منوعات

نائب بتشريعي الخرطوم : الطلاب انصرفوا عن المناهج لمتابعة ” ملكة جانسي ”


[JUSTIFY]وصف محمد علي قناوي النائب بتشريعي الخرطوم منهج التعليم بولاية بالضعيف ، مشيراً إلى أن الطلاب من الصف الأول إلى الرابع لا يعرفون الحساب .

وشن هناوي هجوماً على المؤسسات التعليمية بالولاية ، وقال أنها لا تغرس القيم في الطلاب الذين انصرفوا عنها إلى متابعة مسلسل ” ملكة جانسي ” . وانتقد بشدة الاختلاط بالجامعات ، وقال أن بها حرية مطلقة .

ومن جانبها طالبت مثابة حاجة حسن رئيس لجنة التعليم والصحة بالخرطوم بتديس مادة اللغة الانجليزية لتلاميذ الأساس من الصف الأول أسوة بالمدارس الخاصة ، وطالبت بزيادة فرصة القبول للمدارس التي تنقصها توفر البيئة الجيدة .

صحيفة التغيير
ع.ش
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. 3 اجيال فاقد تربوى .. وجاى هسه تقول لى المنهج ضعيف .. الملحس التلحيسى ده بقيت فيهو نائب اول امبارح !! .. البلد تعليمها كله عليهو العوض ومنو العوض .. وبعدين اذا الاهل نفسهم سابو التربية للقنوات الفضائية .. النتيجة حاتكون شنو يعنى !!

  2. إذا وزارة التربية والتعليم “الولائية والمركزية” غير قادرة على وضع منهج جيد عليكم بإعادة تدريس المناهج القديمة التى كانت تدرس في الستينات والسبعينات ” حساب التلميذ والجغرافيا والتاريخ القديم ” أو الإستعانة بأي منهج من أي دولة وتطبيقه في السودان خاصة مادة الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية واللغة العربية وأرشح منهج المملكة العربية السعودية ويمكن التنسيق معهاوتساعدكم بإرسال الكتب “القديمة” لأنه كل سنة يتم طباعة كتاب جديد ونحن كآباء لناتجربة مع هذا المنهج ويعتبر أكثر من ممتاز ولا يوجد له مثيل في كل البلدان على ما أعتقد.

  3. يا مجلس تشريعى الخرطوم ; مدام انتو البتقيفو ضد قانون التبغ ‘ منع التدخين والصعود ‘ فما تتكلمو بالله عن فساد الطلبه والشباب …. اذا كان رب البيت للتمباك بائع فشيمة اهل البيت …السف

  4. دولة الى الآن تبحث عن كم عدد سنوات المرحلة الابتدائية ؟
    وما هو المنهج الدراسي للمرحلة الابتدائية؟
    انهاء مجانية التعليم وتشجيع التعليم الخاص على حساب التعليم العام
    طرد ومحاربة الاساتذة الجامعيين غير الموالين بزعم التمكين
    لذلك انهار المجتمع ولم يعد هناك انسان متعلم
    الامم في سيرها لا تنظر الى ساقط في الطريق ….سقطنا هل من يرفعنا ..سياسة التغيير بدون توفير البديل ..جامعات بلا مستوى

  5. مرة يكتبوا وصف ” محمد قناوي ” ومرة يكتبوا وشن ” هناوي ” ..

    بس بيني وبينكم صورة ” ملكة جانسي ” تخلي السلم التعليمي كل يتابع المسلسل …

    عليك الله يا قناوي ولا هناوي ، ناس بيتك ما بيشوفوا المسلسل ديه ؟؟؟