كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عبدالرحمن المهدي : العلاقات بين السودان وجنوب السودان تسير فى الاتجاه الصحيح



شارك الموضوع :

أكد السيد عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية ان العلاقات بين السودان وجنوب السودان تسير فى الاتجاه الصحيح وان هنالك رغبة بين الدولتين للوصول الي حلول لكل المشاكل والعقبات العالقة بينهما .
وأوضح المهدى فى تصريح (لسونا) إن الاجتماعات بين الجانبين سواء في الخرطوم أو جوبا تعمل بكل جهد وتسير في أعمالها الروتينية بصورة طيبة وراتبه .
و اكد مساعد رئيس الجمهورية ان الاجماع الوطنى هو المخرج الوحيد لحل المشكل السوداني معربا عن أمله فى استجابة كل القوي السياسية لنداء الوطن .
وقال إن السيد رئيس الجمهورية يعكف علي تجميع كل الآراء للوصول بمبادرته والتى طرحها بهدف إحلال السلام والاستقرار بالبلاد .
وفيما يتعلق بالدستور قال المهدى” فكما هو معلوم ان هنالك لجنة كونت برئاسة الدكتور الحاج ادم نائب رئيس الجمهورية و قد كلفت هذه اللجنة المشير عبدالرحمن سوار الذهب لإكمال الدعوة لكل القوي السياسية للمشاركة في وضع الدستور لافتا الى ان اللجنة قامت بعقد لقاءات مع كل من السيد الصادق المهدي والدكتور حسن الترابي ومولانا محمد عثمان الميرغني.. وأضاف نحن عازمون علي تحقيق الاجماع الوطنى.
الى ذلك هنأ السيد عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية الشعب السوداني بحلول عيدالفطر المبارك داعيا الله ان يجعله فاتحة خير علي الأمة الإسلامية والسودان على وجه الخصوص .

الخرطوم في 8-8-2013 (سونا)

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس