كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان: الحكومة تدعو سكان الجزر والشواطئ للمغادرة



شارك الموضوع :
دعا المجلس الأعلى للدفاع المدني بالسودان، يوم الأحد، المواطنين المقيمين بالجزر، وعلى شواطئ النيل، لمغادرة مناطقهم، تحسباً لارتفاع المناسيب. فيما أعلنت إدارة المجلس عن تضرر ما يزيد عن 55 ألف أسرة، وانهيار العديد من المنازل والمؤسسات الحكومية جراء السيول والأمطار.

وناشدت اللجنة العليا للفيضان بوزارة الموارد المائية والكهرباء، المواطنين بعدد من الولايات، باتخاذ الحيطة اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع المدني اللواء هاشم حسين عبدالله الأمين ـ في تصريحات صحفية بالبرلمان ـ إنهم يتوقعون ارتفاع مناسيب النيل، وزيادة في الأمطار خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن شرطة الدفاع المدني تراقب النيل من الأحباس حتى حلفا، مبيناً أنها لم تصل بعد لمناسيب العام 1988م، مؤكداً استعداد المجلس الأعلى للدفاع للمرحلة المقبلة.

وقال إن الأمطار كانت فوق المعدل الطبيعي، وأن الأضرار التي نتجت عن السيول المصاحبة للأمطار، أدت إلى تفاقهم الأزمة.

من جانبها كشفت العليا للفيضان ـ في بيان لها يوم الأحد ـ عن ارتفاع لمناسيب النيل في الحبس سنار الخرطوم، والحبس عطبرة مروي، والحبس خزان مروي الدبة دنقلا، والحبس خشم القربة عطبرة، بينما يشهد الحبس الدمازين سنار، والحبس الخرطوم عطبرة، استقراراً في المناسب.

وأشار البيان إلى أن البيانات الواردة من المحطات الرئيسية، وصور الأقمار الاصطناعية، تؤكد وجود السحب الممطرة في الهضبة الإثيوبية، متوقعاً حدوث انخفاض في منسوب محطة الديم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]حركه قديمه دايرين الناس تخلي بيوتها عشان يجو ينهبوها[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس