سياسية

نائبة : رئيس البرلمان السوداني (دكتاتور) ويسوق النواب لتمرير القوانين


اتهمت النائبة البرلمانية “عواطف الجعلي” رئيس المجلس الوطني “أحمد إبراهيم الطاهر” بتعمد إضعاف البرلمان، و(تجيير) مواقف النواب لصالح الجهاز التنفيذي، ووصفته بـ(الدكتاتور).

وقالت “عواطف” إن رئيس البرلمان يقود النواب للموافقة على تمرير بعض القرارات داخل قبة البرلمان، وأنه يعتمد إتاحة الفرص للآراء الإيجابية في المداولات، ويغفل إتاحة الفرص للرؤى المخالفة، ورأت أن المؤسسة التشريعية أصبحت رديفاً للجهاز التنفيذي.

وقالت “عواطف الجعلي” إن رئيس البرلمان (يسوق) النواب لتمرير القوانين والموافقة عليها، وأشارت إلى أن بعض النواب يُحرمون من إتاحة الفرص والحديث داخل الجلسات في حال اعتراضهم على أحد القرارات والقوانين داخل اللجنة المعنية، وعلقت: (القوانين بتمشي زي ما هي).

وأنحت النائبة البرلمانية باللائمة في تمرير القرارات الاقتصادية الأخيرة، على لجنة شؤون المجلس، وعدت الخطوة تجاوزاً للمجلس، ورأت أن إجازة قانون الاعتماد المالي تسببت في الغلاء، وأشارت إلى أنه حوى أخذ الضريبة من المواطن مرتين، مبينة أن رئيس البرلمان صوت عليه وأجازه قبل أن يقدم للمجلس.

ام درمان محمد إبراهيم–المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    عيـــــــــب ..

    العيـــــــب انتم ساكتيين ليه ؟؟؟

    والله يحصل كده وانا موجود افرتق البرلمان

    كلـــــــه ..

    لماذا تسكتون وانتم يمرر من فوقكم ومن تحتكم

    امر البلاد ..3

    كيف تسكتون وانتم من اجلسكم المواطن لتحفظوا حقه..

    انا هنا فى دولة الغربة منعت سنه كاملة عن حضور

    الاجتماعات ..لاننى اقول الحقيقه ..

    مع الرغم من الحقيق مره لكن صاحب العمل كان مبسوط ..

    وطنـــــــــــــــى

  2. هذا كلام غير مسئول أن يأتي من شخصية في المجلس؛ فالطبيعي أن تقنع النائبة الموقرة زملاءها لاتخاذ قرار فيما يرون بشأن إدارة أعمال المجلس وسلوك رئيسه فهنا لوائح وإجراءات موضوعة منذ أيام كان الترابي رئيسا ولا نعلم أنها تغيرت ؛ أما إذا كان رئيس البرلمان يحظى بموافقة النواب الآخرين الذين لا يشاطرونها ذات الانتقاد والنائبة المحترمة لا يعجبها لك فإن مثل هذا الكلام لا قيمة له؛ كما أن القراء لا يحترمون النواب الذين يتركون قضايا دوائرهم ليحملوا إليهم مشاكلهم فيما يعلمون أنهم لا حل لهم ولا عقد..نقترح أن تجري النائبة الموقرة استفتاء لتغيير رئيس المجلس إذا تحصلت على الأغلبية المنصوص عليها في اللوائح والقانون..هذا أجدى من سكب الدموع..