على الحصول على بطاقة التامين الصحي لانها تكفل العلاج المجاني بجميع المؤسسات العلاجية بالولاية.
وعلى صعيد الخدمات قطع الوالي بان الولاية ملتزمة باستكمال خدمات التعليم والصحة والمياه والتخطيط والطرق، كما بعث الوالي تطمينات لمواطني الشفيعاب وحطاب بأن خط الصرف الصحي الناقل من محطة ود دفيعة لن ينتهي عند هذه المناطق بل سيذهب مسافة (35) كلم عن المناطق السكنية وان المياه التى يحملها هذا الخط مياه (معالجة) تماماً وسيتم استخدامها في انشاء حزام شجري في حدود الولاية من جهة الشرق .
البروفسير مأمون حميده وزير الصحة بالولاية اكد نجاح سياسة نقل الخدمات للأطراف رغم المعارضة والمقاومة التى وجدتها هذه السياسة لحظة اعلانها لكن إصرار حكومة الولاية عليها وتقديم الدعم والرعاية لها مكنت هذه السياسة من احداث نقله كبيرة في الخدمات النوعية التى تقدمها المراكز الصحية النموذجية وطالب حميده المواطنين القيام بدور الرقيب على هذه المراكز وابلاغ الوزارة عن أي قصور أو غياب للأطباء والاختصاصيين عن خدمة المواطنين .[/JUSTIFY]

smc

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس