سياسية

الميرغني يحيل أمر المشاركة للهيئة القيادية


[JUSTIFY]أحال رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، محمد عثمان الميرغني، توصية لجنة تقييم ومتابعة الوضع السياسي الراهن، الداعية لسحب ممثلي الحزب من الحكومة السودانية، الى هيئة القيادة، والتي تنظر فيها في اجتماعها الذي يترأسه الميرغني نفسه.

وقال الناطق الرسمي باسم الحزب، إبراهيم الميرغني، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إنه لا يحق لأي شخص أو جهة التحدث في هذا الأمر، مبيناً أن الجهة الوحيدة المنوط بها البت في هذا الشأن، هي رئيس الحزب والهيئة القيادية فقط.

يذكر أن لجنة تقييم الوضع الراهن التي كونها الميرغني برئاسة الفريق عبدالرحمن سعيد، خرجت بعدة توصيات تم رفعها إلى رئيس الحزب للبت فيها.

وكان القيادي البارز في الحزب، ووزير الدولة بوزارة الزراعة جعفر أحمد عبدالله، قد قال في تصرح سابق لوكالة السودان للأنباء، إن مشاركة حزبه في الحكومة ستكون بأجندة وطنية خالصة، ودفاعاً عن التحديات التي تواجه البلاد.

وتعليقاً على التعديل الوزاري المرتقب قال، نحن لم ننظر لحجم مشاركتنا في الحكومة ولم نقف عندها، ودورنا وطني وليس هناك مانع من التغيير، ويجب إتاحة الفرصة للآخرين للمساهمة الفعّالة، كما أن إتاحة الفرصة للرأي الآخر تعد مكسباً كبيراً للوطن.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]