سياسية

يا أخي ما ممكن نصوم.. ونصوم.. ونفطر على بصلة!


[JUSTIFY] تداول ناشطون في شبكات الانترنت والهاتف الجوال أمس ما قيل إنها التشكيلة الوزارية (الجديدة) وقد وصلتني من أكثر من مصدر (داخل) و(خارج) السودان!!
وجاء في التشكيلة أن “الدكتور حسن أحمد طه” سيصبح وزيراً للمالية، ويحل الفريق “عوض ابن عوف” محل الفريق “عبد الرحيم محمد حسين” في مقعد وزير الدفاع، لينتقل “عبد الرحيم” إلى وزارة مستحدثة باسم (الأمن القومي)!! ويغادر “إبراهيم محمود” وزير الداخلية إلى وزارة الصناعة!! بينما اختارت قيادة الدولة حسب الناشطين المدفورين لجس النبض- “عبد الرحمن أبو مدين” والي النيل الأزرق (الأسبق) وزيراً للزراعة التي هي بالتأكيد في فهم ونظر العقلاء فقط أهم من وزارة المالية.
سيغادر الأستاذ “علي كرتي” ليفسح المجال للبروفيسور “إبراهيم غندور” في وزارة الخارجية وستأتي الأستاذة “سناء حمد” وزيرة للدولة بالخارجية، أما البروفيسور “خميس كجو” فسيبقى في مكانه نظراً للإنجازات التي تحققت في عهده، وسيرافقه من ذات الولاية جنوب كردفان- وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم “الطيب حسن بدوي” الذي سيترقى إلى منصب الوزير الاتحادي للثقافة والإعلام!! مرحباً به فسنكون من رعاياه.
}الدكتور “عوض الجاز” لن يشمله التغيير، وبالتأكيد فإن وزير الكهرباء والسدود أيضاً لن يغادر الوزارة، ولكن (المسربون) نسوا “أسامة”، لكنهم لم ينسوا الفريق “بكري حسن صالح” الذي سيحتفظ هو أيضاً بوزارته في رئاسة الجمهورية.
على أية حال باستثناء تعديل (واحد)، فإن هذه التشكيلة (مضروبة)، ومن الأفضل تأخير الإعلان عنها.
يا أخي ما ممكن نصوم.. ونصوم.. ونفطر على بصلة!
هذه التشكيلة تشبه في سوئها قرارات رفع الدعم عن المحروقات، ولذلك فهي لا تحتاج لإجازة (البرلمان) ولا (المكتب القيادي)، خلوا أمين عام وزارة الطاقة يعلنها ويوزعوا المنشور على (الطلمبات) وخلاص!!
– 2
إذا لم يتجاوز أصحاب القرار في الدولة عقدة توزيع المناصب على (القبائل) و(الجهات)، فلن يتقدم هذا البلد شبراً واحداً.
أولاد الولايات والقبائل يحكمون الآن ولاياتهم، سواء كان ذلك في دارفور، أو جنوب كردفان أو شرق السودان، أو شماله، أو النيل الأزرق والأبيض وبقية الأقاليم.
حكومة المركز ينبغي أن تكون للكفاءات من الأحزاب السياسية وليس القبائل والجهات، حتى ولو جاء كل الوزراء من ولاية كسلا، أو شمال كردفان، لا يهم، المهم القدرة على التغيير، والإنجاز، والأمانة والنزاهة والانضباط في العمل والسلوك (الخاص) والعام. و(الخاص) أهم من (العام) فكيف يقود (العامة) رجل (منحرف) أو امرأة ضالة ومضلة؟! لقد كثر في الآونة الأخيرة ترديد عبارة ساقطة وسخيفة حتى في أوساط (الإسلاميين) حيث يقولون (دا سلوك شخصي ما عندنا بيهو علاقة)!! يا سبحان الله. ولهذا تكاثر (المنحرفون) عن الجادة في المناصب العامة، في ظل انحراف الدولة كلها عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق).
أنا أتعجب أن يبقى أحدهم، بل عديدون في مواقع عامة مهمة وحساسة في المركز أو الولايات، بينما تحوي تقاريرهم ما تشيب له رؤوس الولدان.
نحن نريد وزراء ديِّنون، يخافون الله ورسوله، يقدسون العمل، ويحبون الوطن، ويزهدون في مال الشعب.
لا أكثر.. ولا أقل.

صحيفة المجهر[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [B][SIZE=6][FONT=Arial Black]هوووووووووووي يال هندي
    كلام زي دا بوديك وراء الشمس
    هسع لو سألوك عندك ليه دليل
    تقول شنو
    صحي لو عندك دليل نحن بنقيف معاك
    لكن كلام ساي كدا عشان تظهر بيهو ويقول الهندي مناضل[/FONT][/SIZE][/B]

  2. عارفين ياإخوة ؟ أظن والله أعلم دي تشبه لعبنا أيام الطفولة وهي :

    دي تشكيلة ياإيدي شيلني وختيني فوق الزول العاجبني …فيتم اختياره

    بالعقل كده هو ما نفع في الداخلية حينفع في الصناعة ؟!

  3. شكل يا الهندي كنت راجي ليك منصب ههههه

    كنت قاعد تطبل ساااااااااي قبل الخبر ده للحكومة

    ماباقي ليك الا تقول البشير ده نبي

    هسه بقو بصل؟

    ههههههههههه
    ابقي كوز

  4. [SIZE=4][COLOR=#312C3F][FONT=Times New Roman]هذه التشكيله اشبه بطفل وضعته امه على سرير فخيم وانيق ونظيف جدا وكعادة الاطفال يتبولون ويتغوطون اينما وضعو فتاتى الام بدورها وتنقل الطفل الى فرش نظيف وظريف حتى ينتعش الطفل ويفرح بالفرش الزيز وهكذا دواليك[/FONT][[/COLOR]/SIZE] ———-

  5. عجبا يا هذا
    ومنذ متى كانت حكومتنا الموقره تلقى بالاً للكفاءآت او الخبرات , ديدنها المعروف دوماً وابداً هو الولاءات والمحاصصه . لذلك سنظل نفطر على هذا البصل المعفن الى ان يقضى الله امراً كان مفعولا .
    لاتسرف كثيرا فى الاحلام

  6. [B][SIZE=7]
    اللهم قد عجز الناس عن سياسة امورهم فأرسل لنا ملائكة من السماء من تنقذنا من إنقاذ أوردنا موارد الهلاك [/SIZE][/B]

  7. [B][SIZE=4][SIZE=4]دى كلام كبيراوووووووووى يمكن يكون اد الجاموسه[/SIZE][/SIZE][/B]

  8. سلام عليكم
    الهندي الله يكثر خيرك وما قصرت وأحسن من غيرك… لكن الكلام ده هو ناس المؤتمر الوطني وهم مخصوص بيعملوا على كيفهم. بس الحقيقة مافي شعب..

  9. اذا احتوى أي تغيير على إبعاد وزير المالية ووزير الزراعة حتى وان كان البديل هو الشيطان نفسه فأعتقد انه تغيير ايجابي , وعلينا ان نصفق لليوم الذي أزال عنا هذا الكابوس المسمى زورا بالمتعافي , والاخر المسمى بهتانا بالمحمود .

  10. نحن نريد وزراء ديِّنون، يخافون الله ورسوله، يقدسون العمل، ويحبون الوطن، ويزهدون في مال الشعب.
    اذا كنت تريد المواصفات اعلاه عليك ان تنادى بذهاب الانقاذ

  11. طيب يا أبو العريف ما تشكل لينا إنت الحكومة. خلاص خلصت من فاطمه الصادق وقبلت على الحكومة.

  12. ” نحن نريد وزراء ديِّنون، يخافون الله ورسوله، يقدسون العمل، ويحبون الوطن، ويزهدون في مال الشعب.”
    هؤلاء لن تجدهم من جماعة المؤتمر الوطني و لا المتاسلمين

  13. التغير لازم يكون شامل كامل هذا السودان أنجب ما لم تنجبه بعض الدول لدينا علماء ومفكرين وأصحاب عقول لا يستهان بها لماذا لا يجدون الفرصة

  14. هذا الوضع لا يمكن أن يستمر هكذا نحن بلاد ربنا خصنا بخصوبة الأرض السودان كله صالح للزراعة عندنا مياه يحسدنا عليها القاصى والدانى

  15. [SIZE=4]
    [B]
    نحن نريد وزراء ديِّنون، يخافون الله ورسوله، يقدسون العمل، ويحبون الوطن، ويزهدون في مال الشعب.
    من فين يا حسرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!![/B][/SIZE]

    مررت على المروءة و هي تبكي فقلت علام تنتحب الفتاة

    فقالت كيف لا أبكي و أهلي جميعا دون خلق الله ماتوا

    و لكن :

    “ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون ”

    أين هؤلاء من ابن الخطاب رصي الله عنه و هو يقول لو عثرت بغلة في العراق -و هو في المدينة المنورة – لخشيت أن يسألني الله لماذا لم تسوي لها الطريق !!! سبحان الله شعب بأكمله تعثر و لا يحرك في هؤلاء ساكنافماذا سيقولون لله الواحد القهار في يوم تشيب فيه الولدان!!

  16. تصوم وتفطر على بصلة دي ما معقول . احسن لو كانت تصوم وتفطر على سلطة بدلاً من البصلة .

  17. بلد زى السودان يستورد القمح والسكر والله شىء يضحك بلد زى السودان شعبه يعانى من وفرة السلع الغذائية شىء يحير بلد زى السودان بعض شعبه عطشان شىء يبكى

  18. سبحان الله يا الهندى . ما أطيب ناس ولاية الجزيرة كانوا عائشين السودانيين من أقصى الغرب الى اقصى الشرق ومن اقصى الجنوب الى اقصى الشمال. واليوم لما ظهر النفط والذهب كل ولايات السودان شرقية وغربية وشمالية وجنوبية تنكرو ا لجزيرتنا حتى ثورة الأنقاذ ضربت بيهم عرض الحائط ولا يفكرون فى فضل الجزيرة التى علمت واكلت ولبست . واصبحت كل التشيكيلات الحكومية التى تتم خالية منهم . كلها من دارفور وجنوب كردفان والشمالية ومشكلة دارفور دى اقحمونا بها وهى احسن ولاية فى السودان واهلها اغنياء وفى رفاهية. ويا جزيرة عليك السلام ما لك الا البشير طه مسك الولاية و لبد .

  19. لماذا نستبدل الأدنى بالذى هو خير ولماذا نهبط الأمصار وتضرب علينا الذلة والمسكنة ونبؤ بغضب أهل الأرض وبلدنا تزخر بالخيرات –