كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان : أوامر رسمية تمنع البناء بالأودية والمناطق المنخفضة



شارك الموضوع :
أمر مجلس الوزراء السوداني، يوم الخميس، بإنفاذ السياسات المقررة بمنع إقامة المنشآت والمساكن في المناطق المنخفضة والأودية. موجهاً الولايات بسن القوانين واللوائح التي تنظم إنشاء المباني وتنفيذها، بالحسم الضروري، وذلك علي خلفية السيول التي أدت لتدمير آلاف المساكن.
واستمع مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري برئاسة الرئيس عمر البشير، لتقرير حول موقف السيول والأمطار والفيضانات بالبلاد، قدمه وزير الداخلية، ورئيس المجلس القومي للدفاع المدني المهندس إبراهيم محمود حامد.
وأكد المجلس استمرار تقديم العون للمتضررين جراء السيول والأمطار بالبلاد، حتى يتم تجاوز الأزمة. داعياً إلى تعظيم الفوائد من وفرة المياه، وتوجيهها لزيادة الغطاء النباتي والمراعي.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم المجلس د. عمر محمد صالح ـ في تصريحات صحفية ـ أن التقرير أشار إلى أن التوقعات كانت تشير إلى أن الأمطار ستكون في حدود معدلات أعلى بمعظم ولايات السودان.
وأضاف ووفقاً لذلك تم تحديد المطلوبات الإيوائية والصحية، والتي تم توفيرها بشكل جيد لكافة ولايات البلاد، إلا أن الأمطار والسيول التي حدثت خلال الأسبوع الأول من أغسطس فاقت التوقعات مما أحدث أضراراً كبيرة.
وقال صالح إن التقرير أشار أيضاً إلى أن أسباب الأضرار التي حدثت، تمثلت في هطول الأمطار بصورة فاقت المعدلات المتوقعة، والسكن في مجاري السيول والخيران، بجانب عدم تناسب المباني مع الظروف المناخية، ورفض المتضررين الانتقال إلى مواقع أخرى.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.