كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الزبير: الدولة في حاجة إلى انطلاقة جديدة.. والحركة الإسلامية تسعى إلى التغيير



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال الزبير أحمد الحسن أمين عام الحركة الإسلامية في السودان، إن الحركة تسعى للتغيير وتحسين الأوضاع وتصحيحها لتثبيث ما أنجزته في السابق، وإن الدولة في حاجة لانطلاقة جديدة أكثر فاعلية وألصق بالمشروع الإسلامي لاستكمال النهضة.

وقال الحسن في ملتقى تنظيمي للحركة الإسلامية بولاية النيل الأبيض، إن الحركة تواجه تحديات في ظل ظروف معلومة بعد أن مضت خطوات بثورة الإنقاذ الوطني ببرامج إسلامية، وبعد أن سارت في خطوات ببرامج التنمية والنماء، وتحسين الاقتصاد وأحوال الناس.

وأضاف الزبير أن “المؤتمر العام للحركة في العام الماضي حكم علينا أن نتجدد، وننظر في أمرنا الداخلي التنظيمي والخارجي في الحزب وفي الحكومة والدولة، بحيث نمضي بخطوات واثقة نحو مزيد من المراجعة والتصحيح ومزيد من التثبيت”.

ودعا الحسن، حسب (سونا)، الشعب السوداني وخاصة عضوية الحركة الإسلامية، إلى نبذ العنصرية والجهوية والقبلية وسفك الدماء، معلناً أن الحركة الإسلامية ستعمل على تنفيذ برنامجها في الدورة الحالية الممتدة لأربع سنوات، الذي يدعو للقضاء على الظواهر الدخيلة على الشعب السوداني، مشيراً إلى أن الحركة وضعت ذلك شعاراً للدورة.

وحث أعضاء الحركة على الانفتاح على المجتمع بمن فيه غير المسلمين، ومعاملة الناس بالحسنى، والدعوة إلى الله بالموعظة الحسنة، كما حث التنفيذيين على حضور الأنشطة الاجتماعية والمشاركة مع قطاعات الشعب في جميع شؤونهم وحضور جلسات التلاوة في المساجد.

صحيفة اليوم التالي
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس