سياسية

أحكام قاسية بحق متظاهري احداث سبتمبر الماضي


[JUSTIFY]أعلنت الشرطة أنه حكم على ثلاثة أشخاص بعقوبات بالسجن، تتراوح بين ثلاث إلى خمس سنوات، بعد أن أدينوا بالقيام بأعمال نهب وهجمات خلال تظاهرات سبتمبر الماضي، احتجاجاً على وقف دعم الحكومة لأسعار المحروقات.

وهذه الأحكام هي الأقسى في القضايا المرتبطة بهذه التظاهرات.

واتهمت محكمة في أمبدة في أمدرمان الأشخاص الثلاثة بمهاجمة مركز تجاري، وفق ما قالت شرطة الولاية على موقعها من دون كشف هُوياتهم. وأضافت أنه “حكم على الأشخاص الثلاثة أيضاً بدفع تعويضات”.

وأشارت الشرطة في بيان، إلى أنه “حكم على شخصين أضرما النار في مركز للشرطة بالسجن ثلاث سنوات وبدفع غرامة”. لكنها لم تذكر أسماء، ولم توضح ما إذا كانت هذه القضية مرتبطة بالأولى.

والمدانون ضمن مئات السودانيين الموقوفين، بعد حملة اعتقالات رداً على التظاهرات المناهضة للحكومة التي تحولت إلى أعمال عنف أسفرت عن عشرات القتلى.

وكانت الحكومة أشارت إلى توقيف 700 مجرم، لكنها ذكرت في الأيام التالية أنه أفرج عن معظمهم.

وأكد الرئيس عمر البشير في أكتوبر الماضي أن 58 شخصاً سيحاكمون، وتم توجيه التهمة إلى 32 شخصاً حتى الآن وفقاً لتعداد لـ”فرانس برس”.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. اضربوا بيد من حديدعلى كل مخرب ، ولكن بعد محاكمة القتلة الفجرة ممن أعدموا 200 من الشهداء أو 84 بحساب الحكومة، في وضح النهار وبقلب الخرطوم عاصمة البلاد وعلى مرأى من كل رجال الشرطة والجيش والامن و”المخابراط” وابوطيرة وغيرهم من مليشيات الانقاذ الموازية وغير المنظورة. لاعدام قاتل واحد أهل الف مليون مرة من تخريب ألف طرمبة بنزين لا تهم الا صاحبها من الكيزان .. والعدالة لا تتجزأ.

  2. حرق وسلب ونهب لمركز تجاري وقسم شرطه وبعد ده كله يقول ليك أحكام قاسية، ولا قاسية ولا حاجة.

  3. احكام مخففة جدا فى حق من احرقوا و نهبوا ، الثورة ليس بتدمير الممتلكات
    العامة و الخاصة ولكن الثورة تغيير نظام الحكم و محاكمة من اجرم فى حق الوطن و الشعب ..

  4. سلام عليكم
    نرجو أن ينشر تحليل الدوافع التي جعلت هؤلاء يقدمون على التخريب عمدا…وحتى يتعظ الآخرين